أخبار ليبيا 24

وصف عميد بلدية ساحل الجبل يونس عبد الشفيع ابو سيف الوضع الحالي في مناطق ساحل الجبل بالكارثي.

وقال أبو سيف في تصريح لأخبار ليبيا 24، اليوم الأحد، إن غرفة الطوارئ أعلنت حالة الاستعداد القصوى، وحالياً المهمة هي إنقاذ حياة البشر، ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية حتى هذه اللحظة في نطاق البلدية.

وأوضح أن مناطق طلميثة والحنية والبياضة بها خسائر مادية فادحة ، لافتًا إلى غرق المنازل وكذلك الشوارع والطرق المؤدية من وإلى البياضة مغلقة، وتدخلت الضفادع البشرية لإخلاء العائلات العالقة، مؤكداً أن الوضع كارثي والطوابق الأولى كلها تعرضت للغرق، والأضرار المادية فادحة وصعب حصرها في الوقت الحالي.

وأشار ابو سيف إلى أنه لا يوجد كهرباء منذ الصباح والاتصالات متذبذبة، ومن المتوقع انقطاعها إذا استمر الوضع بسبب انقطاع التيار الكهربائي، مضيفاً أن المستشفيات تعمل رغم الأوضاع المأساوية ولم تسجل أي حالة وفاة حتى الآن، وهناك تخوف من غرق مستشفى البياضة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

العرادي: الوضع الاقتصادي والمالي في حالة غليان.. والدينار قد تنهار قواه في أي لحظة

ليبيا – وصف عبدالرزاق العرادي القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان، الوضع المالي والاقتصادي في البلاد بأنه في “حالة غليان كالمرجل”،مشيرا إلى وجود نقص في السيولة وقيود على السحب وتحريك الأموال بين المصارف،مذكرا بأن الاعتمادات متعثرة،والدينار صامد ولكنه قد تنهار قواه في أي لحظة،على حد تعبيره.

العرادي وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أضاف:” التجار في وضع بائس مازالوا يقاوموا ولكن في حالة يرثى لها، وسيتبعهم الموظف والمواطن الغلبان في المعاناة،وبيانات الإدارة التي استولت على السلطة في المركزي أصبحت كالمسكنات التي لم تعد تجدي نفعًا”.

واستطرد:” لو كنت في مكان الرئاسي (الذي يبدو لي أنه أراد الانتقام من الجميع بهذا الإجراء: “عليَّ وعلى أعدائي”)، لكنت اكتفيت بما حدث وطالبت المحافظ بالعودة، ثم طالبت بتغييره”.

ورأى أنه لم يعد هناك وقت،قائلا:”إن استمر فشلكم خلال هذا الأسبوع،وأتوقع أن يستمر الفشل،فإن عودة المحافظ ولو مؤقتًا هي الحل، هذا محليًا، أما إقليميًا، فإن القاهرة وأنقرة والرياض هي العناوين، وليس أبوظبي، ودولارياً العنوان عليه”.

وختم العرادي حديثه :”هذه نصيحة مشفق لتخفيف حدة الغليان، وإلا فإن الأربعاء قادم، ومن بعده الخميس،وسيصبح كل يوم يمر رحمة، وانتظار اليوم الذي يليه عذابًا،ولا تنسوا دعوة ديكارلو”.

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود : الوضع كارثي في مخيم زمزم والمجتمعات تعيش تحت الحصار والتجويع
  • العرادي: الوضع الاقتصادي والمالي في حالة غليان.. والدينار قد تنهار قواه في أي لحظة
  • جامعة الدول العربية تناقس الوضع السائد في ليبيا
  • عميد بلدية سبها: الوضع في المركز الطبي للمدينة كارثي
  • العرب بين حياة البشر وحياة الماعز
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • ليبيا تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة بالجنوب
  • مخاوف من انفجار الوضع: انتشار أمني كثيف في مناطق سيطرة الحوثي
  • عميد بلدية سبها يتفقد الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها