الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم، فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات إلى النور”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي، أشار أمين عام محلي المحافظة أمين علي الورافي، إلى مكانة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين .

. مؤكداً أن الاحتفال بالمولد النبوي، دليل على محبة الرسول الأعظم، والحرص على الاقتداء به قولاً وعملاً.

ولفت إلى أهمية المناسبة في التذكير بالقيم والآداب النبوية خاصة ما يتعلق بتلمس أحوال الضعفاء وتعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي .. داعياً من لديهم حقوق للأوقاف إلى إعادة الحقوق وتبرئة الذمة وتسديد ما عليهم من مستحقات للأوقاف بما يحقق مقاصد الواقفين.

من جانبه أشار وكيل المحافظة لشؤون الأوقاف عبدالفتاح غلاب، إلى التحولات التي حدثت بميلاد النبي الخاتم وتحطم زمن الذل والخضوع والخنوع .. مؤكداً أهمية التمسك بالنهج المحمدي للتغلب على التحديات الماثلة التي تواجه الأمة.

ولفت الوكيل غلاب إلى دور المسيرة القرآنية في أحياء ذكرى مولد الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم بزخم منقطع النظير .. مبينا أن محافظة إب تأتي في صدارة المحافظات من حيث كثرة الأعيان الموقوفة لصالح إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة حارث المليكي، ويحيى القاسمي، ومدراء مكاتب الثقافة عبدالحكيم مقبل، والسياحة غانم عوسح، وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع شداد، وأركان حرب محور إب العميد أحمد حسين راجح، أوضح الشيخ محمد كرش في كلمة العلماء سعي اليهود ومن على شاكلتهم، لتشويه شخصية الرسول الأعظم، ومحاولاتهم طمس هوية الأمة وإبعادها عن نبيها.

وشدد على ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي بالشكل الذي يليق بناء كيمنيين، ناصروا رسولهم الكريم منذ فجر الإسلام.

بدوره أكد نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، أعظم مناسبة للاحتفاء بقدوم خير البشرية الذي أخرج الناس من الظلمات الى النور .. معتبرا هذه المناسبة الجليلة، محطة إيمانية تعبوية لتجديد الولاء لله ورسوله والتمسك بنهجه القويم.

ودعا الجميع الى المشاركة الفاعلة في الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

تخللت الفعالية التي حضرها مسئولي عدد من المكاتب التنفيذية أوبريت فني بعنوان “بك انتصرنا” لفرقة اﻹنشاد التابعة لمؤسسة آماس الفنية ومكتب الثقافة بالمحافظة، وقصيدتان شعريتان عبرتا عن عظمة وأهمية المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف ذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

أوقاف أسوان تحتفل بالعام الهجري الجديد

احتفلت مديرية الأوقاف بأسوان، بذكرى العام الهجري الجديد وذلك في رحاب مسجد الحاج حسن، بحضور اللواء الدكتور إسماعيل محمد كمال، محافظ أسوان، وعمرو حلمي، نائب محافظ أسوان.

ومن جانبه قال الشيخ حنفي دياب وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، خلال كلمته أن ذكرى الهجرة النبوية الشريفة فيها من العظات والعبر والدروس المستفادة التي يجب أن نستلهم منها القدوة الحسنة في حياتنا وكيف تعامل رسولنا مع أمر الهجرة من إعداد واختيار سليم لإنجاز المهمة على أكمل وجه فنرى في الهجرة الوفاء والإخلاص وتحمل المسؤولية، من أجل نشر الدين الإسلامي الحنيف والعمل الصادق في بناء دولة جديدة لمحاربة الفساد والإفساد في الأرض ومقاومة الجهل والشرك بنور الدعوة المحمدية التي ملأت أركان الأرض نورًا وعدلًا وسماحة ومحبة بنشر تعاليم الإسلام الحنيف.

وتابع وكيل أوقاف أسوان كلمته داعيًا الله -عز وجل- أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عام رخاء وأمن واستقرار على مصرنا الحبيبة وأن يوفق الله القيادة السياسية إلى مزيد من النماء والتنمية التي تشهدها الجمهورية الجديدة.

شهد الاحتفال كل من: الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والعميد ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد الشيخ حنفي محمود دياب وكيل وزاره أوقاف أسوان، والشيخ محمد عبد العزيز، شيخ الطرق الصوفية بأسوان، والعميد بهاء السيد المستشار العسكري، والدكتور سيد حسن رئيس المنطقة الأزهرية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية ورموز المجتمع الأسواني.

مقالات مشابهة

  • أوقاف أسوان تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • «هدية» تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • "هدية" تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • مديريات أمانة العاصمة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية ونصرة لغزة
  • فعاليات فنية وترفيهية في حمص لأطفال مركز أنا وطفلي والجمعية السورية لمكافحة السرطان
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • كهنة كنيسة الأنبا بولا يترأسون آخر فعاليات "صوم الرسل"
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • أبرز فعاليات الأنبا فيلوباتير بكنيسة مارجرجس بتامبا فلوريدا..شاهد