أخبار ليبيا 24

زار رئيس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، رفقة وزير الاتصالات والمعلوماتية سالم الدرسي ورئيس لجنة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، مقر جهاز البحث الجنائي بنغازي.

وشدّد رئيس الوزراء – خلال لقائه رئيس الجهاز اللواء صلاح هويدي – على البدء في اتخاذ الإجراءات القصوى لحماية المواطنين من مدينة بنغازي والمدن والمناطق المجاورة، باتباع التعليمات بعدم الخروج من منازلهم والابتعاد عن السهول والمنحدرات وأيضا التواجد في مكان أمن.

وأكد حماد على ضرورة تواجد كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية في جميع المفترقات والطرقات لتغطية أي أحداث قد تطرأ في الشارع خلال هذين اليومين.

وتأتي هذه الزيارة للوقوف على جاهزية واستعداد أفراد جهاز البحث الجنائي لمواجهة تحديات العاصفة “دنيال”.

وكانت الحكومة الليبية، برئاسة أسامة حماد، أعلنت الجمعة، حالة الطوارئ في شرق البلاد، استعدادا للتعامل مع سوء أحوال الطقس المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة، مطالبة كل الجهات في المنطقة الممتدة من سرت غربا إلى امساعد الشرق بالتأهب، ورفع أقصى درجات الاستعداد، للتعامل مع موجة التقلبات الجوية القادمة.

وأصدرت الحكومة بيانا وتحذيرا، الخميس، أشارت فيه إلى متابعتها التقارير الخاصة بالتنبؤات والتوقعات الخاصة بالأحوال الجوية للأيام القادمة، والتي تشير إلى سوء أحوال الطقس، وإمكان سقوط كميات كبيرة من الأمطار مصحوبة بعواصف وخلايا رعدية على طول الساحل الليبي، خاصة في المناطق الممتدة من سرت غربا إلى أقصى الشرق الليبي”.

يُذكر في هذا الصدد أن “مركز طقس العرب الإقليمي” المتخصص في متابعة الأحوال الجوية، نبه يوم الجمعة، إلى تحرك عاصفة متوسطية نحو ليبيا بعدما تسببت في فيضانات وخلفت خسائر مادية وأضرارًا كبيرة بالممتلكات والبنى التحتية في كل من تركيا واليونان وبلغاريا، لافتا إلى أنها تهدد دولًا عربية أخرى.

وقال المركز إن العاصفة المتوسطية (دانيال) تتحرك بكامل قوتها إلى ليبيا من وسط البحر المُتوسط، بعدما “اكتسبت خصائص استوائية، نظرًا للدفء الكبير في مسطح مياه البحر الأبيض المُتوسط الذي يُعد الوقود في مثل هذه الحالات الجوية لإكساب النظام المزيد من الطاقة، وذلك بالتزامن مع تواجُد كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العُليا”.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة

وجَّهت الدكتورة لبنى نور الدين، رئيس حي النزهة بالقاهرة،  الأجهزة التنفيذية بالحي، اليوم الاثنين، لغلق وتشميع الوحدات التي تم تحويلها من سكني إلى أغراض أخرى تجارية أو ادارية وغيرها ولم يستكملوا طلبات التصالح المقدمة بالقانون 17 لسنة 2019 تطبيقا لأحكام القانون 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية والقرارات المكملة والمنفذة لهما.

إجراءات قانونية 

وشددت على اتخاذ إجراءات قانونية ضد من لم يتقدموا مطلقاً بطلبات تصالح في ظل أحكام قانون التصالح، رغم التيسيرات وتقليص الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التنمية، ورغم التنبيه عليهم بكل وسائل التنبيه والإعلام والتوعية وجارٍ اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

تشميع المحلات 

وأكدت رئيس حى النزهة أن استمرار الحملات بغلق وتشميع المحلات والوحدات الإدارية المخالفة واتخاذ تلك الإجراءات يأتي تنفيذاً لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وتوجيهات المهندسة منى البطراوى، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وذلك في إطار حرص الدولة على تطبيق القانون وتكثيف الجهود اليومية المبذولة للتصدى لكل أنواع المخالفات.

جدير بالذكر أن تلقي طلبات التصالح وفق قانون التصالح الجديد مستمر حتى مطلع شهر نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن» يناقش رؤية الحكومة والجهود المبذولة من الدولة تجاه المواطنين
  • رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري
  • مدبولي: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين
  • ضبط 27000 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا