قالت الدكتورة وديعة الأميوني الباحثة الاجتماعية، إن مبادرات المجتمع المدني لدعم نفسية متضرري زلزال المغرب والحملات التضامنية، يكون لها أثر كبير في نفوس المصابين وذوي الضحايا.

وأضافت خلال مداخلة عبر سكايب من بيروت مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الدعم الاجتماعي والتضامن والأخوة تتميز بها المجتمعات العربية، له مردود إيجابي كبير على مستوى الأفراد.

وأوضحت أن السكان الذين شهدوا الزلزال قد يصابون باضطرابات ما بعد الصدمة، وهذا يحتاج إلى متابعة علاجبة على المدى الطويل، والإنسان يجب أن يكون قويا في ظل هذه الظروف عبر الدعم والتضامن، وإلا سيموت مرارا من الألم.

وذكرت أن المصابين يجب أن نواجههم بالحقيقة، ونشرح لهم كيف أنهم معرضون لأزمة نفسية واضطراب نفسي، ولا يمكن أن نتحدث معهم باعتبارهم أطفالا ونخفي عنهم الحقيقة.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا

حذر خبراء الأرصاد الجوية طوال أيام من احتمال أن يسبب إعصار هيلين دمارا واسع النطاق في الولايات المتحدة.
لكن عندما ضربت العاصفة القوية ولاية فلوريدا واجتاحت شرقي الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 180 شخصا وقطع الاتصال عن مناطق بأكملها، كان ذلك بمثابة صدمة.
أخبار متعلقة أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينمقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرينمقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار هيلين - وكالاتالكوارث المناخيةوكانت منطقة بيج بيند في فلوريدا، المنطقة التي بلغ عندها إعصار هيلين اليابسة، قد مرت بعقود دون أن تتعرض لأعاصير.
وفي العام الماضي أو نحو ذلك، شهدت المنطقة ثلاثة أعاصير، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
وأصيب النصف الغربي من ولاية كارولينا الشمالية، الذي كان يعتبر في وقت من الأوقات ملاذا آمنا من أسوأ تأثيرات تغير المناخ، بالشلل بسبب الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • انتهاء تجهيزات مشروع سوق المزارعين بالإسكندرية
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • بعد اعتزال التمثيل .. كيف يقضي لطفي لبيب أوقات الفراغ ؟
  • الحوار الوطني: نولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الدعم.. ونوجه الشكر للحكومة على تلك الثقة
  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • هذا أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • جيوفاني جيوفانيلي، رئيس تعلّم اللغة الإنجليزية في بيرسون : المنظومة التعليمية في دولة الإمارات تشكل بنية قوية تتميز بالتنوع والشمولية