كشف مقطع فيديو نشرته صحيفة "صباح" التركية، طرد 3 نساء قيل إنهن سوريات رفقة أطفالهن من حافلة ركاب في مدينة إزمير التركية دون سبب.

وأظهر الفيديو تعرض النساء الثلاث لاعتداء لفظي وجسدي، في الوقت الذي هتف فيه مستقلو الحافلة بعبارة: “عدن إلى بلدكن".

وحسب الفيديو، عم الفرح بين بعض الركاب الأتراك بعد طرد النساء السوريات رغم بكاء الأطفال.

بعد إهانة المتقدمين.. قرار بوقف إصدار فيزا تركيا في قطاع غزة أردوغان يعلن عن ممر تجاري كبير يربط تركيا مع العراق والسعودية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوريات إزمير تركيا

إقرأ أيضاً:

أداء مميز للبحارة العمانيين في منافسات "البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست" بتركيا

 

مسقط- الرؤية

اختتم فريق عُمان للإبحار مشاركته في النسخة الثامنة من البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست لعام 2024، والتي أقيمت في مدينة تكيرداغ التركية، بمشاركة أكثر من 274 بحّارا وبحّارة من مختلف دول العالم.

وقد مثّل فريق عُمان للإبحار في البطولة خمسة بحّارة من مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة في كل من: الموج مسقط والمصنعة وصور.

وأقيمت البطولة في الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر على الساحل الشمالي لبحر مرمرة، وأظهر البحّارة العُمانيون خلال مجريات البطولة أداءً مميزاً وسط منافسة قوية، حيث نجحوا في تأمين موقعهم ضمن المراكز العشرة الأوائ، وفي المقابل سيطر البلد المضيف على معظم السباقات، محققًا المراكز الأولى إلى جانب الفريق البلغاري.

وتضمنّت نسخة هذا العام ثلاث فئات من السباقات، إحداها للبحّارة الأشبال، وأخرى للبحّارة الناشئين دون سن العاشرة، بالإضافة إلى فئة البحّارة المحترفين التي شارك خلالها فريق عُمان للإبحار للبحّارة الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و18 عامًا.

وقد حقق البحّار تميم بن سليمان البلوشي المركز العاشر في الترتيب العام، فيما جاء البحّار سعود بن طالب الشقصي في المركز الحادي عشر، وتلاه فراس بن هيثم النبهاني في المركز السادس عشر، ثم هود بن سعد النوفلي في المركز التاسع عشر، بينما حلّ البحّار خميس بن ناصر المشايخي في المركز الثاني والثلاثين.

وأكد عبد العزيز بن سالم الشيدي القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار، أن الهدف الاستراتيجي من هذه المشاركات هو تطوير قدرات البحّارة على المدى الطويل، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، مع العمل على تنمية مهاراتهم وتأهيلهم بشكل مثالي للاستحقاقات الدولية المقبلة، معربا عن ثقته التامة بقدرات الفريق على تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات. وأضاف: "نتطلع للترحيب بالبحّارة من مختلف دول العالم للمشاركة والمنافسة في فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي في شهر أكتوبر القادم.

من جانبه، أعرب سلطان بن عبد العزيز الزدجالي مساعد مدرب فئة الناشئين في عُمان للإبحار، عن سعادته بالمشاركة في البطولة الدولية للأوبتمست التي أقيمت في تركيا، مؤكدًا أن هذا الحدث شكّل تجربة مثالية للبحّارة، ومكسبًا هامًا للفريق، حيث أتاح لهم فرصة ثمينة للاحتكاك مع بحّارة دوليين واكتساب المزيد من الخبرات في بيئات تنافسية متنوعة.

ويستكمل بحّارة عُمان للإبحار لقوارب الأوبتمست مشاركاتهم القادمة عندما يخوضون منافسات النسخة الثالثة عشر من فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي والمزمع إقامتها في منتجع بارسيلو المصنعة خلال الفترة من تاريخ 1-8 أكتوبر 2024.

وستقام السباقات عبر خمس فئات من القوارب وهي؛ فئة قوارب الأوبتمست التي تعتبر القاعدة الأولى للبحّارة الناشئين للفئات العمرية من مواليد 2009 وما فوق، وفئة قوارب إلكا 4، إضافة إلى الفئات المفتوحة وتشمل كل من فئة قوارب إلكا 6 وإلكا 7 وفئة قوارب "آر أس فنتشر" المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تم استحداثها وإدخالها في المنافسات لأول مرة في تاريخ الفعالية عام 2021.

مقالات مشابهة

  • أداء مميز للبحارة العمانيين في منافسات "البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست" بتركيا
  • أداء متميز لعُمان للإبحار في البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست بتركيا
  • فيديو يوثق لحظة وقوع زلزال في كهرمان مرعش بـ تركيا
  • داعية كويتي يثير الجدل بتحريمه ارتداء الرجال للأحمر ..  فيديو
  • كاميرات ترصد لحظة حدوث زلزال تركيا.. المواطنون يحتمون بالشوارع (فيديو)
  • مطبات هوائية قوية تتسبب بإصابات بين ركاب طاقم تابع للخطوط التركية ..فيديو
  • الإطاحة بـ 7 أشخاص لارتكابهم حوادث اعتداء وسلب بالرياض .. فيديو
  • عمرو دياب مع رهف الحربي.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟
  • الداخلية تكشف حقيقة تعدي رجل مرور على مواطن لفظيًا والتعسف في اتخاذ الإجراءات حياله
  • مشادة حادة بين أميرة بدر وصاحبة تريند دودو يا قمر: ألفاظي في الفيديو ليست خارجة