أثار اجتياح الإعصار دانيال اليونان، حالة من الفزع والرعب في قلوب الجميع، خاصة بعد ما تسبب في إحداث عاصفة ممطرة استمرت 3 أيام متتالية في وسط اليونان، الأمر الذي طرح الكثير من التساؤلات حول وصولها إلى مصر، فماذا حدث في ليبيا واليونان؟ 

خدمات عالمية.. محطة قطارات صعيد مصر جاهزة لاستقبال الركاب.. تفاصيل بالصور هل أهانت الحجاب| القصة الكاملة لأزمة نسرين أمين وسبب الهجوم عليها.

. وهكذا ردت هجوم الإعصار دانيال على اليونان وليبيا

اجتاح الإعصار دانيال بقوة دولة اليونان، مسببًا عاصفة ممطرة استمرت على مدار ثلاثة أيام متتالية في وسط اليونان، وسط مخاوف من تشكل السيول والفيضانات والرياح العاتية وارتفاع الموج عن مستوى سطح البحر، خاصة وأن هجوم الإعصار دانيال تسبب في مقتل 10 أشخاص وأضرار بمليارات الدولارات.

لم يتوقف تأثير الإعصار دانيال على وسط اليونان، بل امتد تأثيره إلى السواحل الليبية، إذ أعلنت الحكومة الليبية حالة الطوارئ، وطالب رئيس حكومة البرلمان، عمداء البلديات بإخلاء المناطق من السكان التي يتوقع جريان أوديتها وتهديدها الأهالي بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم لتجنيب المواشي أي مخاطر محتملة.

اتخذت الدولة الليبية كل الإجراءات الوقائية، خاصة بعد ما خلفت العاصفة دانا وراءها أضرارا كبيرة وخسائر فادحة في اليونان نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، وتحركت تجاه الأراضي الليبية.

هل تصل عاصفة دانيال إلى مصر؟ 

كانت الأرصاد الجوية أوضحت أنه مازال هناك اختلاف واضح بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار الإعصار دانيال، إلا أنه في جميع الحالات فإن السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة، فيما توقعت الأرصاد أن تصل بقايا العاصفة إلى السواحل المصرية تحديدًا في أقصى غرب الساحل الشمالي، غدًا الإثنين، ويصاحبها سقوط أمطار غزيرة تصل إلى رعدية على فترات متقطعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعصار دانيال اليونان ليبيا الأرصاد الجوية الإعصار دانیال

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة.. وحالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024

حالة الطقس.. يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس، وذلك بعد أن بشرت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين بوجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين «2-3» درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد غدًا الجمعة 5 يوليو 2024.

حالة الطقس

وتستعرض «الأسبوع»، موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنــــــــــا.

حالة الطقسموعد انكسار الموجة الحارة

تنخفض غدًا الجمعة درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين «2-3» درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة ورطب على السواحل الشمالية، والرياح تكون معتدلة إلى نشطة على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة والمحسوسةدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة 5 يوليو 2024المدنالكبرىالمحسوسة
القاهرة الكبرى والوجه البحري3638
السواحل الشمالية3033
جنوب سيناء4244
شمال الصعيد4041
جنوب الصعيد4445

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

حالة الطقس اليوم الخميس في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا

بسبب منخفض الهند.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 4 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • البدري: عودة الكهرباء إلى بنغازي في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل
  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • التلغراف: رئيس الحكومة البريطانية كير ستارمر أوقف خطة رواندا بشأن ترحيل اللاجئين
  • موعد حفلات حمزة نمرة ومسار إجباري وسعاد ماسي بمهرجان العلمين
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • 39 حالة غثيان جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. وحالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • "فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس