موزاييك أف.أم:
2024-07-07@03:02:32 GMT

الاتحاد الألماني يُقيل مدرب المنتخب هانسي فليك

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عقب اجتماع عاجل عقده اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023 عن إقالة مدرب المنتخب الأوّل، هانسي فليك، و مساعديه الاثنين، ماركوس سورغ و داني روول، مع تعيين رودي فولر مدربًا مؤقتًا للإشراف على المنتخب الذي سيواجه فرنسا وديًا يوم الثلاثاء القادم في سيغنال أرينا. 

وتأتي إقالة هانسي فليك من منصبه بعد سلسلة من النتائج السلبية التي حققها مع المنتخب، حيث ومنذ انسحابه من الدور الأول لكأس العالم قطر 2022، لم يحقق المنتخب سوى انتصارًا وحيدًا في ست مباريات، جاء ضد البيرو بهدفين لصفر.

 

وكان المنتخب الألماني قد انقاد يوم أمس السبت إلى هزيمة ثقيلة في مباراة ودية جمعته بنظيره الياباني، بنتيجة (4-1)، وهو ما جعل وسائل الأعلام الألمانية تتطالب بإقالة هانسي فليك فورًا من تدريب المنتخب، رغم تشبث الأخير بعدم مغادرة منصبه وإصراره على مواصلة مهامه حتى إلى ما بعد بطولة أمم اوروبا 2024. 

وأصبح هانسي فليك أوّل مدرب تتم إقالته في تاريخ المنتخب الألماني منذ سنة 1950، حيث أنه لم يسبق الاتحاد الألماني لكرة القدم أن أقال أي مدرب من بين 10 درّبوا الناشيونال مانشافت، قبل أن يقوم بذلك اليوم الأحد، على بُعد 9 أشهر من بطولة أمم اوروبا التي ستحتضنها ألمانيا الصيف القادم. 

ومن بين 10 مدربين أشرفوا على تدريب المنتخب الألماني، سبق لثلاثة أن غادروا منصبهم قبل نهاية عقودهم و دون أن تتم إقالتهم، وهم بيرتي فوغتس الذي استقال عقب سلسة من النتائج السلبية تلت مغادرة منتخب بلاده من مونديال 1998، إيريتش ريبيخ (سنة 2000) ورودي فولر الذي غادر منصبه سنة 2004 بعد 4 سنوات قضاها على رأس المنتخب. 

ويشار إلى أن هانسي فليك كان قد تولى تدريب منتخب ألمانيا في أوت 2021 ليحقق معه 12 انتصارًا، 7 تعادلات و 6 هزائم في 25 مباراة، في ثاني أسوء حصيلة لمدرب مع الناشيونال مانشافت بعد إيريتش ريبيخ (1998-2000)، والذي حقق 10 انتصارات، 6 تعادلات و 8 هزائم طيلة الفترة التي اشرف خلالها على تدريب المنتخب. 
 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: هانسی فلیک

إقرأ أيضاً:

تقنية تدريب غريبة لحراس المرمى

ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن منتخب سويسرا استخدم تقنية تدريب مبتكرة وغريبة استعدادا لمواجهة إنجلترا في ربع نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم.

وأظهرت سويسرا قوتها بعد فوزها المفاجئ على إيطاليا 2-0 الأسبوع الماضي، مما يثبت أنهم ليسوا فريقا يمكن الاستهانة به. ويبدو أن إنجلترا بدأت بالفعل في وضع خطط للتعامل مع الأداء الجماعي الرائع للمنتخب السويسري. ومع ذلك، اكتشف مراقبون أن حراس مرمى سويسرا يستخدمون نظارات شمسية في التدريبات، مما أثار الدهشة والتساؤلات حول طبيعة هذه النظارات.

الحارس السويسري الأول يان سومر، الذي ساعد إنتر ميلان على الفوز بلقب الدوري الإيطالي بعد استقباله 22 هدفا فقط، ظهر وهو يرتدي نظارات شمسية غير تقليدية أثناء التدريبات. وتبعه الحارس جريجور كوبل، الذي لعب في نهائي دوري أبطال أوروبا مع بوروسيا دورتموند، وهو يرتدي نفس النظارات أثناء التصدي للكرات. ما اتضح لاحقا أن هذه النظارات هي نظارات يابانية تعمل بالبطارية وتخلق تأثير الحركة البطيئة عند ضرب الكرة، مما يساعد حراس المرمى على تحسين قدرتهم على توقع مسار الكرة بسبب عدساتها الداكنة.

مقالات مشابهة

  • رسميا .. سعد الشهري يرحل عن تدريب الأخضر الأولمبي
  • نوير يكشف حقيقة رغبته في الاعتزال الدولي بعد توديع اليورو
  • تقنية تدريب غريبة لحراس المرمى
  • كوبا أمريكا 2024| سانشيز يرحل عن تدريب منتخب الإكوادور
  • مدرب الأخضر السابق يقترب من قيادة الاتحاد
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • دي لا فوينتي: سأستأذن يويفا للدفاع أمام ألمانيا
  • سر وجود «فرن ساخن» داخل معسكر المنتخب الألماني.. يبلغ 80 درجة مئوية
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • 10 معلومات عن ‎رئيس الوزراء الهولندي مارك روته.. ترك منصبه على دراجة