نظمت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، على هامش أسبوع شباب الجامعات، ندوة تعريفية عن قطاع ريادة الأعمال المصري وفرص النجاح، مقدمة من شركة انطلاق، إذ تناولت الندوة أهم مبادرات الدولة التي تساهم في دعم مهارات الشباب، وأهم المهارات لتنمية قدرات الشباب، وأبرز التحديات التي يواجهها الشباب بعد الدراسة الجامعية وكيفية التغلب عليها.

أسبوع شباب الجامعات 2023

وتناولت الندوة دور منتدى شباب العالم على مدار السنوات كمنصة عالمية لتنمية قدرات الشباب، ودور شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال المصري، وأهم المبادرات التي أطلقها منتدى شباب العالم هذا العام.

حاضر في الندوة رواد الأعمال آية محمد إسماعيل شريك مؤسس ورئيس قطاع أعمال انطلاق، والسيد عبد الله الصباح منسق في أعمال انطلاق، والنائب أحمد فتحي مؤسس مؤسسة شباب القادة وعضو مجلس النواب المصري.

 ويشرف على لجنة المبادرات والتوعية بإسبوع شباب الجامعات الدكتورة دينا الحمادي مدير مركز التميز، والدكتورة منى أبو هشيمة مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، والدكتورة ريهام عصام مدير مكتب مستشار رئيس الجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان أسبوع شباب الجامعات شباب الجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية

يعتزم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب عقد ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب تحت عنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 2 أكتوبر 2024 في مقره بمدينة الرياض.
هذه الندوة تجمع نخبة من العقول البارزة من مفكرين، وإعلاميين، وباحثين من دول التحالف الإسلامي، إلى جانب الشركاء الدوليين ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وممثلي المنظمات والكيانات العالمية المعنية بمحاربة الإرهاب.
اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، أوضح أن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها التحالف لتعزيز الجاهزية العلمية والمعرفية في مواجهة التطرف والإرهاب، مؤكداً أن هذه الفعالية تهدف إلى استكشاف آخر المستجدات والتحديات المتعلقة بالتطرف، وآليات استشرافه، وتبادل الخبرات والرؤى بين الدول الأعضاء لمواجهة هذه الآفة العالمية، خاصة في مجالات الفكر والإعلام، ومحاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري.
وستركّز الندوة على دور التكنولوجيا الرقمية في التصدي للإرهاب الفكري، مستعرضةً كيفية توظيف التقنيات الرقمية في مواجهة الفكر المتطرف، فضلاً عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المراكز البحثية في فهم وتحليل استراتيجيات الجماعات الإرهابية، كما ستتم مناقشة كيفية مواجهة النشر الإعلامي للجماعات الإرهابية، وتطوير آليات فعالة لمجابهة تقنيات الإعلام التي تعتمد عليها هذه الجماعات.
وسيخصص جزء من الندوة لتناول مصادر تمويل الإرهاب والتشريعات المتعلقة بالتمويل الرقمي، حيث سيتم استعراض أحدث الأساليب التي تعتمدها هذه الجماعات في تمويل أنشطتها، ومناقشة استراتيجيات متكاملة بين الجهات المعنية بمحاربة تمويل الإرهاب.
وسيكون الختام مع تسليط الضوء على الجانب الأمني والعسكري في محاربة الإرهاب، حيث سيتم تقديم أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مواجهة التهديدات الإرهابية، وذلك في إطار تعاون دولي وتكامل بين الدول الأعضاء والدول الداعمة.
ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات يمكن للمهتمين أو الباحثين التواصل مع مركز التحالف الإسلامي عبر البريد الإلكتروني Media@imctc.org

مقالات مشابهة

  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • وزير الرياضة يتفقد الأعمال التطويرية والمُنفذة بنادي كفر صقر ومركز شباب البوها المحطة بحضور المحافظ
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا