أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب بالدعم الكبير الذي يحظى به أبناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، مثمناً دعم جلالته للأيتام في جميع المجالات الاجتماعية والصحية والرياضية.


وقال سموه إن ما حققته المؤسسة من إنجازات وتطور في مشاريعها الخاصة برعاية الأيتام البحرينيين إنما يعود بشكل أساسي بعد توفيق من الله عز وجل إلى ما تنعم به من اهتمام ورعاية ودعم من قبل جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، مما منحها الثقة من قبل الجميع محلياً وإقليماً وعالمياً، مثمناً سموه ما تحظى به المؤسسة من دعم كريم من قبل الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
جاء ذلك بمناسبة توقيع اتفاقية تجديد التعاون بين المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية ونادي ريال مدريد للعام الثالث عشر حيث وقع الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية اتفاقية تجديد التعاون مع نادي ريال مدريد الإسباني بحضور اللاعب الدولي السابق إيميليو بوتراغينيو كابتن المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد مدير العلاقات الدولية في نادي ريال مدريد.
وبهذه المناسبة تقدم الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الرعاية والاهتمام الذي يوليه سموه لعمل المؤسسة وتوجيهات سموه لللاهتمام بالجانب الأخلاقي والرياضي والصحي لأبناء المؤسسة ومنحهم كافة الفرض التي يستطيعون من خلالها إبراز مواهبهم وتنميتها وصقلها والارتقاء بعمل المؤسسة لتحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك بتوفير الرعاية الكريمة والشاملة للأيتام البحرينيين.
وأكد الدكتور مصطفى السيد بأن استمرار التعاون مع نادي ريال مدريد العالمي والذي يعتبر نموذجاً رائداً للرياضة الخيرية يأتي ثمرة لدعم وتوجيه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واهتمام سموه بأن ينال الأيتام الفرصة الكافية في جميع المجالات. وعلى هامش توقيع مذكرة التعاون اجتمع الدكتور مصطفى السيد مع السيد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد حيث تم الاتفاق على استمرار إقامة المعسكرات الرياضية السنوية في مدينة ريال مدريد الرياضية وتكثيف الدورات للمدربين.
من جانبه أعرب السيد إنريكي سانشيز غونزاليس نائب رئيس نادي ريال مدريد عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لما يوليه من اهتمام ورعاية بالأنشطة الشبابية ودعم سموه للأيتام مؤكداً بأن أكاديمية ريال مدريد الخيرية في مملكة البحرين من أهم وأبرز الأكاديميات والبرامج الخيرية التي ينفذها النادي حيث تعتبر نموذجاً للنجاح والتميز والإبداع في عملها وبرامجها التي تصب في أهداف المسؤولية الاجتماعية لنادي ريال مدريد لتقديم أفضل الخدمات الرياضية والتنموبة في مجال العمل الإنساني معربا عن اعتزازه بأن البحرين أول دولة في الشرق الأوسط تأسس أكاديمية ريال مدريد.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الملکیة للأعمال الإنسانیة نادی ریال مدرید جلالة الملک من قبل

إقرأ أيضاً:

"صنعة جابر".. مشروع يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي

لأن الرياضات والألعاب الإلكترونية باتت إحدى وسائل التعلّم الإلكتروني ووسيلة للوصول إلى حلول سريعة، انتهج مشروع "صنعة جابر" طريقة لتحويل علم الكيمياء إلى لعبة إلكترونية تعليمية قادرة على دمج التعلم باللعب.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); يأتي ذلك ضمن مشاريع مبادرة "إثراء المحتوى العربي"، الذي يقدمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالشراكة مع الصندوق الثقافي.الألعاب الإلكترونية التعليميةكما يأتي من منطلق دور "إثراء" المتمثل في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المختصة بإنتاج محتوى عربي مقروء أومسموع أو مرئي، وصولًا إلى دعم المحتوى الإبداعي؛ سعيًا منه في نشر المعرفة ودعم المواهب وتعزيز القدرات.
أخبار متعلقة 1,5 مليون رحلة.. نظام إلكتروني لـ "قص التذاكر" والحجز في حافلات الشرقيةتدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساءوكشف مدير المشروع المهندس عبدالله الحجي بأن الفكرة لمشروع "صنعة جابر" جاءت؛ لتسهيل منهج الكيمياء المخصص للمراحل التعلميية لاسيما المرحلة الثانوية.
وربط بين كيفية تمكين الطلبة عبر لعبة إلكترونية يتداخل بها عناصر من قطع صغيرة قادرة على إيصال المستخدم إلى الرياضة الكيميائية.
وتعد أحد أنواع الرياضات العملية القائمة على حل المعادلات بأسلوب رقمي مرن، يسهم في فك الرموز و تركيبها وفقًا لمتطلبات الحل اللازمة.مشروعات التعليم الإلكترونيوبين "الحجي" أن دعم مركز إثراء لمشروعه التعليمي الإلكتروني، يكشف عن اهتمام المركز بكافة القطاعات الإثرائية، سواء فيما يتعلق بالأدب، الثقافة، العلوم والمعرفة.
وذكر أن المركز عزز من الفكرة بعد دراستها لاسيما أنها محتوى تعليمي هادف سيبصر النور في العديد من المدارس، بعد أن لاقى استحسان من العديد المختصين في المجال، كما تم منح فرصة لأكثر من 50 طالبًا بتجربة اللعبة ولمسنا تفاعل حيوي وقدرة على التعمق بعلوم الكيمياء.
يأتي ذلك لتحويل تلك العلوم إلى رياضات وتمارين مسليّة سهلة الاستخدام، باعتبار أن الهدف من "صنعة جابر" جعل الكيمياء أكثر تقبّلًا وسهولة، فالرياضات الإلكترونية تسهم في تحويل أي لعبة إلى تحديات مشوّقة، بحسب الحجي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع صنعة جابر يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي - اليوم
وتساعد "صنعة جابر" ضمن الألعاب الإلكترونية على تنمية المهارات المعرفية عبر تطوير الأداء وطرق التحليل والاستدلال لدى الطلبة، في الوقت الذي يرفع من مستوى قدراتهم الذهنية وتعزيز الدافعية عبر تسهيل المناهج الصعبة بطرق مبتكرة بعيدة عن التعقيد على أن تصبح أنشطة إلكترونية ذات شغف وحماس عبر منافسة للمشاركون باللعبة.
بالإضافة إلى الحرص على تحفيز التعلّم النشط الذي يقلل من التوتر و الضغط على الطلبة، ويصب المشروع بكافة عناصره في خدمة العملية التعليمية لتطوير المخرجات داخلها.مبادرة إثراء المحتوى العربيوتستهدف مبادرة إثراء المحتوى العربي، صنّاع المحتوى للخروج بمنتجات تضاهي المستويات العالمية، بوصفها أكبر مبادرة لدعم صناعة المحتوى العربي.
ويندرج تحتها ستة مسارات وهي مسار المحتوى المرئي الذي يدعم المشاريع التي تندرج تحت فئتي "الأفلام الوثائقية" و"الرسوم المتحركة "، ومسار النشر الذي يدعم مشاريع الكتب التي تندرج تحت فئتي "الأدب والكتابة الإبداعية" و"القصص المصوّرة"، ومسار الترجمة الذي يدعم مشاريع ترجمة الكتب من اللغة العربية إلى لغات أخرى والعكس.
يضاف إلى ذلك مسار ألعاب الفيديو الذي يدعم مشاريع ألعاب الفيديو التي يمكن تشغيلها على أي منصة إلكترونية، ومسار الموسيقى الذي يدعم مشاريع الموسيقى التي تعكس الثقافة المحلّية أو العربية، ومسار التدوين الصوتي "البودكاست"والذي يدعم مشاريع البودكاست التي تنشر محتوى حول أي موضوع متعلق بالثقافة المحلّية أو العربية.

مقالات مشابهة

  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي
  • 4 مشاريع لمؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بكلفة 2.1 مليون درهم
  • مجلس النواب والمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل يوقعان اتفاقية شراكة وتعاون
  • عيد ميلاد ولي العهد الـ30 يصادف الجمعة
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • "صنعة جابر".. مشروع يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي
  • السيد ذي يزن يُطلق شارة البدء لتنفيذ "الانضباط العسكري" في ظفار
  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق