التقى صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية اليوم، رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها "آل الشيخ" إلى المملكة الأردنية الهاشمية على رأس وفد من المجلس.

أخبار متعلقة لتعزيز الانتماء الوطني.

. تدشين برنامج "انتماء ونماء" والخطة الدعوية النسائيةلبحث تعزيز العلاقات.. "آل الشيخ" يلتقي رئيس وزراء الأردن في عمّانالعلاقات الثنائية التاريخية

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية اليوم, معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه إلى الأردن على رأس وفد من مجلس الشورى. pic.twitter.com/bY7aMwMlGH— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) September 10, 2023

وحضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، ومدير مكتب ولي عهد الأردن الدكتور زيد البقاعين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس ولي عهد الأردن الأردن رئيس مجلس الشورى السعودية المملکة الأردنیة الهاشمیة مجلس الشورى آل الشیخ ولی عهد

إقرأ أيضاً:

وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"

مسقط- الرؤية

زار وفدٌ من كلية القيادة والأركان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مجلس الشورى صباح أمس الأربعاء؛ حيث اطلع خلالها على اختصاصات وأدوار المجلس وصلاحياته التشريعية.

وكان في استقبال الوفد سعادة الشيخ طاهر بن مبخوت الجنيبي نائب رئيس مجلس الشورى وعدداً من أصحاب السعادة أعضاء المجلس، وفي بداية اللقاء رَحب سعادة نائب رئيس المجلس بالوفد متمنيا لهم التوفيق في زيارته لسلطنة عمان، مؤكدًا العلاقات المتجذرة والعميقة بين البلدين الشقيقين. وقدم سعادة نائب رئيس المجلس لمنتسبي الكلية نبذة تعريفية عن المراحل التي مرت بها تطور المسيرة الشورية في سلطنة عُمان، والصلاحيات والأدوار التي يعمل عليها وفقاً لما حدده النظام الأساسي للدولة، وقانون مجلس عمان. ودور المجلس كشريك في التنمية وصنع القرار الوطني، كما تم خلال اللقاء الإشارة إلى دور الأمانة العامة بالمجلس في دعم العمل التشريعي، إلى جانب الحديث عن نظام العمل في الجلسات الاعتيادية وأعمال اللجان الدائمة بالمجلس.

واطلع الوفد الزائر على عدد من المرافق التي يتكون منها المجلس تمثلت في زيارة قاعة المداولات والاستماع إلى شرح موجز عن مكوناتها وعن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات، وآلية التصويت الالكتروني على مشاريع القوانين باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة، هذا إضافة إلى زيارة مكتبة مجلس عمان التي تحتضن مجموعة كبير من الكتب والدراسات الحديثة المساندة لعمل أعضاء مجلس عمان.

مقالات مشابهة

  • مناقشة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الفلسطيني
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"