غاليسيا-إسبانيا-سانا

أعرب الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب عن تضامنه مع الشعب السوري في نضاله ضد العدوان والإجراءات القسرية، التي تهدف إلى تقويض الإنجازات التي حققها وطبقته العاملة عبر عقود من التضحيات.

وأكد الاتحاد في البيان الختامي لاجتماع لجنته التنفيذية الذي عقد في غاليسيا الإسبانية بمشاركة سورية، أن الأحداث في سورية هي نتيجة مباشرة للتدخل غير المبرر للقوى الإمبريالية والرجعية في الشؤون الداخلية السورية، مطالباً المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة بإدانة الأعمال العدوانية والجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري.

وفي كلمته أمام الاجتماع قدم رئيس الاتحاد المهني للبناء والأخشاب خلف حنوش عرضاً للواقع الذي يعيشه الشعب السوري والطبقة العاملة نتيجة الحصار الجائر المفروض عليه، وسرقة الموارد والثروات من قبل الاحتلالين الأمريكي والتركي، والمشاريع التقسيمية التي تغذيها قوى الاحتلال الجاثمة على الأراضي السورية، مستعرضاً جرائم العصابات الإرهابية المدعومة والممولة والمسلحة من القوى الإمبريالية العالمية، والتي دمرت البنى التحتية، وأزهقت أرواح الأبرياء.

ودعا حنوش إلى مؤازرة سورية في مواجهة المؤامرة التي رسمت وخططت لها دوائر الاستعمار العالمي، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو والكيان الصهيوني، مؤكداً التعويل على مواصلة دعم الأصدقاء وتضامنهم مع السوريين المؤمنين بعدالة قضاياهم.

حضر الاجتماع ممثلو المنظمات المعنية من إسبانيا واليونان وقبرص والبرازيل وكولومبيا والأوروغواي وفيتنام وكوبا واليابان والهند وكوريا ولبنان وفلسطين، إضافةً إلى سورية التي ضم وفدها أيضا رئيس اتحاد عمال الحسكة فهمي إيليو.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفر عن سقوط 120 قتيلاً

دمشق-سانا

أعربت سورية عن تضامنها مع الشعب الهندي إثر حادثة التدافع المؤسف في ولاية أوتار براديش، وتتقدم إلى الحكومة والشعب الهندي وعائلات الضحايا بأحر التعازي.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها: “تابعنا ببالغ الحزن والأسى حادثة التدافع المؤسفة التي حصلت خلال مناسبة دينية في ولاية أوتار براديش الهندية، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 120 قتيلاً، والعشرات من الجرحى”.

وأضافت الوزارة: “إن حكومة الجمهورية العربية السورية إذ تشاطر الشعب الهندي الصديق هذه الفاجعة الوطنية، فإنها تتقدم إلى حكومة وشعب جمهورية الهند الصديقة وإلى عائلات الضحايا المنكوبة بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة لهذا الحادث الكارث”.

وتابعت الوزارة: تؤكد سورية تضامنها ووقوفها إلى جانب الشعب الهندي في هذا المصاب الأليم وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي يبحث تعزير التعاون في القطاع الصحي
  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • سورية تشارك في الأولمبياد الدولي لجامعة موسكو للفيزياء والتكنولوجيا
  • التكبالي: ما حدث في منفذ رأس اجدير يؤكد عدم امكانية إجراء أي انتخابات في أمد قريب
  • سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين
  • سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفر عن سقوط 120 قتيلاً
  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية