كشف مستشفى صحة المرأة الجامعي، عن استقبال (2111) متردداً بالعيادات الخارجية خلال شهر أغسطس الماضي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وبإشراف الدكتور أحمد نصر مدير مستشفى صحة المرأة.

وسجلت مستشفى صحة المرأة بجامعة أسيوط (١٥٨٨) حالة بالوحدات المختلفة، إلى جانب تسجيل (١٣٠٧) حالة دخول بالأقسام المختلفة، كما تم إجراء (١١٧٩) عملية جراحية في الشهر نفسه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط صحة المرأة مستشفيات جامعة اسيوط محافظة أسيوط

إقرأ أيضاً:

تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة

نظمت نقابة العلميين بالدقهلية برئاسة الدكتور أحمد عبيه نقيب العلميين، فعاليات المؤتمر العلمي للتحاليل الطبية في نسخته الأولى والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث شهد افتتاح الملتقى، اليوم الأربعاء،  العديد من الموضوعات الخاصة بمستجدات التحاليل الطبية وتطوراتها والنظرة المستقبلية لها، من خلال العديد من المحاضرات العلمية.

حضر المؤتمر أ.د. معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة و أ.د. أسامة العيان عميد كلية العلوم جامعة المنصورة و أ.د. إبراهيم الشربيني رئيس قسم النانوتكنولوجي بجامعة زويل، وبمشاركة أكثر من 300 من المهتمين بمجال التحاليل الطبية، من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة في العديد من الجامعات.

الجلسة الافتتاحية

 وأوضح الدكتور أحمد عبيه، أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تناولت العديد من الموضوعات في مجال التحاليل الطبية والعلوم، التي تخدمها مثل النانوتكنولوجي وحاضر في الجلسه الافتتاحية، أ.د أموره أبو النجا رئيس قسم علم الحيوان السابق بعلوم المنصورة، وأ.د محمد لبيب الأستاذ بعلوم طنطا و أ.د الشحات طوسون الأستاذ بعلوم دمياط، حيث أدار الجلسات أ.د جمال شبل الأستاذ بعلوم عين شمس.

وقال عبيه، إن مهنة التحاليل الطبية حق أصيل للعلميين خريجي كلية العلوم، حيث أن 88% من العاملين بمجال التحاليل الطبية هم أبناء نقابة العلميين، والمؤتمر جاء بمشاركة 300 من المهتمين بمجال التحاليل الطبية من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة.

ورش عمل

 وأضاف الدكتور فادي وجيه أمين النقابة، أنه توجد ورش عمل على هامش المؤتمر لمدة يومين يحاضر فيها نخبة من أكفأ المتخصصين في مجال التحاليل الطبية ومنهم الدكتور خالد شهبه والدكتور وائل مرتضى والدكتور شيماء حمدي والدكتور نانيس البلتاجي والدكتور أمل فرج والدكتور خلود هاني.

وتابع الدكتور أحمد جبريل عضو مجلس النقابة، أن الإعداد للمؤتمر استغرق أكثر من شهرين لكي يخرج بهذا الشكل النموذجي الرائع والذي جعل كل الحاضرين، يشيدون به سواء أساتذة أوخريجين أوطلاب أوممارسي مهنة التحاليل الطبية.

أنشطة وفعاليات

وصرح الدكتور إسلام سراج عضو المجلس، أن لنقابة العلميين بالدقهلية العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية سواء كانت دورات أو مؤتمرات أو ملتقيات والتي من خلالها تمارس النقابة دورها العلمي وتقدم أقصى استفادة ممكنة لأعضائها.

د. أحمد عبيه يلقي كلمتهجانب من الحضور

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • رؤساء جامعات سوهاج وأسيوط الجديدة والأقصر يشاركون في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم.
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • مؤلف «الفيل الأزرق» يفتح الدفاتر المغلقة وعلاقته بـ"عنبر 8"في مستشفى الأمراض العقلية
  • تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة