من يمر بالقرب من مدرسة أبوفراس الحمداني الابتدائية للبنين، في صباح كل يوم دراسي، يلفت انتباهه أخصائي الانضباط والأمن المدرسي يعقوب مندني، وهو يقوم بدور أبوي جميل في استقبال الطلاب والترحيب بهم وتنظيم عملية دخولهم بابتسامته ووجهه البشوش، إضافةً إلى دوره في تنظيم حركة المرور أمام المدرسة.
ويأتي ذلك ضمن جهود كوادر الانضباط والأمن المدرسي، والذين تحرص وزارة التربية والتعليم على تطوير قدراتهم باستمرار، عبر إشراكهم في برامج تدريبية نوعية، للحفاظ على الأمن والسلامة في جميع المدارس الحكومية.


من جانبها، بدأت أخصائية الانضباط والأمن المدرسي دينا حميد فاضل محسن حديثها بعبارة: «أبناؤكم في أيدٍ أمينة»، مشيرةً إلى اعتزازها بما تقوم به من مهام في مدرسة مدينة حمد الابتدائية للبنات، للمحافظة على أمن وسلامة جميع الموظفات والطالبات إلى جانب أولياء الأمور الكرام وكافة زوار المدرسة.
وقال أخصائي الانضباط والأمن المدرسي بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا البراء حمزة إن من ضمن مهامه اليومية متابعة حركة الحافلات المدرسية في الصباح الباكر، والتأكد من دخول الطلبة بأمن وسلامة، إلى جانب دوره في تنظيم حركة دخول الزائرين إلى المعهد، وتأمين المواقف الخاصة بهم، والحراسة التامة للمنشآت التعليمية بعد وقت الدوام الرسمي.
وأضافت الأخصائيتان هيا سعد ودانة أحمد أن دورهما في مدرسة الزلاق الابتدائية الإعدادية للبنات يشمل قيامهما بالإرشاد الدائم لأولياء الأمور بإيقاف مركباتهم في المكان الصحيح والمناسب وقت الحضور والانصراف، لضمان سلامة بناتهم وعدم حدوث ازدحام بالقرب من المدرسة، لكي يتسنى للطالبات الدخول للمدرسة بسلامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يضع مخططا لتأمين لقاء الحمرواة وأولمبي الشلف

كشف الأمن الوطني لولاية وهران عن إجراءات خاصة بتنظيم مباراة مولودية وهران والضيف أولمبي الشلف التي ستجري بملعب ميلود هدفي بمدينة الباهية.

وأعلمت مصالح أمن ولاية وهران عن تسخير تشكيل شرطي بمحيط الملعب لتوجيه وتسهيل دخول المناصرين.

إلى جانب ذلك، كشف الآمن الوطني لمدينة الباهية عن وضع تشكيل أمني لتنظيم و تحويل حركة المرور لضمان الانسيابية عبر المحاور والطرقات المجاورة.

كما قالت أنه على كل مناصر لا يملك تذكرة دخول الامتناع عن التنقل للملعب أو التواجد بمحيطه.

c إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي: حريصون على حماية مؤسسات الدولة الرسمية
  • الأمن الوطني يضع مخططا لتأمين لقاء الحمرواة وأولمبي الشلف
  • بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض
  • "هفضل أضرب فيك للصبح ".. مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طالب في مدرسة بطنطا
  • السعودية.. اعتقال باكستاني تحرش بطفلة في مكة والأمن العام ينشر اسمه وصورته
  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا
  • العراق يطالب مجلس الأمن بحفظ السلم والأمن الدوليين
  • وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو