أصدر الدكتور منصور حسن القائم بأعمال رئيس جامعة بنى سويف الأهلية ، اليوم، قرارا بشأن القواعد والشروط العامة المنظمة للمنح والتخفيضات فى الرسوم الدراسية لطلاب  جامعة بنى سويف الاهلية خلال العام الدراسى 2023 / 2024 .

ونص القرار بأن تكون منح التفوق  للطلاب  الجدد بالعام الدراسى 2023 / 2024  ، عدد (300) طالب من الطلاب الأوائل لكل شعبة من شعب الثانوية العامة المصرية منحة كاملة ولمدة عام جامعي ، بينما تكون منح الطلاب القدامى للطالب  الحاصل على معدل (4.

00) أو ما يعادلها فى التقدير الجامعى منحة كاملة لمدة عام جامعي ، فيما  يُمنح الطالب الحاصل على معدل (3.70) أو أكثر أو ما يعادلها فى التقدير الجامعى تخفيض تحدده الجامعة ولمدة عام جامعي .

وأوضح القرار أن منح التفوق الرياضى ( خلال العام التالى للتفوق) فقط، تكون منحه كامله للطالب  الحاصل على ميدالية ذهبية فى المسابقات الدولية، وخصم 50 %  من المصروفات الدراسية اذا كان حاصل على ميدالية فضية، وخصم 25 % من المصروفات الدراسية اذا كان حاصل على ميدالية برونزية .

رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع اللجنة العليا للوافدين رئيس جامعة بني سويف: 24 سبتمبر.. بدء امتحانات الترم البيني

واذا كان الطالب حاصل على ميدالية ذهبية فى المسابقات العربية أوالأفريقية يحصل على خصم 50 % من المصروفات الدراسية ، وخصم 25 % من المصروفات الدراسية اذا كان حاصل على ميدالية فضية، وخصم 10 % من المصروفات الدراسية اذا كان حاصل على ميدالية برونزية .

كما تضمن القرار تخفيضات فى  المصروفات الدراسية لأبناء  الشهداء (القوات المسلحة أو الشرطه أو شهداء الجيش الأبيض والأطقم الطبية) تخفيض بنسبة 25 % من المصروفات الدراسية .

وكذلك ابناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة بنى سويف الحكومية تخفيض بنسبة 25 % من المصروفات الدراسية، كما يُمنح الطلاب ذوى الاعاقة (ذوى الهمم) تخفيض بنسبة 25 % من المصروفات الدراسية، و يُمنح أيضا  الطالب الذى يلتحق بالجامعة الاهلية خصم 10 % من المصروفات الدراسية إذا كان له أخ أو أخت لازال طالبا بجامعة بنى سويف الأهلية.

تجدر الإشارة  إلى أن القرار شمل أيضا تخفيضا للطالب الذى فقد عائله أثناء الدراسة  تقرره الجامعة فى ضوء بيان الحالة الخاصة بالطالب.

thumbnail (38)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف بني سويف الأهلية جامعة بنى سويف جامعة بني سويف الأهلية رئيس جامعة بني سويف الأهلية طلاب جامعة بني سويف جامعة بنى سویف

إقرأ أيضاً:

تحت مظلة التحالف الوطني.. أبو هشيمة الخير وحياة كريمة توزعان الآلاف من الشنط والمستلزمات الدراسية على طلاب بني سويف

أقامت مؤسستا حياة كريمة وأبو هشيمة الخير تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي احتفالية العودة للمدارس، والتي حضرها الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والدكتور محمد جبر معاون المحافظ، ومصطفى الجمل المستشار الإعلامي لمؤسسة أبو هشيمة الخير، وبسام عبد التواب منسق عام مؤسسة أبو هشيمة الخير بمحافظة بني سويف.

قامت المؤسستان بتوزيع الآلاف من الشنط المدرسية ومستلزمات الدراسة، وقدم الدكتور محمد هاني غنيم التهنئة لأهالي محافظة بني سويف بمناسبة المولد النبوي الشريف، وبداية العام الدراسي، موجها الشكر لمؤسستي حياة كريمة وأبو هشيمة الخيّر على الجهد المبذول لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية في محافظة بني سويف.

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب بدء الدراسة.. اعرفي موقف القانون من خلافات المصروفات الدراسية
  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024
  • بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها
  • مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية ورابط التسجيل
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. أبو هشيمة الخير وحياة كريمة توزعان الآلاف من الشنط والمستلزمات الدراسية على طلاب بني سويف
  • "أبو هشيمة الخير وحياة كريمة" توزعان آلاف الشنط والمستلزمات الدراسية على طلاب بني سويف
  • قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد 2024 -2025
  • من هو رئيس وزراء سوريا الجديد؟.. حاصل على دكتوراه من جامعة عين شمس