أقيل مدرب المنتخب الألماني هانزي فليك من منصبه إثر خسارة مذلة أمام اليابان

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيان، اليوم الأحد (العاشر من سبتمبر/ أيلول 2023)، أنه قرر إقالة المدرب هانزي فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا من منصبه، بعد خسارة الفريق الودية القاسية 1 / 4 على ملعبه أمام منتخب اليابان، وهي الهزيمة الرابعة التي يتعرض لها الفريق في خمسة لقاءات.

مختارات ضغوط متزايدة على منتخب ألمانيا.. ومستقبل فليك في خطر "الكل أو لا شيء"- فيلم يكشف أجواء فشل منتخب ألمانيا بمونديال قطر

كان وضع منتخب "الماكينات" في مونديال قطر 2022 محزنا لعشاق واحد من أهم وأنجح المنتخبات الكروية في تاريخ كأس العالم. فما الذي حدث للماكينات في الدوحة؟ فيلم وثائقي جديد يظهر مسار الفشل الذريع لمنتخب ألمانيا في قطر.

قبل يورو 2024.. كرة القدم الألمانية تتعرض لنكسة جديدة!

بعد خروج المنتخب الألماني من مونديالي قطر وروسيا من دوري المجموعات، تعرضت الكرة الألمانية لنكسة جديدة. إذ فشل منتخبها للشباب تحت سن الـ21 في الحفاظ على لقبه الأوروبي وخرج من دور المجموعات. فإلى أين يتجه منتخب الماكينات؟

وقال بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني: "لقد وافقنا على أن المنتخب الأول يحتاج إلى قائد جديد بعد النتائج المحبطة مؤخرا، نحتاج لروح من التفاؤل والثقة مع اقتراب أمم أوروبا 2024 في بلادنا".

وأضاف نويندورف: "بالنسبة لي بشكل شخصي، إنها واحدة من أصعب القرارات التي اتخذتها في فترتي حتي الآن، لأنني أقدر هانزي فليك ومساعديه كخبراء في كرة القدم وكأشخاص، ورغم ذلك فإن النجاح الرياضي مهم للغاية بالنسبة للاتحاد الألماني، لهذه الأسباب كان القرار حتميا".

وسيتولى رودي فولر، مدير المنتخب، وهانيس فولف، المدير الفني للمنتخب الألماني لأقل من 20 عاما، ومساعده زاندرو فاغنر، المسؤولية في المباراة الودية أمام فرنسا، وصيف بطل كأس العالم، والتي ستقام في دورتموند بعد غد الثلاثاء.

وقال البيان: "الهدف هو إيجاد خليفة لفليك في أقرب وقت ممكن". وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن مدرب بايرن ميونخ السابق يوليان ناغلسمان هو الهدف الأهم بالنسبة للمنتخب الألماني.

ع.ش/ أ.ح (د ب أ، أ ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الاتحاد الألماني لكرة القدم دويتشه فيله الاتحاد الألماني لكرة القدم دويتشه فيله منتخب ألمانیا

إقرأ أيضاً:

إشارة الذئاب الرمادية تتسبب بأزمة بين تركيا وألمانيا .. ما القصة؟

سرايا - أثارت احتفالية مدافع المنتخب التركي، ميريح ديميرال، بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى منتخب النمسا وضمان تأهل فريقه إلى ربع نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024″، جدلا واسعا في الأوساط الرياضية والسياسية على المستويين الرسمي والشعبي.

وقام ديميرال بالتلويح بإشارة "بوزكورت" التي تتضمن رفع الإصبع الصغير والسبابة، وهي شعار حركة "الذئاب الرمادية" التي يمثلها سياسيا "حزب الحركة القومية"، والمحظورة في كثير من الدول الأوروبية ومن بينها النمسا وفرنسا.

هجوم واسع ضد ديميرال
بدأ الجدال بعد نشر وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر تغريدة، عبرت فيها عن استيائها من قيام ديميرال برفع إشارة "بوزكورت"، وقالت: "لا مكان لرموز اليمين المتطرف التركي في ملاعبنا. وإن استخدام بطولة أمم أوروبا كمنصة للعنصرية غير مقبول. كما نتوقع من اليويفا التحقيق في هذا الحادث وتقييم العقوبات المحتملة".

كما شاركت فيزر رابط تحليل مكتب حماية الدستور حول حركة الذئاب الرمادية في ألمانيا، موضحة: "أجهزتنا الأمنية تتابع عن كثب المتطرفين اليمينيين الأتراك في ألمانيا".

وهو ما يعني خضوع حركة الذئاب الرمادية لمراقبة مكتب حماية الدستور في ألمانيا، لكن الحركة وإشارة الذئب الرمادي غير محظورين فيها.

من جانبه، فتح الاتحاد الأوروبي للكرة "ويفا" تحقيقا بحق المدافع التركي بسبب "احتمالية سلوك غير لائق" خلال المباراة بموجب البند الرابع من المادة 31 للائحة التأديبية للاتحاد. وقال في بيان إنه تم تعيين "محقق للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط".

وفي السياق، دعت الجمعية الألمانية الإسرائيلية، التي وصفت "الذئاب الرمادية" بأنها تشكل تهديدا لليهود، وكذلك الأرمن واليونانيين والأكراد، السلطات الألمانية إلى حظر هذه الجماعة اليمينية. وقال رئيسها فولكر بيك في بيان: "الأفكار الأيديولوجية لهؤلاء القوميين الفاشيين تعرض السلامة العامة للخطر".


مقالات مشابهة

  • إقالة بيرهالتر من تدريب أميركا
  • مدرب سلوفاكيا: إسبانيا ستتوج ببطولة يورو 2024.. وهذا رأيي في محمد صلاح
  • ألمانيا تمنح 20 الف يورو لكل لاعبة في حال التتويج بأولمبياد باريس
  • هل يحقق زيدان حلمه ويتولى تدريب المنتخب الفرنسي؟
  • عاجل.. نجم منتخب المانيا يعتزل اللعب الدولي
  • «سلة ألمانيا» تحصل على «ورقة الغار»
  • 4 أسباب أفقدت العملات المشفرة بريقها.. ألمانيا وراء أحدها
  • إقالة الأرجنتيني غارنيرو من تدريب منتخب الباراغواي
  • إشارة الذئاب الرمادية تتسبب بأزمة بين تركيا وألمانيا .. ما القصة؟
  • ألمانيا تشدد الخناق على داعمي غزة إلكترونيا