حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد إلى العاصفة دانيال بعدما وصلت السواحل الليبية قادمة من اليونان، كاشفة أن العاصفة قد وصلت بالفعل إلى السواحل الليبية قبل ساعات، وتسبب في هطول أمطار غزيرة بالإضافة لعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار.

العاصفة دانيال العاصفة دانيال في ليبيا والأرصد توجه تحذير بخصوص غدا ماذا يحدث في مصر بعد وصول العاصفة دانيال؟

 

موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر 

قالت الهيئة العامة للأرصاد في بيان رسمي عبر حسابها على الفيسبوك :" يوم عصيب يمر علي ليبيا اليوم حتي الغد، بسبب العاصفة دانيال وهو ما دفع السلطات الليبية لرفع حالة الطوارئ للتأهب في جميع المدن المتأثرة".

 

 

وكشفت الأرصاد أن العاصفة دانيال ستصل إلى مصر غدًا الإثنين، وستسبب في منخفض جوي متعمق يصحبه سقوط أمطار ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

العاصفة دانيال

 

 

أولى منخفضات فصل الخريف 2023

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدًا الإثنين علي غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد، وذلك بعد أن كشفت الأرصاد عن قدوم العاصفة دانيال إلى مصر خلال الساعات القليلة الماضية. 

 

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً علي مناطق من ( السلوم ومطروح وسيوة). 

العاصفة دانيال

 

وتمتد الأمطار خفيفة في المساء الي مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً، ويستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحياناً علي مناطق متفرقة من (السواحل الشماليةالغربية وشمال الوجة البحري) يوم الثلاثاء. 

 

وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من (جنوب الوجة البحري ومدن القناة ) ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة. 

 

وبدايًا من يوم الأربعاء يقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة).

العاصفة دانيال

 

الظواهر الجوية غدًا الإثنين

غدا نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

 

درجة الحرارة العظمي غدا علي القاهرة الكبري 37 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة العظمى من يوم الثلاثاء لنهاية هذا  الأسبوع، وتكون ما بين 33 و 34 درجة مئوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاصفة دانيال إعصار دانيال دانيال الأرصاد الأرصاد الجوية عاصفة عاصفة ترابية حالة الطقس الطقس اخبار الطقس احوال الطقس العاصفة دانيال في مصر موعد العاصفة دانيال العاصفة دانيال ليبيا العاصفة دانيال اليونان العاصفة دانیال علی مناطق قد تکون

إقرأ أيضاً:

فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية وعواصف.. العاصفة «بوريس» تهدد أوروبا

شهدت القارة العجوز الأيام الماضية، مجموعة عنيفة من التقلبات المناخية الغير مسبوقة على الإطلاق، إذ اجتاحت العاصفة بوريس عدة دول أوروبية، تقع شرق ووسط القارة، وتسببت في مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا حتى الآن، ونتج عنها فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية، وذلك حسبما نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

العاصفة بوريس تضرب شمال إيطاليا

وضربت العاصفة الاستوائية بوريس، منطقتي إميليا ورومانيا، التي تقع شمال البلاد، وأعلنت الحكومة الإيطالية حالة الطوارئ والتأهب القصوى في البلاد، وحثت المواطنين على ترك منازلهم واللجوء إلى الأماكن الأمنة.

وقال جادر داردي رئيس بلدية موديليانا خلال مداخلة هاتفية لقناة «سكاي تي جي 24»: «إن الوضع أسوء مما كان عليه عام 2023».

كما نشرت بلدية بريسجيلا عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، «موجة مفاجئة وكبيرة تصل من موديليانا، تمر عبر قرية مارزينو، ودعت المواطنين في المناطق المتضررة إلى إخلاء منازلهم»، وأضافت أنه سيتم إيواء النازحين في أحدى المدارس.

حجم الخسائر

تسببت العاصفة في إغلاق الشوارع والميادين العامة، وانقطاع التيار الكهربائي عن المنازل، وغمرت المياه البيوت، وتوقفت حركة المواصلات، وتسببت في العدد من الخساءر المادية والبشرية، بالإضافة إلى الانهيارات الأرضية.

تحذيرات مسبقة

وأصدرَت الحكومة الإيطالية تحذيرات مسبقة، حيث نشرت وسائل إعلام محلية إيطالية، بأن البلاد تستعد لموجة من الطقس السيئ، وأعلنت حالة التأهب في كل من مناطق، إميليا و رومانيا وماركي ولاتسيو.

وأشار العلماء إلى أنَّ هطول الأمطار الغزيرة وحدوث الفيضانات أصبح أمر شائع وأكثر شدة على نحو مرتفع بسبب تدمير المناخ الناتج عن أنشطة الإنسان الخاطئة. 

مقالات مشابهة

  • في أول أيام فصل الخريف فلكياً.. أمطار الخريف تشمل 12 دولة عربية
  • فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية وعواصف.. العاصفة «بوريس» تهدد أوروبا
  • الأرصاد: أتربة وطقس شديد الحرارة غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري
  • تأثير السيول في مصر خلال فصل الخريف 2024: تحليلات وتوقعات
  • السلطات المغربية تحذر من تساقطات مطرية.. ما مدى قوتها؟
  • طقس شديد الحرارة اليوم.. والأرصاد تنصح المواطنين بتجنب الخروج في هذه الأوقات
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض
  • عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض.. خطرها لم ينته بعد
  • تحذيرات مكثفة.. إعصار استوائي يتجه نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة