قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن اللجنة العليا للاستغاثات بمجلس الوزراء سوف تقوم بتنظيم قوافل طبية مجانية بمركزي نجع حمادي وفرشوط بدءا من غد /الاثنين/ وحتي نهاية الأسبوع، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان. 

وأضاف الداودي - في تصريح اليوم - أن القوافل سوف يتم تنفيذها بمشاركة اللجنة العليا للاستغاثات بمجلس الوزراء وجامعة جنوب الوادي وبنك الشفاء بقرية العسيرات التابعة لمركز فرشوط غدا، مشيرا إلى أن القوافل سوف تستكمل جهودها بقرية أولاد نجم التابعة لمركز نجع حمادي وذلك يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

من ناحية أخرى، فيما يتعلق بالتعليم العالي والبحث العلمي، قال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي إنه في إطار التعاون بين الجامعة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ( ITIDA ) في برنامج نشر اللغة الألمانية بصعيد مصر والذي يتم من خلال مركز التطوير الوظيفي بالجامعة (CDC) تم عقد امتحان المستوى (B1) لـ 37 من طلاب الجامعات، مشيرا إلى التحاق 154 طالبا وخريجا بالبرنامج وذلك لتأهيلهم لسوق العمل في مجال صناعة التعهيد يقدم خدمة التدريب والامتحان المعهد الثقافي الألماني " معهد جوته " المعتمد من وزارة الخارجية الألمانية .

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بنجاح البرنامج فى نشر اللغة الألمانية بصعيد مصر الذي يؤدي إلى مزيد من فرص العمل للخريجين في مجال صناعة التعهيد في تكنولوجيا المعلومات، مشيدا بالدور الفعال الذي يقوم به مركز التطوير الوظيفي بالجامعة ودور هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات في توفير منحة دراسة اللغة الألمانية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

من هو المهندس حسام الدين عثمان نائب وزير التعليم العالي؟

كتب- عمر صبري:
يؤدي المهندس حسام الدين عثمان اليمين الدستورية نائبًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي.
ويعد منصب نائب وزير التعليم العالي شاغرًا لأكثر من عام وذلك من التعديل الوزاري السابق حيث كان يشغله الدكتور محمد أيمن عاشور وأصبح شاغرًا عقب تصعيده لمنصب وزير التعليم العالي.
حصل عثمان على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة عين شمس عام 1985 ودرجة الماجيستير عام 1990، كما حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من جامعة كوينز بكندا عام 1996.
وفي عام 1996، فازت رسالة الدكتوراه التي قدمها على جائزة الرسالة المتميزة في الهندسة والعلوم التطبيقية من جامعة كوينز، كما اختارته جمعية التكنولوجيا المتقدمة الكندية كأفضل طالب دراسات عليا في أونتاريو في مجال الحوسبة عام 1996.
في الوقت الحالي، يعمل عثمان منصب مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، لقيادة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.
أشرف على مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وبرنامج دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية في مجال تكنولوجيا المعلومات وأيضًا مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات".
لدى نائب وزير التعليم العالي الجديد بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات، ذلك من خلال العمل في الصناعة والأوساط الأكاديمية والمنظمات الخاصة والحكومية والمشاريع الصغيرة والوطنية والشركات المحلية والأجنبية، وعمل في شركة "لوسنت تكنولوجيز" بالولايات المتحدة، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وغيرها من الشركات المصرية المحلية، كما عمل في جامعة كوينز بكندا، والكلية العسكرية الملكية بكندا، وجامعة عين شمس، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه اسيوط يعلن عن تفعيل ورشة الملابس الجاهزة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • من هو المهندس حسام الدين عثمان نائب وزير التعليم العالي؟
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية