صدى البلد:
2024-07-10@23:41:13 GMT

العاصفة دانيال تدخل مصر غدا.. الأرصاد تكشف مفاجأة

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

أشارت الدكتورة منار غانم، عضو فريق الإعلام في هيئة الأرصاد الجوية، إلى تأثير العاصفة دانيال على السواحل الليبية، حيث أسفرت عن وقوع كارثة؛ بسبب هطول الأمطار الغزيرة، والرياح القوية، إلى جانب حدوث سيول غير مسبوقة.

وأوضحت منار غانم، خلال مكالمتها الهاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الظاهرة الجوية غير العادية تُعزى إلى التغيرات المناخية الجارية في العالم حاليًا.

ولفتت إلى أن مصر ستتأثر بالعاصفة دانيال، ولكن بشكل أقل من ليبيا، حيث من المتوقع دخول العاصفة إلى مصر، غدا الإثنين، إذ ستترافق مع منخفض جوي يتسبب في انخفاض درجات الحرارة وزيادة في سرعة الرياح.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التغيرات المناخية الأرصاد الجوية السواحل الليبية العاصفة دانيال الدكتورة منار غانم

إقرأ أيضاً:

"حتى لو مش عطشان اشرب مياه".. نصائح الأرصاد للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لموجه شديدة الحرارة وارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة بدأت منذ الأمس، مع ارتفاع نسب الرطوبة نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي، والتي تجعلنا نشعر بارتفاع قيم درجات الحرارة أكثر.

"الأرصاد": موجة حارة على أجزاء منطقة الرياض غدًا أسبوع مش سهل على المصريين..بيان مهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأربعاء

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على أغلب المحافظات حارة رطبة على السواحل الشمالية، مائلة للحرارة رطبة ليلًا على كافة الأنحاء، وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى لـ 39 درجة في الظل، والمحسوسة 42 درجة، وتصل العظمى على جنوب الصعيد لـ 44-45 درجة مئوية، موضحة أن ذروة الموجة الحارة غدا وبعد غد نتيجة تأثرنا بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات أشعة الشمس، ومع يوم السبت نعود للانخفاض التدريجي في درجات الحرارة والعودة للمعدلات الصيفية.

وناشدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين يتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، ووضع غطاء للرأس حال الخروج للضرورة، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة الواسعة وتناول قدر كبير من السوائل والمرطبات، معقبة: "زجاجة المياه في ايدي حتى لو مش عطشان أشرب مياه"، محذرة من وجود مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات مثل الولاعات والبرفانات وغيره.

مقالات مشابهة

  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن ذروة الطقس الحار وموعد التحسن
  • "حتى لو مش عطشان اشرب مياه".. نصائح الأرصاد للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • موجة حارة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. تحذير عاجل من الأرصاد للمصريين.. والذروة الخميس
  • الأرصاد الجوية تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 9- يوليو 2024
  • 3 ظواهر تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد
  • الحرارة تتخطى 40 مئوية.. الأرصاد تُحذر: موجة شديدة الحرارة في هذا الموعد
  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • الحرارة ستتجاوز الـ40.. «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تبدأ في هذا التوقيت «فيديو»
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة هذا الأسبوع