أثير- جميلة العبرية

بدأ العام الدراسي وبدأت معه العودة من الإجازة نحو النشاط والسعي إلى إكمال مرحلة التعليم وطلب العلم من مختلف الحلقات الدراسية في مرحلة التعليم المدرسي، إلا أن هناك أكثر من 10 طلاب من قرية السخنة بولاية بدبد ما يزالون ينتظرون في بيوتهم العودة للمدارس؛ بسبب عدم توفير النقل المدرسي لهم.

أولياء أمور هؤلاء الطلبة من قرية السخنة أكدوا لـ”أثير” بأن أبناءهم لم يلتحقوا بالدراسة بعد أسبوعين منذ بدء العام الدراسي الجديد، حيث ينتظرون قرارًا بتحديد حافلة نقل لهم.

وفي تواصل مع المواطن محمد بن حميد بن عامر الرحبي من أهالي قرية السخنة في ولاية بدبد أشار لـ “أثير” إلى أن العدد الفعلي للطلاب 13 طالبًا من البنين لم يوفر لهم وسيلة نقل للمدرسة وهم يدرسون في الحلقة الدراسية الثانية في الفترة المسائية بمدرسة أميمة بنت خلف.

وأضاف: المدرسة تقع في منطقة الجفنين وتبعد حوالي 8 كم وهي مسافة بعيدة بالمشي لكنها قريبة بالحافلة، متسائلًا عن أسباب عدم توفير الوزارة حافلة لهم.

وذكر الرحبي بأن أولياء الأمور ليسوا قادرين على توفير نقل خاص للطلبة؛ فعددهم كبير، وطريق قرية السخنة جبلي، داعيًا المعنيين إلى الإسراع في إيجاد حل للمشكلة كي يلتحق الطلبة بمدرستهم، واستدراك ما فاتهم.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

جريمة الفجر .. طالب أردني يقتل أستاذه عقب خروجه من المسجد " داخل الحرم الجامعي"

  أقدم طالب في جامعة مؤتة بـ الأردن، فجر اليوم ، على طعن أحد أعضاء هيئة التدريس بواسطة أداة حادة، وذلك عقب خروج الضحية من صلاة الفجر في مسجد  داخل الجامعة.

جريمة الفجر .. طالب أردني يقتل أستاذه عقب خروجه من المسجد " داخل الحرم الجامعي"

 وجاء في بيان للأمن العام: "أقدم طالب عشريني بجامعة مؤتة فجر الجمعة، على طعن أحد أعضاء الهيئة التدريسية بواسطة أداة حادة، إذ أُسعِف إلى المستشفى الحكومي في الأردن، وما لبث أن فارق الحياة".

ورغم محاولات إسعاف الدكتور أحمد صالح الزعبي، فإنه فارق الحياة في المستشفى متأثرًا بجراحه.

 وضجت وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن، بنعي ورثاء الضحية من معارفه وأقاربه، الذين أشادوا بشخصه وأخلاقه، معبرين عن صدمتهم بخبر وفاته وحزنهم الشديد على الخسارة الكبيرة بفقدانه.

على حين أعلن الأمن العام أن المتهم سلم نفسه للمركز الأمني، وضُبِطت الأداة الحادة التي استخدمها لارتكاب جريمته، مؤكدًا أن التحقيقات لا تزال جارية للوقوف على تفاصيل القضية ودوافع ارتكابها.

مقالات مشابهة

  • جريمة الفجر .. طالب أردني يقتل أستاذه عقب خروجه من المسجد " داخل الحرم الجامعي"
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • روبي ورامي صبري نجوم حفل العام الدراسي 11 أكتوبر
  • وداعا للأبرياء.. جنازة جماعية لضحايا حريق الحافلة المدرسية في تايلاند
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • المشاركون في الإحصاء ينتظرون التعويضات و شواهد موقعة باسم الحليمي
  • الإحصاء: مصر تضم 1.055 مليون معلم في التعليم قبل الجامعي
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • أربيل.. 13 جريحاً إثر انقلاب حافلة في سوران