جدة : البلاد

 كرَّم صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة, بمقر المحافظة اليوم, 16 طالبًا وطالبة من تعليم جدة الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقات (آيسف ، آيتكس ، تحدي القراءة العربي ، مقياس الموهوبين العرب)، بحضور مدير عام التعليم بمحافظة جدة منال بنت مبارك اللهيبي, وعددٍ من قيادات التعليم.

 وقدَّم الأمير سعود بن جلوي التهنئة للطلاب والطالبات وأسرهم، وحثَّهم على المزيد من النجاحات، متمنيًا لهم التوفيق.

 من جهتها قدَّمت اللهيبي شكرها وتقديرها لسمو محافظ جدة على اهتمامه ودعمه ومتابعته المستمرة لتعليم جدة.

 يُذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ممثلة بإدارة نشاط الطلاب (بنين – بنات) حققت المركز الأول والمركز الثالث في مشروع تحدي القراءة العربي في نسخته السابعة على مستوى المملكة عن فئة( البنين والبنات)، وكذلك عن فئة (ذوي الهمم).

 كما حققن طالبات تعليم جدة مراكز متقدمة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2023) في مجالات الطاقة، والهندسة البيئية، وعلوم الأرض والبيئة، ومجال التقنيات الهندسية، وأكثر من 8 جوائز خاصة.

 فيما حقق 3 طالبات من تعليم جدة 3 ميداليات في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية آيتكس، منها (ذهبية) عن المشروع البيئي في الكشف المبكر عن حرائق الغابات، و(فضيتين) في مجال الصحة والتقنيات الطبية.

 وعلى مستوى الطلاب تم تحقيق المركز الأول والدرجة الأعلى في مقياس (الموهوبون العرب) للعام 2023، وذلك على مستوى طلاب المملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جدة سعود بن جلوي محافظ جدة تعلیم جدة

إقرأ أيضاً:

لتعزيز قيم المحبة والسلام.. فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي بأمريكا

المناطق_أبها

‏تُشارك ثمان فتيات من فتيات الكشافة وقائدة كشفية بالإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، في المخيّم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، والمقام في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ويستمر في المدة من 30 يونيو إلى 6 يوليو، وذلك ضمن كشافة تعليم المملكة العربية السعودية.

وتأتي مُشاركة طالبات كشافة تعليم عسير في هذا المخيم العالمي؛ للتعرُّف على ثقافات الشعوب المختلفة وتبادل الخبرات، وللتعريف بالمملكة وشبابها ومدى التقدم الذي تعيشه في كافة المستويات، بالإضافة إلى توثيق أواصر الصداقة بين الكشافة السعودية وكشافة العالم المشاركين في المخيم، وتطبيق المناهج الكشفية، وتأصيل مبادئ الحوار الهادف، إضافة إلى تعزيز قيم المحبة والسلام.

أخبار قد تهمك «إيجار»: عند الامتناع عن توثيق العقد إلكترونياً.. يمكن تسجيل «حالة تعاقدية» عبر الشبكة 4 يوليو 2024 - 1:10 مساءً أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك” 4 يوليو 2024 - 1:02 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 1:20 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 12:50 مساءًأمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه أبرز المواد4 يوليو 2024 - 12:27 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع أبرز المواد4 يوليو 2024 - 12:26 مساءًالمركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات أبرز المواد4 يوليو 2024 - 12:08 مساءًأكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 12:04 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف4 يوليو 2024 - 12:50 مساءًأمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه4 يوليو 2024 - 12:27 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع4 يوليو 2024 - 12:26 مساءًالمركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات4 يوليو 2024 - 12:08 مساءًأكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي4 يوليو 2024 - 12:04 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف «إيجار»: عند الامتناع عن توثيق العقد إلكترونياً.. يمكن تسجيل «حالة تعاقدية» عبر الشبكة «إيجار»: عند الامتناع عن توثيق العقد إلكترونياً.. يمكن تسجيل «حالة تعاقدية» عبر الشبكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • لتعزيز قيم المحبة والسلام.. فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي بأمريكا
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • انطلاق امتحان التفاضل والتكامل للثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية
  • هل تم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة؟
  • اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب: امتحان الإنجليزي سهل (صور)
  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي