الهيئة تدعم الوزارات والمؤسسات الحكومية في منظومة تقييم الكفايات

افتتحت الأحد في عمان ورشة إعداد مسودة نظام هيئة الخدمة والإدارة العامة التي ستحل محل ديوان الخدمة المدنية ضمن المنظومة الكاملة لتحديث القطاع العام، وتعنى الهيئة بتطوير الخدمات الحكومية والهياكل التنظيمية إلى جانب الموارد البشرية.

اقرأ أيضاً : الناصر يوضح لـ"رؤيا" حول إلغاء ديوان الخدمة المدنية - فيديو

وبحسب المهندسة وداد قطيشات مديرة إدارة وتنفيذ برنامج تحديث القطاع العام في رئاسة الوزراء فإن الهيئة تدعم الوزارات والمؤسسات الحكومية في منظومة تقييم الكفايات الذي يستند الى مخرجات التقييم فيما يتعلق بعمليات الترفيع والترقية والتعيين واختيار القيادات.

وأضافت قطيشات، أنه من المتوقع أن تمارس الهيئة دورا رقابيا وتنظيميا على جودة ونوعية الخدمات المقدمة إلى جانب الوقت المأخوذ لتنفيذ هذه الخدمات وامتثال الوزارات  والتزامها بالسياسات والتشريعات المرتبطة بتطوير وإدارة الموارد البشرية في القطاع العام

وتباشر الهيئة عملها مطلع العام المقبل ويتولى إدارتها رئيس برتبة وزير وخمسة مدراء تنفيذيين و ترتبط الهيئة برئيس الوزراء وتسعى الهيئة إلى رفع كفاءة الادارة الحكومية وفاعليتها والوصول إلى إجراءات حكومية رشيقة مترابطة ومتناسقة

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التوظيف ديوان الخدمة المدنية الحكومة الأردن

إقرأ أيضاً:

وفد من هيئة الشارقة للتعليم يزور الحضانات الحكومية والخاصة في الإمارة

زار وفد من هيئة الشارقة للتعليم الخاص، برئاسة سعادة الأستاذ علي الحوسني، مدير الهيئة، مجموعة من الحضانات الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة، وذلك في إطار حرص الهيئة على متابعة سير العملية التربوية مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأعرب الحوسني في مستهل الزيارة عن تهانيه للكوادر الإدارية وأولياء الأمور بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، مشيرًا الى أهمية توفير بيئة تعليمية آمنة وداعمة للأطفال، مؤكداً ضرورة التعاون بين الكوادر التعليمية والإدارية لضمان تحقيق الأهداف التربوية.

وأشار مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص إلى أن الزيارات تهدف إلى تعزيز التواصل المباشر مع الحضانات، ومتابعة سير العملية التعليمية بشكل مستمر. كما أثنى على جهود العاملين في الحضانات لتوفير بيئة آمنة ومحفزة للأطفال، داعيًا إلى مواصلة تطوير البرامج التربوية التي تلبي احتياجات الأطفال وتعزز مهاراتهم في مختلف المجالات. وأكد أن حضانات الشارقة حققت نجاحات ملموسة ونقلة نوعية في تطوير التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، مما جعلها تحتل مرتبة متقدمة في التصنيفات العالمية.

وختم الحوسني بالتأكيد على أن هذه الجولة تأتي ضمن مساعي الهيئة لتوفير الدعم اللازم للحضانات، بما يتوافق مع رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في تحقيق بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة، وعبّر في ختام الزيارة عن شكره لجميع كوادر رياض الأطفال على جهودهم وصولًا الى المستوى المتميز.


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بإعداد الأدلة الإرشادية لتحقيق ضمان المنافسة العادلة في القطاع المصرفي
  • السوداني يوجه بإعداد الأدلة الإرشادية لتحقيق ضمان المنافسة العادلة في القطاع المصرفي
  • نائب رئيس الوزراء: المشروع القومي للتنمية البشرية يربط التعليم الفني بكل الوزارات
  • خالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية
  • «عبد الغفار»: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية لمصر عبر المنصات الدولية
  • خبير عقاري يشيد بجهود الحكومة في تحسين مناخ الاستثمار بمصر
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • شرطة رأس الخيمة تدعم توجهات الحكومة بمجلس مسرعات تصفير البيروقراطية
  • «الإمارات الصحية» الثانية في الخدمات الحكومية الرقمية
  • وفد من هيئة الشارقة للتعليم يزور الحضانات الحكومية والخاصة في الإمارة