الوطن:
2024-07-08@02:43:44 GMT

بايدن: الصين بدأت في تغيير «قواعد اللعبة»

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

بايدن: الصين بدأت في تغيير «قواعد اللعبة»

اعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الصين بدأت في تغيير «قواعد اللعبة»، مؤكداً أنه يحرص على اتباع سياسة التقارب مع الصين، ولكن يبدو أن بكين لا تريد ذلك، في ظل الاختلاف في الرؤى بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

بايدن يتهم الصين بتغيير قواعد اللعبة

وقال «بايدن»، في تصريحات نقلتها فضائية «العربية» الإخبارية، مساء اليوم الأحد: «لا أريد احتواء الصين»، متهّماً إياها في الوقت عينه بـ«البدء في تغيير بعض قواعد اللعبة» في العلاقات الدولية، وذلك خلال مؤتمر صحفي أثناء زيارته لفيتنام، والتي تهدف الى تثبيت الحضور الأمريكي في هذه المنطقة من آسيا، ومواجهة تنامي النفوذ الصيني.

لقاء بايدن ورئيس وزراء الصين بقمة العشرين

والتقى بايدن، في وقت سابق الأحد، رئيس الوزراء الصيني، لي تشيانج، على هامش قمة مجموعة العشرين، التي استضافتها الهند في نهاية الأسبوع الحالي، وغاب عنها نظيره شي جينبينج.

وقال الرئيس الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي في هانوي: «التقيت المسؤول الثاني» في هيكلية الحكم في الصين، مضيفاً: «تحدثنا عن الاستقرار»، مشيراً إلى أن الاجتماع «لم يكن صدامياً على الإطلاق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الصين أمريكا رئيس وزراء الصين قواعد اللعبة

إقرأ أيضاً:

بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤيديه على التلاحم، وذلك في مستهل حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا، اليوم الأحد، وسط دعوات متزايدة له للتنحي كمرشح للحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وقال بايدن لبعض المؤيدين المجتمعين حوله قبيل خطابه الرسمي في الحملة الانتخابية: "أنا أفعل ذلك منذ فترة طويلة.. وبصراحة لم أكن أكثر تفاؤلاً بشأن مستقبل أمريكا إذا تلاحمنا سويا"، مضيفا: "علينا استعادة الكرامة والأمل في أمريكا.. يجب أن نوحد أمريكا مرة أخرى، وهذا هو هدفي"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وتستمر حملة بايدن الانتخابية مع سعي الرئيس الأمريكي إلى إظهار القوة في مواجهة مخاوف نواب الكونجرس الديمقراطيين بشأن ترشحه للرئاسة نيابة عن الحزب، حيث دعاه حتى الآن 5 نواب ديمقراطيين إلى التنحي، وذلك بعد أدائه الذي أثار التساؤلات خلال مناظرته الرئاسية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة أن بايدن توجه إلى هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، ليحضر تجمعًا حاشدًا مع أعضاء النقابات والديمقراطيين المحليين، على أن يعود إلى واشنطن العاصمة مساء اليوم الأحد قبيل انعقاد قمة الناتو المرتقبة التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد غد الثلاثاء وتستمر على مدى ثلاثة أيام .

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • بايدن يحث مؤيديه على "التلاحم" من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • الصين وبيلاروس تجريان تدريبًا عسكريًا مشتركًا منتصف يوليو الجاري
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد: عملية تغيير البلاد بدأت بالفعل
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيع