رد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل بمصر على تصريحات الإعلامي عمرو أديب حول انتخابات الرئاسة المصرية، وقال إنها وجهة نظر أديب وأنه حر فيها "ولا تحتاج لتعليق مني كرئيس لحزب سياسي".

وقال الشهابي، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" إن رئيس الحزب يعلق على قرارات السلطة التنفيذية المتمثلة بالحكومة وممارستها ولا يعلق أبدا على إعلامي حتى ولو كان بشهرة عمرو أديب.

وعن فائدة الحوار الوطني الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد الشهابي أن الحوار فتح المجال العام والإعلامي للرأي والرأي الآخر وفتح المجال للأحزاب السياسية لتقوم بدورها كما حدّدته المادة الخامسة من الدستور كإحدى مكونات النظام السياسي في الدولة المصرية.

واستدرك في الجانب ذاته: "وعليها أن ترتفع إلى هذه المكانة التي منحها لها الدستور والتي من أجلها جاءت دعوة الرئيس السيسي الأحزاب السياسية لحوار وطني لا يقصى منه أحد وبدون خطوط حمراء وما قاله عمرو أديب يدخل في باب حرية الرأي وعلينا التعود على احترام الآراء المخالفة لنا".

إقرأ المزيد مرشح محتمل لرئاسة مصر يصدر بيانا ويتساءل عن ترشح السيسي!

وأكد رئيس حزب الجيل أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى فى جو من الحيادية والنزاهة تحت إشراف أعضاء من الجهات والهيئات القضائية موضحا أنه يتمناها انتخابات رئاسية تعددية بين أكثر من مرشح مشيرا إلى أن حزب الجيل حسم موقفه فى هذه الانتخابات منضما إلى الأحزاب السياسية التي قرّرت في الملتقى الثالث لها المنعقد في محافظة الشرقية دعوة ترشح الرئيس السيسي إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وسيكونوا داعمين ومؤيدين له".

واختتم الشهابي: "موقف الأحزاب الداعم والمؤيد للرئيس السيسي هو حق لها مثلما من حق الأحزاب الأخرى تقديم مرشحين لها أو دعم وتائيد مرشح من خارجها وهذه هي الممارسة الديمقراطية وقواعدها في كل البلاد ذات النظام الديمقراطي وعلينا احترام حق الأحزاب والمرشحين وتوفير المناخ اللازم الذي يجعل منها عرسا الديمقراطية والحرية".

المصدر: مصر تايمز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

بسبب شهادة وزير التعليم.. عمرو أديب يسخر من الإنترنت في مصر

عقب الإعلامي عمرو أديب، على الجدل المثار حول المؤهل العلمي وشهادة الدكتوراه لوزير التعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف، مشيرا إلى أنه يمكن التأكد منها عبر استخدام الذكاء الاصطناعي.

وسخر أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، من سرعة الإنترنت في مصر أثناء محاولته البحث عن صحة شهادة وزير التربية والتعليم، مستخدما الذكاء الاصطناعي، قائلا: معرفش هيشتغل ولا لاء.. أسرع إنترنت في الشرق الأوسط".

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره السوري.. وهذه التفاصيل عاجل| رئيس الوزراء يتفقد أعمال إحياء حديقة الأزبكية وزير التعليم الجديد

وفي سياق متصل،  قال الإعلامي عمرو أديب، إنه كان هناك شكوك حول مؤهلات وزير التربية والتعليم العلمية، وهو أمر مزعج، مضيفا: "شهادات الوزير موثقة ولكن هو مش معاه دكتوراه.. ومينفعش أقوله يا دكتور".

وأشار أديب، إلى أن وزير التربية والتعليم ليس حاصلا على دكتوراه أو درجة علمية جيدة، وكل شهاداته بها مشكلة، وهذا لا يعيبه ولا يعيب الجهات التي اختارته، مضيفا: "هو معاه شهادات ولكنها لا تعني شيء أكاديميا".

مقالات مشابهة

  • بسبب شهادة وزير التعليم.. عمرو أديب يسخر من الإنترنت في مصر
  • انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات
  • لبس الجلابية.. عمرو أديب يهاجم الشماتين في الوزراء الراحلين (فيديو)
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • «الجيل»: الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة
  • مصدر سياسي:البارزاني يدعو الأحزاب السنّية الرئيسية لحل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • ‎كريم عبد العزيز لـ عمرو أديب أنا أهلاوي مجنون :وتركي آل الشيخ يرد .. فيديو