المناطق_وكالات

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية إنه في إطار المُساعدات اللوجستية والمادية الطارئة التي تستعد الجزائر لتقديمها للشعب المغربي الشقيق، لمواجهة آثار الزلزال العنيف، تعرض الجزائر مُخططا طارئا للمساعدة في حال قبول المملكة المغربية لهذه المساعدة .

وأضاف: المُساعدات تتمثل في فريق تدخل للحماية المدنية مُتكونا من 80 عونا مُتخصصا موزع كالآتي، فريق سينوتقني مُختص في عمليات البحث تحت الأنقاض، فريق بحث وإغاثة، فريق طبي بالإضافة إلى مُساعدات إنسانية للإسعافات الأولية والخيم والأفرشة.

أخبار قد تهمك اتحاد جمعيات الصليب والهلال الأحمر: اختفاء الكثير من القرى المغربية بمناطق الزلزال 10 سبتمبر 2023 - 6:24 مساءً “التعاون الإسلامي” تناشد الدول الأعضاء ومؤسسات المنظمة تقديم الدعم للمغرب لمواجهة آثار الزلزال 10 سبتمبر 2023 - 11:03 صباحًا

وأعلنت الجزائر، السبت، فتح مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية لنقل المساعدات الإنسانية إلى المغرب، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب وسط البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أن الرئاسة الجزائرية أصدرت بيانا إثر زلزال المغرب لفتح المجال الجوي وإبداء الاستعداد للمساعدة.

وجاء في البيان أن السلطات الجزائرية العليا قررت “فتح مجالها الجوي أمام الرحلات لنقل المساعدات الإنسانية والجرحى والمصابين”.

وأضافت أن الجزائر تبدي “استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية للمغرب ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية إثر الزلزال العنيف الذي ضرب هذا البلد”.

وقالت: “على إثر الزلزال العنيف الذي أصاب مناطق من المملكة المغربية، أبدت السلطات الجزائرية العليا، استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية، تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق، وذلك في حال طلب من المملكة المغربية”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الجزائر المغرب

إقرأ أيضاً:

“صباح السعودية” يعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المملكة”

المناطق_الرياض

يحتفي برنامج “صباح السعودية” بـ “اليوم العالمي للتطوع” ضمن إطار مواكبة البرنامج للأحداث العالمية، وتعزيز ثقافة التطوع في المملكة، حيث استضاف البرنامج خبيرًا في المجال، مسلطًا الضوء على أهمية التطوع وتأثيره الإيجابي في المجتمع، وقدّم تجاربه الشخصية وأبرز أعماله التطوعية.

كما ناقش البرنامج يوم أمس التعاون المثمر بين هيئة الإذاعة والتلفزيون ومدينة الأمير سلطان الطبية، حيث تم تنظيم حملة تبرع بالدم، مؤكدًا على أهمية هذه المبادرة في إنقاذ حياة الإنسان، وقد تم نقل التغطية المباشرة من مقر التبرع، مما يعكس التزام الهيئة بتعزيز حس المسؤولية الإجتماعية بين موظفيها والمجتمع بشكل عام.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية: تنفيذ أكثر من 300 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية 5 سبتمبر 2024 - 3:23 مساءً مُحافظ الأحساء يرأس اجتماعًا تمهيديًا لمناقشة تشكيل لجنة عليا لتطوير النزل الريفية 5 سبتمبر 2024 - 3:20 مساءً

ويُعتبر برنامج “صباح السعودية” من أبرز البرامج التي تُعرض على قناة السعودية، وهو منصةً متميزةً لتقديم محتوى متنوع يشمل الأخبار اليومية والفقرات الثقافية والاجتماعية، بالإضافة إلى موضوعات صحية وترفيهية.

حيث يحرص فريق عمل البرنامج على تقديم محتوى مميز وهادف يواكب كل ما هو جديد، ويؤكد البرنامج استمراره في عرض فقراته الهادفة وتغطياته المتنوعة، لتكون “قناة السعودية” منصة رائدة في تقديم محتوى إعلامي يعزز الوعي الاجتماعي والثقافي في المملكة.

كما تعتزم هيئة الإذاعة والتفلزيون بتقديم برامج جديدة تلبي تطلعات المشاهدين قريبًا، التي تحتوي على برامج جديدة متنوعة وبرامج مستمرة بمواسم جديدة، مما يعكس تفانيها في تقديم محتوى إعلامي شامل.

 

 

 

 

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 سبتمبر 2024 - 3:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:47 مساءًاستمطار السحب تقنية رائدة لزيادة الهاطل المطري والبحث عن موارد مائية إضافية في المملكة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:13 مساءًالقبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والسلم والأمن المُجتمعي محليات5 سبتمبر 2024 - 1:57 مساءًانطلاق برنامج “جو السعودية” في موسمه الأول على شاشة السعودية أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 1:01 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة لشهر أغسطس أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 12:59 مساءًوزير الخارجية يستقبل وزيرة خارجية ألمانيا5 سبتمبر 2024 - 2:47 مساءًاستمطار السحب تقنية رائدة لزيادة الهاطل المطري والبحث عن موارد مائية إضافية في المملكة5 سبتمبر 2024 - 2:13 مساءًالقبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والسلم والأمن المُجتمعي5 سبتمبر 2024 - 1:57 مساءًانطلاق برنامج “جو السعودية” في موسمه الأول على شاشة السعودية5 سبتمبر 2024 - 1:01 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة لشهر أغسطس5 سبتمبر 2024 - 12:59 مساءًوزير الخارجية يستقبل وزيرة خارجية ألمانيا أمانة الشرقية: تنفيذ أكثر من 300 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية أمانة الشرقية: تنفيذ أكثر من 300 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • “الإسعاف الجوي” يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم بمنطقة جازان
  • الرئاسيات الجزائرية.. هل حسمت فعلا لتبون قبل التصويت؟
  • “صباح السعودية” يعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المملكة”
  • دفعات التسريع لدعم “تصفير البيروقراطية” تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً
  • الرئاسيات الجزائرية.. بين الوعود الطموحة والقلق بشأن الحريات
  • الدرك الملكي يضبط طائرة درون محملة بالمخدرات على الحدود المغربية الجزائرية
  • رغم محاولات لجزائر..الصين ترفض مشاركة البوليزاريو الجزائرية في قمة الصين-إفريقيا
  • فريق مولودية وهران يختتم تربصه بتركيا ويعود لأرض الوطن
  • العميد طارق الهادي: لم أتوقع غدر “حميدتي” الذي تبدل بعد زيارة فولكر بالجنينة