عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا موسعا مع مسئولي قطاعات المرافق بالمحافظة، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال مد خطوط الغاز وشبكات المرافق بمجمع الأمل السكنى التابع لمركز نجع حمادي، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وممثلي الهيئة العربية للتصنيع والشركة المصرية للغازات الطبيعية جازكو وشركة الاتصالات، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث أستعرض محافظ قنا خلال الاجتماع المسارات المحددة لتنفيذ أعمال الشبكة الرئيسية لتوصيل الغاز الطبيعي وشبكات المرافق لمجمع الأمل السكني، من خلال مد الخطوط على جوانب الطرق الرئيسية أسفل الأرصفة بما يسمح بإصلاح الأعطال مستقبل دون إحداث أي أضرار في طبقة الأسفلت أو تعطيل حركة السير، وذلك لمواكبة خطط الدولة في التنمية الاقتصادية والعمرانية.

قال محافظ قنا، إن مدينة الأمل ستكون كاملة المرافق من مياه وطرق وكهرباء وصرف صحي وتليفونات وغاز بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الخدمية "تعليمية، صحية، إدارية، اجتماعية، ثقافية، رياضية، أمنية، بريدية، محطات وقود، منشآت ترفيهية، مسطحات خضراء".

يُذكر أن مدينة الأمل حلم انتظره الكثير لأكثر من 20 عاما، والآن أصبح حقيقة على أرض الواقع، من خلال إنشاء مدينة سكنية متميزة، تضم بنية تحتية متطورة، ومؤسسات خدمية على أعلى مستوى، حيث تقع على مساحة 1539 فدانا تم تقسيمها إلى 11820 قطعة بمساحة 240 م لكل قطعة، سيتم توزيعها على أعضاء 60 جمعية، ومن المقرر أن تستوعب المدينة 250 ألف نسمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية إنطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري للشباب والفتيات والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع المحافظة ونادي روتاري الشرقية إحتفالاً بالأسبوع العالمي للصم واليوم العالمي للغة الإشارة وبمشاركة 300 شاب وفتاه من أبناء المحافظة.

وجاء ذلك عقب إعلان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عبر تقنية الزووم إنطلاق فعاليات ماراثون الجري للشباب والفتيات بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة والمنطقة الروتارية  لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وغرس قيم الولاء والانتماء تجاه الوطن والتأكيد علي الهوية العربية وتبادل الخبرات فيما بينهم، في حضور الدكتور احمد عبد المعطي نائب المحافظ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، وشيرين أبو سمرة رئيس نادي روتاري الشرقية، وأعضاء النادي، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق، ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان، وعدد من نواب البرلمان.

وأعرب محافظ الشرقية عن سعادته بتواجده وسط أبنائه وبناته من ذوي الهمم مؤكداً على الدعم والرعاية الذي توليه الدولة والقيادة السياسية لذوي الهمم، مشيراً إلى أن المحافظة إتخذت العديد من المبادرات والخطوات الرائدة للإهتمام بذوي الهمم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.  

وألقى محافظ الشرقية التحية على الحضور بلغة الإشارة موجهاً لهم الدعوة للمشاركة في فعاليات اليوم الأخير لمهرجان الشرقية للخيول العربية الأصلية في دورته الـ 28 والذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالشرقية تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة والهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحي بقرية الفروسية بمدينة بلبيس بمشاركة أصحاب المزارع ومحبي الخيول العربية الأصيلة.

ونطلق الماراثون من أمام قصر ثقافة الزقازيق مروراً بديوان عام المحافظة ومديرية الشاب والرياضة وصولاً لجامعة الزقازيق والعودة لخط النهاية أمام قصر ثقافة الزقازيق.

وكرم محافظ الشرقية الفائزين في المارثون بمنحهم ميدالية تذكارية مقدمة من نادي روتاري الشرقية بجانب تكريم وكيل وزارة الشاب والرياضة، وعدد من قيادات المديرية وأعضاء نادي روتاري الشرقية مشيداً بالتنظيم الجيد للإحتفالية ومتمنيا للجميع التوفيق والإستمرار في رعاية ذوي الهمم وتقديم أوجه الدعم اللازم لهم.  

وشهدت الاحتفالية إهداء نادي روتاري الشرقية لمحافظ الشرقية درعاً تذكارياً تقديراً لرعايته  لكافة الفعاليات والمناسبات وحرصه على الإرتقاء بكافة الخدمات المؤداه للمواطنين بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

وفي نهاية الاحتفالية، حرص محافظ الشرقية على إلتقاط صور تذكارية مع الشباب والفتيات والحضور مؤكداً أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية لا تدخر جهداً في تقديم كل الرعاية والإهتمام بذوي الهمم الشريك الأساسي والفعال بالمجتمع، قائلًا أن العزيمة والإرادة هما المحرك الأساسي للإنسان نحو النجاح والتميز وتحدي الظروف والتغلب على أي مصاعب أو عوائق حتى يستطيع أن يصل لهدفه ويحقق النجاح المرجو.

يذكر أن تنظيم الماراثون يهدف إلى تسليط الضوء على قدرات الصم وضعاف السمع، وإبراز مواهبهم وإمكاناتهم، مع تعزيز دعم المجتمع لهم، والبالغ عددهم بنحو 7.5 مليون شخص فى مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق
  • مانشستر سيتي يكشف زيادة مدرجات ملعب الاتحاد لـ60 ألف مشجع
  • محافظا القاهرة ودمياط يشهدان افتتاح فعاليات معرض "صنع فى دمياط" للأثاث بمدينة نصر
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لمنظومة التدريب وتطوير مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة
  • محافظ المنوفية يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الوادي الجديد يتابع تجهيز ورفع كفاءة سكن الطلاب 
  • محافظ المنوفية يتابع مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لملف التصالح على مخالفات البناء