الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء في اجتماعه اليوم الاستعدادات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتطرق الاجتماع الذي ضم عضوي مجلسي النواب يحيى القاضي والشورى فضل مانع وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني ووكيل المحافظة مانع الأغربي ومدير عام المديرية راجح الحنمي ومديري المكاتب التنفيذية، إلى الجهود المبذولة والتجهيزات لإحياء ذكرى المولد النبوي.

وأكد المجتمعون أهمية الإعداد الجيد والمشاركة الفاعلة في كافة الأنشطة والفعاليات التي تقام على مستوى القرى والعزل في المديرية، والاهتمام بمشاريع الإحسان.

وفي الاجتماع أكد عضوا مجلسي النواب والشورى أهمية إحياء المناسبة وإظهار الفرح بمولد خير البشر محمد صلى الله وسلم عليه وعلى آله، لافتين إلى أن اليمنيين سباقون في نصرة الرسالة والرسول الأعظم منذ بزوغ فجر الإسلام.

فيما أكد أمين عام المجلس المحلي، حرص قيادة المحافظة وعزمها على الظهور بالمظهر المشرف خلال الاحتفالات بالمناسبة بما يليق ومكانتها في نفوس اليمنيين، مشيراً إلى أن احتفالات الشعب اليمني بمولد خير البرية حققت سبقاً لا مثيل له بين الشعوب العربية والإسلامية خلال الأعوام الماضية .

فيما أشار مدير عام المديرية إلى أهمية استغلال المناسبة للتعرف على حياة النبي الكريم ، جهاده ، أخلاقه ، إحسانه ، عبادته، وكل ما يعزز الارتباط به .

حضر الاجتماع أمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني وأعضاء المجلس المحلي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

إلى ذلك نظم المكتب التنفيذي بمديرية همدان، اليوم، لقاءً موسعا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام .

وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة محمد عايض ومدير عام المديرية جبران غوبر، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، مشيدين بمواقف أبناء همدان في مختلف المراحل التي يمر بها الوطن.

بدوره استعرض مدير شئون العاملين بالمحافظة عبد الله الهادي جوانب من شخصية النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله، والمبادئ والقيم ومكارم الأخلاق التي تحلى بها، وحث على الاهتمام بإحياء هذه الذكرى بما يليق بعظمة صاحبها، رغم الإرجاف وتكالب قوى الاستكبار والهيمنة على الأمة والإساءة لدين الله ولرسوله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

تخلل اللقاء الذي حضره مديرو المكاتب التنفيذية بالمديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية أوبريت وقصيدة شعرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

دعاء دخول المنزل.. اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج

دعاء دخول المنزل من الأدعية التي ترددها الألسنة، اقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، واتباعا لهديه الكريم، فالدعاء من الأشياء المحمودة وهي العبادة الأسهل التي تجعل الاتصال دائما بين العبد وربه. 

دعاء دخول المنزل

وحول دعاء دخول المنزل، فقال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إنّ صيغة الدعاء الواردة عن النبي عليه الصلاة والسلام، هي ما ورد في الحديث الشريف، عن أبو مالك الأشعري، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا ولَجَ الرَّجلُ بيتَهُ ، فليقُل : اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ خيرَ المولجِ ، وخيرَ المخرَجِ ، بسمِ اللَّهِ وَلَجنا، وبسمِ اللَّهِ خرَجنا، وعلَى اللَّهِ ربِّنا توَكَّلنا ، ثمَّ ليسلِّم علَى أَهْلِهِ»، وفي رواية أخرى: «بسم الله ولجنا وبسم الله خرجنا وعلى ربنا توكلنا».

فضل دعاء دخول المنزل والخروج منه

ويكمن فضل دعاء الدخول إلى المنزل والخروج منه في أنَّه يمنع الشياطين من دخول البيت والمبيت فيه، وهذا ما ورد في حديث رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- الذي قال فيه: إذا دخلَ الرَّجُلُ بيتَه فذكرَ اللهَ عزَّ و جلَّ عندَ دُخولِه و عِندَ طعامِه ؛ قالَ الشَّيطانُ : لا مَبيتَ لكُم و لا عَشاءَ، إذا دخلَ فلَم يذكرِ اللهَ عِندَ دخولِه، قالَ الشَّيطانُ: أدرَكتُم المبيتَ، وإنْ لَم يذكرِ اللهَ عندَ طعامِه، قالَ الشَّيطانُ: أدرَكْتُم المبيتَ و العَشاءَ،  كما أنَّه في دعاء الدخول إلى البيت والخروج منه بركة ومغفرة ورحمة من الله، فعلى المسلم أن يلتزم بهذه الأذكار المشروعة بدلائل صحيحة، وأن يكون لسانه دائمًا على اتصال بهذه الأدعية والأذكار التي تجعله على اتصال دائم بالله سبحانه وتعالى.

مقالات مشابهة

  • تأملات قرآنية
  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء
  • دعاء دخول المنزل.. اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • الحديدة.. لقاء في مديرية المراوعة للحشد والتعبئة العامة لمناصرة الشعب الفلسطيني
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية