قال أحمد أبوالفضل، مدير عام الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، إن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي حتى الآن 3183 محلاً متنوعاً ما بين قطاع عام وخاص واستثماري، لكن السواد الأعظم من هذه المحال قطاع خاص.

فعالية تهم التاجر والمستهلك

وأضاف «أبوالفضل»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، وتقدمه الإعلاميتان إيمان عزالدين ومها الصغير، أن هذه المحال تشمل كل الأنشطة التجارية، وهذا وفقا لتوجيهات وزير التموين، بفتح المجال لكل الأنشطة التجارية في الدخول الأوكازيون، والتي تعتبر فعالية تهم التاجر والمستهلك في السياق نفسه.

ولفت إلى أن هناك أنشطة جديدة تدخل في الأوكازيون مثل النجف والأنتيكات والأثاثات والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، والقاسم الأعظم والمشترك والملابس والصناعات الجلدية، موضحا أن الأنشطة كلها تدخل في الأوكازيون وبقوة.

إعلان نسبة التخفيضات

وأوضح أن كل صاحب محال عليه أن يعلن نسبة التخفيضات لتكون نوعاً من الشفافية، لكن وزارة التموين لا تتدخل من قريب أو من بعيد في النسبة التي يختارها المحل في التخفيضات، ومدى رغبة المحل في الدخول للأوكازيون من عدمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوكازيون التموين التخفيضات الأجهزة الكهربائية فی الأوکازیون

إقرأ أيضاً:

"ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16

تحت عنوان “ليلة الحريبي” أطلقت الكويت فعاليات المهرجان الصيفي الثقافي في دورته السادسة عشرة بإحتفالية قدمت خلاله الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد البعيجان بعض أعمال الفنان القدير الراحل صالح الحريبي.


المهرجان الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ويرعاه وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، تتواصل فعالياته التي بدأت مساء أمس على مدار شهرين كاملين، ويتضمن خمسين فعالية فنية وثقافية.  

الدكتور محمد خالد الجسار باقة من الأنشطة والفعاليات لمدة شهرين


وقال الأمين العام للمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، الدكتور محمد خالد الجسار، في كلمة نيابة عن وزير الإعلام والثقافة الرحمن المطيري، إن المهرجان الذي يستمر نحو شهرين يتضمن باقة من الأنشطة والفعاليات " التي نأمل أن ترضي جميع الأذواق وأن يجد فيها كل متابع ما يصبو إليه". وأضاف الجسار أن اتساع أنشطة المهرجان ومشاركة جهات خارجية في الإعداد والتجهيز لعدد من فعالياته يعكس الحرص على استمرار دور دولة الكويت الريادي والثقافي ومواصلة مسيرة إنجازاتها التي تحققت على أيدي رواد قدموا لوطنهم وأمتهم الكثير مبينا أن الخطة الاستراتيجية للمجلس تتسم بالانفتاح والإنصات إلى آراء العاملين في مختلف القطاعات والمستويات والتواصل مع المعنيين خارجه.
ونوه بالإقبال المتزايد على متابعة فعاليات وأنشطة مهرجان صيفى ثقافي عاما بعد عام من كل الفئات والأعمار معربا عن أمل (المجلس) في أن تحقق هذه الأنشطة الهدف المرجو بغرس روح الولاء والوفاء وتعزيز دور الثقافة والحفاظ على قيمنا وهويتنا الوطنية. 
وأوضح أن المهرجان يقدم أكثر من عشر ورش عمل للأعمار من خمس إلى عشر سنوات ومن تسع إلى 15 عاما في مجالات الرسم والقراءة والرسم على الخشب واللغات الأجنبية وأمسيات أدبية إضافة إلى عروض لفرق شعبية في مجمعات تجارية بهدف إحياء الترات والحفاظ عليه. 

ندوات ثقافية وورش عمل ومعارض فنية

 

عائشة المحمود


وقالت عائشة المحمود، الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة، ورئيسة المهرجان، إن أجندة مهرجان صيفي ثقافي في دورته السادسة عشرة لهذا العام، تتضمن إقامة ندوات ثقافية وورش عمل ومعارض فنية تستعرض الحضور الكويتي في مجالات الإبداع المختلفة،

 وتستحضر مشاهد من التراث الكويتي في مجالات عدة بينها الأزياء التراثية وصناعة النسيج، والموسيقى والغناء، بجانب الاحتفاء بمبدعين كويتيين كبار مثل الفنان التشكيلي الكويتي عبدالعزيز أرتي، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الراهنة على رأسها "تطبيقات الذكاء الإصطناعي"، و"أخلاقيات الذكاء الإصطناعي"، مع حضور الشعر والأدب من خلال العديد من الأمسيات الشعرية والأنشطة بينها ندوة حول "تحويل الرواية الأدبية إلى نص مسرحي"، وندوات كاتب وكتاب، وملتقى أدب الطفل الذي يناقش حاضر ومستقبل أدب الطفل عربياً.

مقالات مشابهة

  • مواعيد غلق قاعات الأفراح.. مصادر تكشف التفاصيل 
  • تحرير 307 مخالفات لمحال تجارية لعدم ترشيد استهلاك الكهرباء
  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16
  • “التجارة” للمنشآت التجارية: التخفيضات دون تصريح ولا تزيد عن 30%
  • خبير تنمية محلية يكشف حقيقة تعديل مواعيد غلق المحال التجارية (فيديو)
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود الوحدات المحلية في تطبيق مواعيد غلق المحال
  • أنشطة مستثناة من مواعيد غلق المحال.. أبرزها السوبر ماركت والصيدليات
  • استثناء هذه الأنشطة.. توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن غلق المحلات 10 مساء
  • أسواق الجملة تدخل ضمن خطة إغلاق المحال التجارية أم مستثناة؟
  • بالفيديو.. استثناء هذه الأنشطة من المواعيد الجديدة لغلق المحلات- (تفاصيل)