أكد النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، على دعم دولة ليبيا لدور منظمة التعاون الإسلامي التي تعد من أكبر المنظمات الدولية، بعد الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأحد، بمكتبه في طرابلس، المندوب الدائم لليبيا لدى منظمة التعاون الإسلامي التي تتخذ من مدينة جدة السعودية مقراً لها، المستشار محمد الحافي.

وقدم المندوب الدائم إحاطة شاملة، عن دور المنظمة في الدفاع عن القيم الإسلامية، وجهودها في مساعدة المسلمين في كل مكان من العالم.

من جهته أبدى النائب بالمجلس الرئاسي استعداد دولة ليبيا للمساهمة الفعالة من أجل تمكين المنظمة للقيام بدورها وإنجاح جهودها، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي.

يُشار إلى أن منظمة التعاون الإسلامي، وكانت تُعرف سابقاً باسم “منظمة المؤتمر الإسلامي” هي منظمة إسلامية دولية تجمع 57 دولة إسلامية، وتصف المنظمة نفسها بأنها “الصوت الجماعي للعالم الإسلامي” وأنها تهدف لـ”حماية المصالح الحيوية للمسلمين” البالغ عددهم نحو 1,6 مليار نسمة، وللمنظمة عضوية دائمة في الأمم المتحدة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المجلس الرئاسي عبد الله اللافي منظمة التعاون الإسلامي منظمة التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

منظمة “إنسان” تطلق تقريراً نوعياً يوثق عشرات الجرائم بحق النساء في مناطق سيطرة المرتزقة

يمانيون/ صنعاء

أطلقت منظمة “إنسان” للحقوق والحريات اليوم، تقريراً نوعياً وثق عدداً من الانتهاكات الجسيمة بحق المرأة في مناطق سيطرة المرتزقة.
وأبرز التقرير تفاصيل حول الاختطافات والعنف الجسدي والنفسي الذي تعرضت له عدد من النساء في مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات المرتزقة المدعومة من تحالف العدوان الأمريكي، السعودي، الإماراتي.
وخلال إطلاق التقرير نوه وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي الديلمي بما تضمنه التقرير من معلومات نوعية في مسار العمل الحقوقي.
وحث بقية المنظمات على العمل في مثل هذه القضايا الإنسانية وكشف الحقائق أمام المجتمع.
فيما أوضح رئيس المنظمة، الدكتور أميرالدين جحاف أن إصدار التقرير يأتي في إطار جهود المنظمة لتسليط الضوء على معاناة النساء اليمنيات بعد كسر عدد من ضحايا الاختطاف الصمت وتوثيق شهادتهن للفت نظر المجتمع للسلوك المشين الذي تمارسه الجماعات المسلحة التابعة للمرتزقة التي تدّعي أنها شرعية.
ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فعّالة لحمايتهن .. مطالباً الجهات ذات العلاقة والمنظمات الإنسانية إلى تعزيز الجهود لمكافحة الانتهاكات وتوفير الدعم اللازم للضحايا.
وتم خلال إطلاق التقرير تقديم كلمات من عدد من الناشطين والناشطات في مجال حقوق الإنسان، وممثلين عن منظمات خارجية من بريطانيا والبحرين وأستراليا.
أعربوا فيها عن قلقهم البالغ إزاء الوضع الراهن .. داعياً إلى توفير الحماية والمساعدة العاجلة للنساء المتضررات في المناطق التي ترزح تحت وطأة سياط التحالف. # النساء اليمنياتً#اليمن#منظمة إنسان للحقوق والحرياتمرتزقة العدوان

مقالات مشابهة

  • “الكوني” يبحث مع سفير النيجر سبل التعاون لتحقيق الاستقرار في البلدين
  • «الكوني» يستقبل سفير جمهورية النيجر لدى ليبيا
  • الاشتراكي والاعتدال غير متحمسيْن لتشكيل قوة ضغط رئاسية مع التيار
  • تعزيز التعاون الإسلامي مع مقدونيا الشمالية
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية آخر التطورات الاقتصادية الإقليمية والعالمية
  • «الكوني» يبحث مستجدات الأوضاع السياسية مع سفير إسبانيا
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول التعاون الإسلامي
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • منظمة “إنسان” تطلق تقريراً نوعياً يوثق عشرات الجرائم بحق النساء في مناطق سيطرة المرتزقة
  • منظمة “إنسان” تطلق تقريراً نوعياً يوثق عشرات الجرائم بحق النساء باليمن