كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، كواليس لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال قمة مجموعة العشرين بالهند.

عاجل| الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن قادما من الهند عاجل| الرئيس السيسي يلتقي مع المستشار الألماني على هامش قمة العشرين

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن قمة مجموعة العشرين بالهند بحضور الرئيس السيسي جاءت في وقت دقيق، والتي شهدت إشارة قادة العالم للتحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي والتي تصل إلى حد الأزمات.

جوهر كلمة الرئيس في قمة العشرين

وأوضح أن كلمة الرئيس السيسي في القمة تحدثت عن جوهر المشكلات وضرورة إطلاق النظام العالمي متعدد الأطراف لخدمة مصالح الدول، مؤكدًا أنه لم يتحدث بصوت مصر فقط وإنما تحدث بصوت الدول الإفريقية والنامية.

وأضاف أن كلمة الرئيس السيسي أكدت الضرورة الحيوية للنظر بعمق في معالجة الاختلال الهيكلي المالي العالمي، وهو ما يحتاج للإصلاح والتمويل، مشددًا على دفع مصر بخطوات ملموسة في هذه التجربة.

وأشار إلى أن حديث الرئيس جاء في ضوء ترأس مصر اللجنة التوجيهية للوكالة الإنمائية بالاتحاد الإفريقي، وحديثه عن أهمية النظر في فجوتين مهمتين للدول بالقارة السمراء وهما التمويل والمناخ.

ولفت إلى تشديد الرئيس في كلمته على ضرورة توفير المبالغ والاستثمارات والمساعدات المطلوبة فيما يخص هاتين الفجوتين، والتي تقدر بمئات المليارات من الدولارات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي أحمد فهمي رئاسة الجمهورية رئيس الجمهورية صدى البلد الرئيس عبد الفتاح السيسي مجموعة العشرين متحدث الرئاسة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنبًا للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفى ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكرى والثقافى للطلاب، 


ودار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "مدبولي" يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والمصريين بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عاجل - الرئيس السيسي يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل