قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن قمة مجموعة العشرين بالهند عقدت في وقت دقيق بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن قادة دول العالم خلال القمة أشاروا إلى التحديات التي تواجه العالم والتي تصل إلى درجة الأزمات.


أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، تحدث في كلمته عن جوهر المشكلات وضرورة إطلاق النظامي العالمي متعدد الأطراف وتقويته لخدمة جميع مصالح الدول، لافتا إلى أن الرئيس السيسي لم يتحدث بصوت مصر فقط بل كان يتحدث عن شواغل الدول النامية والإفريقية، خاصة بعد ترأسها مؤتمر المناخ كوب 27.

وكيلة الشيوخ: مشاركة الرئيس السيسي في قمة العشرين تعكس مكانة مصر الإقليمية والدولية دبلوماسي: كلمة الرئيس السيسي أمام قمة العشرين ركزت على مشكلات إفريقيا (شاهد)


وأشار إلى أن حديث الرئيس السيسي، كان من هذا المنطلق، والتأكيد على أهمية والضرورة الحيوية للنظر بجدية وعمق في معالجة اختلالات الهيكل المالي العالمي والتي تحتاج إلى إصلاحات وتمويل، كما أن مصر تدفع في هذه التجربة بخطوات ملوسة، وأيضا ترأس مصر اللجنة التوجيهية الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي نيباد والحديث عن ضرورة النظر في فجوتين مهمتين للدول الإفريقية وهما التمويل والمناخ.

 

توفير التمويل


وشدد على أن كلمة الرئيس السيسي، تطرقت إلى أهمية توفير المبالغ المطلوبة والاستثمارات والمساعدات في الشقين والتي تقدر بمئات المليارات الدولارات، ولابد من إيجاد الحلول لهذه الأزمات من خلال عمليات التنمية.


وتابع أن أزمة أسعار الفائدة تضرب العالم وهو ما يسبب إضطرابا في هيكل التمويل العالمي، كذلك مشروعات التنمية وخاصة للدول الإفريقية، وهي أزمة تحت التهديد وتحتاج إلى ضرورة عاجلة، مع التأكيد أن العلاقة هي تنمية للجميع وليس مصلحة دولة على حساب دولة أخرى.


كما أكد أن القمة كان بها اهتمام كبير وهو ملف التغير المناخي والتعامل معه بجدية، وطرح العديد من الأفكار خاصة من الدولة المصرية منها ما تم طرحه في قمة شرم الشيخ كوب 27 بإنشاء صندوق لمواجهة الخسائر والأضرار المناخية والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر وتجنب الآثار السلبية للتغير المناخي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجموعة العشرين قمة مجموعة العشرين بالهند السيسى الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسى الإعلامية عزة مصطفى الدول النامية والافريقية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشهد عرض المهارات باستخدام السلاح خلال حفل تخرج الأكاديمية العسكرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى العام للقوات المسلحة المصرية، عرض المهارات باستخدام السلاح، خلال فعاليات حفل تخرج الأكاديمية العسكرية المصرية.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى العام للقوات المسلحة، عرض الموسيقى العسكرية، خلال الجزء الثاني من فعاليات حفل تخرج الأكاديمية العسكرية المصرية.

وفي الجزء الأول من الحفل، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما شهد كلا الرئيسان عددا من عروض طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، من: «قوات الصاعقة، قوات الدفاع الجوي، قوات المشاة، قوات الدلتا المصرية، سلاح الحرب الإلكترونية، وفريق الفروسية».

وألقى اللواء ياسر وهبة كلمة الافتتاح، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لإعلان انطلاقة الأكاديمية العسكرية المصرية في مقرّها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشهد عرض الموسيقى العسكرية بـ حفل تخرج الأكاديمية العسكرية

خلال حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية.. الرئيس السيسي يرحّب بـ الشيخ محمد بن زايد

«السيسي» و «بن زايد» يشهدان عرض قوات الدفاع الجوي والمشاة والفروسية

مقالات مشابهة

  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد موسيقى طبول الحرب وحملة الأعلام خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • عاجل.. خريجو الكليات العسكرية يؤدون سلام الشهيد أمام الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يشهد مجموعات العرض العسكري وطبول الحرب
  • الرئيس السيسي يشهد عرض المهارات باستخدام السلاح خلال حفل تخرج الأكاديمية العسكرية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي
  • بدون حاجة لمهبط.. أول طائرة كهربائية في العالم تحدث ثورة في عالم الطيران
  • الرئيس ينافس نفسه أيها السادة
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط