تحدث المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن اللقاءات التي عقدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع عدد من قادة دول العالم، على هامش قمة مجموعة العشرين في الهند، موضحا أن لقاءات الرئيس تميزت بالتنوع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صلة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس التركي أردوغان ورئيس المجلس الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية، وأيضا المستشار الألماني، بالإضافة إلى المشاركة في القمة الإفريقية الأوروبية المصغرة.

وتابع أن لقاءات الرئيس مع رؤساء وقادة دول العالم، ترتكز على أن هناك ثوابت للسياسة المصرية الخارجية قائمة على التعاون من أجل البناء وتعزيز التعاون بين الدول، مشيرا إلى أن علاقات مصر مع دول الاتحاد الأوروبي متجذرة وممتدة ومتشعبة منها ألمانيا وفرنسا.

وأشار إلى أن اللقاءات ناقشت تعزيز التعاون في مجالات التصنيع ونقل التكنولوجيا ومشروعات النقل، وبناء القدرات الصناعية لمصر في جميع المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية، وأيضا الأزمة الروسية – الأوكرانية، إلى جانب نقاش متعمق حول الأمن الغذائي لدول العالم وصادرات الحبوب وتأثير الأزمة على ذلك.

ولفت إلى أن مصر طرحت مبادرتها لمواجهة تداعيات الأزمة  الروسية - الأوكرانية سواء حاليا أو مستقبليا تضمن أن الأمن الغذائي العالمي لا تمسه صراعات بأي آثار أو انعكاسات وبرؤية استراتيجية والتعامل الفوري مع الأزمات.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار أحمد فهمي رئاسة الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي مجموعة العشرين

إقرأ أيضاً:

هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار

شدد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، في تصريح لقناة "RT" يوم الجمعة، أن الخروج من الأزمة الأوكرانية غير ممكن دون الحوار.

وقال سيارتو عقب المحادثات بين رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين: "دون هذا (الحوار)، ببساطة لا يوجد مخرج من الوضع (الأزمة الأوكرانية)".

وأشار وزير الخارجية إلى أن الحوار هو السبيل الوحيد الذي يؤدي إلى الخروج من الوضع الحالي، مضيفا: "إذا تحدثنا بعضنا مع بعض، فإننا نعطي فرصة لفتح قنوات التواصل".

وقد جرت المفاوضات بين بوتين وأوربان يوم الجمعة في الكرملين واستمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وفي 2 يوليو الجاري زار أوربان كييف، حيث دعا زعيم النظام في كييف فلاديمير زيلينسكي للموافقة على وقف إطلاق النار.

وقال الرئيس الروسي في تصريح صحفي يوم الجمعة، إن "رعاة أوكرانيا يواصلون محاولة استخدام هذا البلد (أوكرانيا) وشعبه كأداة في المواجهة مع روسيا"، مضيفا أن رئيس الوزراء الهنغاري أبلغه بتفاصيل زيارته كييف.

وقد أعلن بوتين باستمرار عن استعداد موسكو للتفاوض من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة الأوكرانية، وشدد في الوقت نفسه على ضرورة أخذ الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية في الاعتبار.

مقالات مشابهة

  • زيارة ايرانية قريبة وإيضاحات اعلامية بشأن الرئيس الجديد
  • أوروبان يصل الصين لبحث الأزمة الأوكرانية
  • باحثة: سياسة حزب العمال البريطاني تجاه دعم أوكرانيا لن تتغير
  • مستشار معماري يوجه نصائح للتقليل من تكاليف البناء
  • وزير الخارجية المصري: أزمة السودان تؤثر على العالم وأجبرت الملايين على النزوح
  • بوتين يهنئ بزشكيان: نتطلع لزيادة مستوى التعاون مع إيران بكل المجالات
  • وزير الخارجية الهنغاري: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • بوتين: مستعدون لمناقشة الفروق الدقيقة حول الأزمة الأوكرانية