CNN Arabic:
2024-07-04@01:58:45 GMT

أمين عام الجامعة العربية يعلق على موقف الجزائر تجاه المغرب بعد الزلزال

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بموقف الجزائر من الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، الجمعة، وراح ضحيته أكثر آلاف القتلى والمصابين.

وقال أبو الغيط، في حسابه عبر منصة إكس (تويتر سابقًا)، الأحد: "أحيي الموقف العروبي الأصيل من الجزائر في الوقوف إلى جوار المغرب في كارثة الزلزال، بما في ذلك فتح المجال الجوي وإبداء الاستعداد للمساعدة".

وأضاف أبوالغيط: "هكذا هي الروح التضامنية العربية والتي نسعد برؤيتها تسود بين الإخوة. لعل ذلك يُبنى عليه لاحقًا".

يوم الأحد، أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، تفاصيل "مخطط طارىء"، وعرضت للمرة الثانية المساعدة في مواجهة تداعيات الزلزال إذا ما قبلها المغرب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الجزائرية، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، إنه "في إطار المساعدة اللوجستية والمادية المستعجلة التي أبدت البلاد استعدادها لتوفيرها للشعب المغربي الشقيق، من أجل مواجهة مخلفات الزلزال العنيف، تعرض الجزائر، في حالة قبول المملكة المغربية لعرضها، إرسال فريق تدخل من الحماية المدنية، على جناح السرعة، يضم 80 منقذًا متخصصًا".

وأوضح المتحدث أن "الفريق يتكون من فريق للإنقاذ والبحث، وفريق طبي، وفرقة متخصصة في البحث عن الأشخاص تحت الأنقاض، إضافة إلى مساعدات إنسانية أولية، لا سيما الخيم وأسِرّة المخيمات والأغطية"، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

كانت الجزائر قطعت علاقاتها الدبلوماسية في عام 2021، وأغلقت مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المسجلة في المغرب.

الجزائرالمغربالجامعة العربيةنشر الأحد، 10 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية

أفادت مصادر طبية فلسطينية بإستشهاد  سيدة وطفل وإصابة أربعة آخرين، اليوم الاثنين، برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها مدينة طولكرم ومخيميها بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر طبية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي قولها إن مواطنة (46 عاما) من مخيم طولكرم وطفلا (15 عاما) من المدينة قتلا برصاص قوات الاحتلال.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم نور شمس بعد تفجير منزل وإلحاق دمار واسع بالبنية التحتية والممتلكات وتعمد تدمير خط المياه الرئيسي المغذي للمخيم، وفقا لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت المخيم فجرا وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليه ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح وداخل البنايات المرتفعة المحاذية والمحيطة بالمخيم.

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • الرئيس الأرجنتيني يغلق وكالة الأنباء الرسمية بتهمة الانحياز لليسار
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"
  • تضم 700 موظف.. غلق وكالة الأنباء الرسمية في الأرجنتين وتحويل نشاطها للإعلانات
  • الحكومة الأرجنتينية تغلق وكالة الأنباء الرسمية وتحولها للدعاية
  • بعدما انتقدت الرئيس ميلي.. إغلاق وكالة الأنباء الرسمية بالأرجنتين وتغيير نشاطها
  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية