بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض اليوم /الأحد/ مع وفد شركة إبدأ لتنمية المشروعات سُبل تعزيز أواصر التعاون المشترك لدعم القطاعات الصناعية التى تشتهر بها المحافظة خاصةً قطاع الأثاث .

جاء ذلك خلال لقاء محافظ دمياط بمكتبها اليوم مع وفد الشركة .

وبحثت " المحافظ " آلية مشاركة المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ " فى الجهود التى تقوم بها الدولة لوضع خارطة طريق لتطوير صناعة الأثاث بمحافظة دمياط والنهوض بها، وذلك من خلال وضع حلول محددة للمشكلات التى تواجه الصناعة .

وفى هذا السياق، استعرضت " المحافظ " ما أسفرت عنه المناقشات التى نتجت عن ورش العمل المنعقدة على مدار أسبوعين لإعداد منهجية محددة للتطوير تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وقرار رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتحديد أطر التعاون مع ابدأ، معربة عن تطلعها لمشاركة فريق المبادرة برؤى وأفكار تساهم فى وضع خطة العمل ودعم الصناع بالمجالات المتعلقة بالصناعة والتسويق والترويج لها وأيضًا دعم الصناعات الأخرى بالمحافظة . 

ومن جانبه أشار مدير المبادرة، إلى أنه سيتم عقد غرفة عمليات لتحديد المشكلات التى تواجه الصناعة وتنفيذ إستراتيجية الدولة لتوطين الصناعة المصرية، كما استعرض أبرز الأفكار المقترح تنفيذها فى هذا الإطار مؤكدا أنه سيتم التواصل بشكل دورى لتحقيق المبادرة مشاركة فعالة لدعم هذا الملف .

وفى ختام اللقاء تسلمت المحافظ درع المبادرة، تقديرا لتعاونها الكبير للبدء فى تحقيق الشراكة بين الجانبين لدعم الصناعة بالمحافظة .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية

استمراًر لسعي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" نحو جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لا سيما الاستثمارات الصناعية لدعم وتطوير قطاع الصناعة المصرية.

استقبل أعضاء مبادرة "ابدأ" اليوم، إينيجو ألبيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة «مون دراجون» الإسبانية والوفد المصاحب له، وعدد من ممثلي السفارة الإسبانية في مصر، بمصنع «كوبريسي إيجيبت» بمدينة العاشر من رمضان، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع شركة "Copreci" الإسبانية التابعة لمجموعة "مون دراجون" العالمية، ليصبح أول مصنع لتصنيع صمام أمان الغاز (للبوتاجاز) في مصر وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص المصري ممثلًا في شركة "فريش إليكتريك".

وفي هذا الإطار اصطحب أعضاء مبادرة "ابدأ"، "إينيجو" في جولة داخل المصنع، التقى خلالها بمديري الإنتاج وعدد من العمال، لتفقد التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى، استعدادًا لبدء الإنتاج التجاري خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وفي ختام جولته التفقدية اجتمع "إينيجو" مع أعضاء مبادرة "ابدأ"، و"م/ هاني فهمي" المدير التنفيذي لمجموعة "فريش إليكتريك"، وذلك لاستعراض خطط التشغيل الحالية والمستقبلية للمصنع، ومناقشة سبل التعاون المشترك.

حيث استهل "إينيجو" حديثه بالإشادة بجهود مبادرة "ابدأ"، والتعاون المثمر بينها وبين شركة "كوبريسي" الإسبانية، كما أشار إلى رغبتهم في زيادة الاستثمارات في مصر خاصة في مجال الهيدروجين الأخضر، والطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل النقلة النوعية التي يشهدها مناخ الاستثمار بمصر.

وفي سياق متصل قام أعضاء مبادرة "ابدأ" بمرافقة إينيجو ألبيزوري أثناء زيارته لمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر والمتخصصة بمجال الذكاء الاصطناعي، وذلك للاطلاع على نموذج جديد من مدارس التعليم الفني التي تم تطويرها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طبقًا للمعايير الدولية لتصبح مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر من أوائل المدارس التي سيتم اعتمادها من قبل هيئة Omnia الفنلندية.

ومن جانبه أعرب إينيجو ألبيزوري عن سعادته بهذه الزيارة، مُشيدًا بتجربة "ابدأ" الرائدة في إطلاق نموذج جديد من مدارس التعليم الفني في مصر، كما تم مناقشة سبل التعاون المقترحة بين الجانبين من خلال التوسع في إنشاء مزيد من المدارس بنظام ابدأ الوطنية للعلوم التقنية وتطبيق التخصصات ذات الأولوية المحددة لمجموعة "مون دراجون" بمختلف دول العالم، بالإضافة إلى بحث إمكانية توفير دورات تدريبية قصيرة لتأهيل العمالة الجديدة للالتحاق بسوق العمل ورفع كفاءة العمالة الحالية.

جديرًا بالذكر أن شركة ابدأ لتنمية المشروعات-الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" قد وقعت بروتوكول تعاون مع مجموعة "مون دراجون" الإسبانية أمس على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بهدف تعميق أوجه التعاون في عدد من القطاعات والتي من أهمها التعليم الفني والبحث والتطوير، بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا في مجال الطاقة المتجددة، وغيرها لتطوير قطاع الصناعة وخلق اقتصاد تنافسي قوي يحقق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير : سنعمل على استفادة الصناعة من مشروعات البنية الأساسية التى تم إنجازها
  • الصناعات الكيماوية: نتطلع الي وضع الصناعة في قائمة أولويات الحكومة الجديدة
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة
  • نواب البرلمان: 5 تحديات تواجه الحكومة الجديدة.. «ملف الصناعة والاهتمام بالزراعة» الأبرز
  • كيف استطاعت مبادرة «ابدأ» حل مشكلات المصانع المتعثرة؟.. نقطة انطلاق لخريطة الدعم
  • تفاصيل التواصل مع مبادرة «أبدا» لدعم المشروعات الصغير والكبيرة.. التقديم إلكترونيا
  • محمد سيف يكتب: مبادرة ابدأ.. شباب في مهمة وطنية
  • ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا