تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الطقس حيث يستمر ارتفاع درجات الحرارة اليوم ، كما توقعت هيئة الارصاد الجوية ، ولكن قد تختلف حالة الطقس وتتحول الى انخفاض وامطار على بعض البلاد غدا الاثنين ومن المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى غرب الساحل الشمالي قادمة من ليبيا.

 

القاهرة 37| درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 10 سبتمبر

قدّمت الإعلامية نهاد سمير ، تقريرًا عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023، في القاهرة والمحافظات.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى ، وحار على الوجة البحري.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد :


العظمى الصغرى
القاهرة 37 - 26
الإسكندرية 34 -24
الإسماعيلية37 -25
الغردقة 39 -29
أسوان44 - 29
سوهاج 40 - 27
المنيا 39 - 24

 

الأرصاد تحذّر من طقس اليوم .. وتكشف موعد انكسار الموجة الحارة |فيديو

كشفت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، أن طقس اليوم يسوده ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية ، بسبب امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يامصر" والمذاع على فضائية القناة الاولى ، أن المرتفع الجوي يؤثر على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى في الظل على القاهرة 37 درجة مئوية .

 

وتابعت "غانم"، أن طقس اليوم الأجواء حارة على السواحل الشمالية المُطلة على البحر المتوسط ، خلال فترة الظهيرة .

ولفتت "غانم" إلى أن هناك انخفاضًا في طقس اليوم مع غياب أشعة الشمس، لتكون الأجواء في فترات الليل معتدلة على السواحل الشمالية، ومائلة للحرارة على باقي المحافظات، مع وجود نشاط للرياح يقلل الإحساس بالرطوبة.

ونوّهت "غانم"، أن هناك ارتفاعًا في الطقس حتى يوم الثلاثاء المقبل، وتكون الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة.
 

 

مستمر حتى منتصف الأسبوع.. الأرصاد تكشف مفاجآت عن حالة الطقس المتوقعة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا نسبيا في درجات الحرارة، ولكن الأجواء ما زالت حارة على محافظات الجمهورية.

وقالت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحنا مصري”، عبر “الفضائية المصرية”، إن العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 37 درجة مئوية في الظل، نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل على زيادة الرطوبة.

 

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن فترات الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، وتتحسن الأجواء بشكل كبير، خاصة مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

منتصف الأسبوع الحالي

وأشارت منار غانم إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة متوقع أن يستمر حتى منتصف الأسبوع الحالي، مؤكدا أنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار على مطروح والسلوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: درجات الحرارة المتوقعة هيئة الأرصاد الجوية مرتفع جوي اشعة الشمس الأرصاد الجویة درجات الحرارة منار غانم طقس الیوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة