شهد الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل ويمثلها الدكتور إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على الكلية ، ومركز الاختبارات الإلكترونية ويمثله الدكتورة ولاء سرحان المدير التنفيذى للمركز.

جاء ذلك بحضور الدكتور نبيل مصطفى المدير التنفيذى للمعلومات ، والدكتور على ثروت مدير الشبكات بالجامعة ، ووكلاء كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل والدكتور سعيد عبد الرحمن والدكتور حسام عوض والدكتورة دعاء خطاب ، وفريق عمل مركز الاختبارات الالكترونية ، والدكتورة شاهندة بيومي.

 

أعرب الدكتور خالد الدرندلى عن سعادته بهذا البروتوكول ، والذى يهدف إلى تعظيم الإستفادة من الإمكانيات والخبرات المتاحة من المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل لتوفير برامج مخصصة لأبنائنا الطلاب من ذوى الهمم ، فى إطار توجيهات القيادة السياسية برعايتهم والاهتمام بهم .

كما أكد رئيس الجامعة على توفير كل الدعم والتسهيلات لأبنائه الطلاب من ذوي الهمم ، وتذليل كافة الصعاب وحل مشكلاتهم، حيث أثبتوا أن لديهم دائمًا القدرة والعزيمة على تجاوز العقبات وتحقيق المستحيل وبرهنوا على أن الإعاقة لن تحول دون تحقيق هدفهم.

تقديم الخدمة الطبية لـ 1000 حالة بقافلة جامعة الزقازيق بقرية منشأه صفوت

ومن جانبه أشار الدكتور إيهاب الببلاوى إلى أن البروتوكول ينص على تصميم الاختبارات الإلكترونية بأكثر من نمط من الأسئلة ودمج الاختبار الالكتروني بنظام القارئ الإلكتروني ، بما تحققه من المساواة بين الطلاب ومراعاة الفروق الفردية بينهم وتوفير السرعة والدقة في الحصول على النتائج، كما أنها تسهم في إجراء التحليلات الإحصائية بسهولة ويسر ما ينعكس علي تطوير وتجويد المخرجات التعليمية.

وأضافت الدكتورة ولاء سرحان أن هذا البروتوكول يهدف إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة، بما يقدمه مركز الاختبارات الالكترونية من أساليب حديثة في الاختبار والتقييم الإلكتروني بجميع أنماط الأسئلة المتاحة في الاختبارات التحصيلية ودمج أنظمة الاختبارات الإلكترونية المتاحه بالجامعة مع أنظمة القارئ الإلكتروني كتجربة رائدة بالجامعات المصرية لاختبار الطلاب ذوي الإعاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاختبارات الالكترونية بروتوكول تعاون مشترك تقديم الخدمة الطبية رئيس جامعة الزقازيق الاختبارات الإلکترونیة الإعاقة والتأهیل

إقرأ أيضاً:

المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور، أولى فعاليات لقاءاته التعريفية، وذلك فى إطار حرص إدارة المركز على عقد سلسلة من اللقاءات للتعريف بخدمات المركز في كليات الجامعة وتفعيل تشكيل منسقي المركز، والحرص على الوصول لأكبر شريحة مستهدفة من طلاب الجامعة.

واستضافت كلية الحاسبات والمعلومات فريق عمل المركز الجامعي للتطوير المهني UCCD، وقدم الدكتور أحمد هلال عرض توضيحي عن المركز لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات يشمل كافة المعلومات عن المركز والخدمات والبرامج التدريبية المتاحة وتنمية المهارات، وخدمات التوظيف،  وكيفية الاستفادة من خدمات المركز، وكذا التنويه عن أهم الأحداث القادمة لأنشطة المركز، مؤكدا على أن رسالة وأهداف وأنشطة مركز التطوير المهنى بجامعة دمنهور تتسق مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم والتي تستهدف إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون التمييز، وقام بالرد على استفسارات الطلاب بخصوص تلك الخدمات.

ومن جانبه قام الدكتور محمد والي، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والمعلومات، بتوضيح أهمية المركز ودوره الفعال في خدمة الطلاب، كما حث الطلاب على التقدم للحصول على الدورات والتدريبات التي يقدمها المركز.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور