بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي

تصريح صحفي

عقدت مؤسسة الرئاسة بالحزب مساء أمس السبت ٩ سبتمبر الجاري اجتماعاً ناقش تطورات الأوضاع في البلاد، كما تطرق للبيان الصادر من إجتماع بعض القوى السياسية الذي إنعقد باسمرا والذي ورد إسم حزب الأمة القومي ضمن المشاركين فيه.

يؤكد الحزب أنه لم يتلقي أي دعوة رسمية لحضور هذا الإجتماع، ولاصلة له به ولم يفوض أيا من قياداته بالمشاركة فيه، ولذا فإن الحزب يوضح للرأي العام أنه ليس جزءاً من البيان الصادر من الإجتماع ويؤكد على التزامه الصارم بتحالفاته السياسية والحوار البناء مع كافة الأطراف السودانية للوصول للجبهة المدنية لإيقاف الحرب وإستعادة مسار التحول المدني الديمقراطي.


يتقدم الحزب بخالص شكره وتقديره لدولة إريتريا قيادة وشعباً على استضافتها لأبناء الشعب السوداني الفارين من جحيم الحرب وتسهيل إجراءات دخولهم.
إن العلاقة بين الشعبين علاقة متجذرة نحرص في حزب الأمة القومي على المحافظة عليها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة،،

هذا مالزم توضيحه للرأي العام

الأحد ١٠سبتمبر ٢٠٢٣م
*اللواء م أ ح فضل الله برمة ناصر*
رئيس حزب الامة القومي المكلف  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: حزب الأمة

إقرأ أيضاً:

حزب الدعوة:دعوة المالكي لإجراء انتخابات مبكرة ما زالت قائمة

آخر تحديث: 2 يوليوز 2024 - 3:20 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد حزب الدعوة ، الثلاثاء، ان دعوة المالكي لإجراء انتخابات مبكرة مازالت قائمة، لافتا إلى ان عدم مناقشة الدعوة في اجتماع ادارة الدولة أمس الاثنين بالقصر الحكومي بسبب عدم حضور المالكي للاجتماع. وقال القيادي في الحزب سعد المطلبي في تصريح صحفي ، ان ” دعوة رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بإجراء انتخابات مبكرة ما تزال قائمة وهناك العديد من الجهات السياسية أعربت تأييدها للدعوة من خلال لقاءتها مع زعيم الائتلاف الا أنها لم تصدر موقفا رسميا”. واضاف ان ” الهدف من الدعوة وجود ضرورة لإصلاح الوضع السياسي، فضلا عن ضرورة إصلاح العملية الانتخابية ” ، مبينا ان ” عدم مناقشة الدعوة في اجتماع ادارة الدولة امس الاثنين بالقصر الحكومي بسبب عدم حضور المالكي للاجتماع” .واوضح ان ” اختلاف الآراء بين القوى السياسية بشأن قبول الدعوة من عدمها أمر طبيعي وصحي ويمكن ان يحل عن طريق الاتفاق السياسي او يفرضه الواقع السياسي”.وكان نوري المالكي ائتلاف دولة القانون، دعا إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في البلاد بحلول نهاية العام الحالي 2024، مؤكداً أنّ حكومة السوداني ملزمة بذلك ضمن برنامجه الانتخابي، مشدداً على ضرورة منع المسؤولين الحكوميين من المشاركة فيها إلا في حال استقالاتهم من مناصبهم.

مقالات مشابهة

  • علاوي يحذر من تفجير الأوضاع ويوجه دعوة سياسية
  • «الأمة القومي» يعلن المشاركة في «مؤتمر القاهرة»
  • المؤتمر الوطني المحلول : لم نتلق دعوة للمشاركة في المؤتمر الذي تستضيفه مصر
  • عضوان يعودان لتحالف تقدم ويوجهان دعوة لآخرين
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • حزب الدعوة:دعوة المالكي لإجراء انتخابات مبكرة ما زالت قائمة
  • مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي
  • نقابة المحامين تدعو لحضور اجتماع بشأن التدخل الأمريكي في القضاء العراقي
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان تردّ على دعوة مصرية
  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة