شفق نيوز/ حقق المنتخب العراقي الفوز على نظيره التايلاندي في ختام بطولة كأس ملك تايلاند، بفارق ركلات الترجيح بنتيجة  5-4 ليتوج بلقب البطولة الـ 49، كأول منتخب عربي يفوز بهذه البطولة. 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 لتذهب لركلات الترجيح تحسم لصالح اسود الرافدين.  

وجرت المباراة بأجواء ممطرة غزيرة بمدينة شانغهاي التايلندية، في ملعب الذكرى الـ 700 ، عند الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت العاصمة بغداد.

انتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف واحد لكلا المنتخبين، سجل منتخب العراق اولا عن طريق أيمن حسين في الدقيقة السادسة، وتمكن لاعب تايلاند نيكولاس ميكلسون من تعديل النتيجة برأسية في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني جاء الهدف الثاني للمنتخب العراقي عن طريق امجد عطوان عند الدقيقة 65 من عمر اللقاء ، وفي الدقيقة 80 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء مشكوك فيها ، ردها ببراعة الحارس فهد طالب ، وبنفس سيناريو هدف تايلند الاول سجل اصحاب الارض هدف التعديل في الدقيقة 82 عبر راسية بودين فالا .

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة ملك تايلاند بالاتفاق مع الطاقم التحكيمي قررا تأجيل موعد انطلاق المباراة  لمدة (15) دقيقة جراء سوء الأحوال الجوية وغزارة هطول الأمطار المتساقطة على ملعب الذكرى 700 بمدينة شانغهاي وقد امتد التأخير الى مايقارب النصف ساعة بعد استمرار هطول الأمطار .

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي كاس ملك تايلاند فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. أرقام واحصائيات مباراة الارجنتين مع الاكوادور

نجح منتخب الارجنتين في التأهل الى الدور نصف النهائي لبطولة كوبا امريكا 2024 والمقامة حاليا في الولايات المتحدة الامريكية وذلك بعد فوزه بركلات الترجيح من نقطة الجزاء على منتخب الاكوادور ليواصل منتخب الارجنتين حملة الدفاع عن لقبه كبطل لاخر نسخة في كوبا امريكا وايضا مشوار الفوز بثالث بطولة كبرى على التوالي .

إقرأ أيضاً..

الأرجنتين تعبر الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلي نصف نهائي كوبا أمريكا

وكان الحارس اميليانو مارتينز هو بطل الارجنتين مجددا في تلك المباراة بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده للفوز بركلات الترجيح بعدما اهدر ليونيل ميسي اول ركلة للتانجو لعبها بطريقة بانينكا فأصطدمت بالعارضة وخرجت خارج الملعب لكن اميليانو مارتينيز انقذ بعدها ركلتي ترجيح قادتا التانجو للفوز بالمباراة .

أرقام 

لم تخسر الارجنتين اي مباراة بركلات الترجيح في وجود إيمليانو مارتينيز في حراسة المرمى حيث فازت في مباراتين في بطولة كوبا امريكا امام كولومبيا 2021 و امام الاكوادور في نسخة 2024 كما فازت في مباراتين في كأس العالم 2022 بركلات الترجيح امام هولندا وامام فرنسا .

نجح منتخب الارجنتين في زيادة عدد مبارياته دون هزيمة امام منتخب الاكوادور في بطولة كوبا امريكا الى 17 مباراة منها 11 فوز و ستة مباريات انتهت بالتعادل وهي ثالث اطول سلسلة لاهزيمة لمنتخب الارجنتين امام اي منتخب لاتيني بعد منتخب تشيلي 30 مباراة ( باستبعاد الهزيمة بركلات الترجيح واعتبار المباراة انتهت بالتعادل ) حيث حقق منتخب الارجنتين 22 فوزا و ثمانية تعادلات ثم منتخب بارجواي حيث التقي المنتخبين في 26 مباراة فازت الارجنتين في 20 مباراة وتعادلا في ستة مباريات .

بالفوز على الاكوادور بركلات الترجيح يكون منتخب الارجنتين قد حقق الفوز مرتين متتاليتين بركلات الترجيح في بطولات كوبا امريكا الاولى عام 2021 امام كولومبيا والثانية امام الاكوادور وهو انجاز لم يحققه منتخب الارجنتين منذ الفوز عام 1993 على منتخبي البرازيل و كولومبيا بركلات الترجيح .

ايمليانو مارتينيز حارس مرمى الارجنتين واجه ستة ضربات جزاء في الاوقات الاصلية للمباريات في مشاركاته مع منتخب الارجنتين ثلاثة تم تسجيلها و انقذ واحدة من نجم تشيلي ارتورو فيدال و اثنتين اصطدمتا بالقائم والعارضة وخرجوا خارج الملعب .

ليساندرو مارتينيز اول اول مدافع من منتخب الارجنتين يسجل في بطولة كوبا امريكا منذ فيكتور كوستا في مرمى بوليفيا عام 2016 . واخر مدافع ارجنتيني يسجل في اي مباراة اقصائية في كوبا امريكا كان ماركوس روخو امام باراجواي في الدور نصف النهائي لنسخة 2015 .

مقالات مشابهة

  • كيليان مبابي برفقة عائلة كريستيانو رونالدو .. صورة
  • حسرة رونالدو بعد توديع اليورو 2024 .. فيديو
  • فرنسا تسقط البرتغال بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
  • فرنسا تُقصي البرتغال من ربع نهائي اليورو
  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • إسبانيا تباغت ألمانيا وتقصي أصحاب الأرض من ربع نهائي يورو 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. أرقام واحصائيات مباراة الارجنتين مع الاكوادور
  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • مؤمن سلميان يتوج مع الشرطه بلقب الدوري العراقي للمرة الثانية
  • برباعية في شباك الداخلية.. الأهلي يزحف نحو صدارة الدوري المصري