اكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، انه في اطار تكثيف الحملات علي المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" بنطاق محافظة الشرقية، والضرب بيد من حديد ضد المخالفين وغير المرخص منها، ضماناً لتقديم خدمة طبية آمنة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي الإدارة الصحية بالزقازيق، بتنفيذ حملة للتفتيش علي المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة الزقازيق، بالاشتراك مع مباحث التموين برئاسة العميد محسن القلش، ومفتشي فرع هيئة الدواء بالشرقية برئاسة الدكتورة هبة رفعت.

 

أسفرت جهود الحملة عن ضبط مركز عمليات خاص يديره صيدلي، ويعمل بدون ترخيص، وبه نقص في الاشتراطات الصحية، ومخالفات دوائية وبيئية، وهى عبارة عن أدوية فى أماكن غير مصرح لها ببيعها وأدوية مستوردة غير مسجلة بوزارة الصحة، ولا يوجد رخصة تداول للنفايات الطبية الخطرة، ويتم التخلص من النفايات الخطرة بطريقة غير آمنة، مما يساهم في انتشار الأمراض والأوبئة، ومخالفة قانون البيئة، وتم غلق وتشميع المركز.

10 تخصصات طبية|أورمان الشرقية تنظم قافلة لتقديم الرعاية الصحية للأولى بالرعاية

وفي سياق متصل تمكنت الحملة من ضبط خريج كلية علوم يقوم بمعالجة السمنة داخل عيادات تخصصية غير مرخصة، وتم تسليمه إلى قسم الشرطة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير عدد ٢ محضر جنحة بمركز شرطة الزقازيق، وتم تحريز جميع الأدوية المخالفة من خلال مفتشي هيئة الدواء، وتم غلق وتشميع المنشآت الطبية غير المرخصة.

وأكد الدكتور هشام مسعود  إستمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر لمدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، ولمفتشي الحملة، وجميع المشاركين في هذا العمل، لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

IMG-20230910-WA0014 IMG-20230910-WA0013 IMG-20230910-WA0012 IMG-20230910-WA0011

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ادارة العلاج الحر الإشتراطات الصحية الدكتور هشام مسعود الشئون الصحية غلق وتشميع مركز ومدينة الزقازيق IMG 20230910

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر بالزقازيق بعد عملية إحلال وتجديد لأكاديميات وفرق المركز.

الاهتمام بتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب وكافة المنشآت الشبابية

وخلال الافتتاح، شدد وزير الشباب على ضرورة الاهتمام بتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب وكافة المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ورصد كافة طلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير والمضي قدماً في تنفيذها وفق جدول زمني محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين.

كما أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينا أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من النشء والشباب.

عرض فنى لشعبة الفن التعبيرى للنشء

كما شهد وزير الشباب ومحافظ الشرقية عرضا فنيا لشعبة الفن التعبيري للنشء والمقدمة من فريق مركز شباب بحري والحاصل على المركز الأول بمسابقة ( كنوز مصرية) قدم من خلالها الفريق استعراضا فنيا على أغنية (سوا سوا) الخاصة بالمبادرة الرئاسية «بداية»، كما تقفد أكاديميات الكاراتيه، وشهدًا عرضًا خاصًا من اللاعبين.





مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط مصنعين لتدوير المخلفات البلاستيكية والمخصبات الزراعية بدون ترخيص
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • ضبط مصنعين بدون ترخيص لتدوير المخلفات البلاستيكية في القليوبية
  • ضبط مصنعين "بدون ترخيص" لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية
  • ضبط مصنعین بدون ترخیص لتدویر المخلفات البلاستیكیة بالقلیوبیة
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • أشرف صبحي يصل محافظة الشرقية لتفقد المنشآت الشبابية والرياضية
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يتفقدان عدد من المنشآت
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي عددًا من رؤساء الشركات لبحث سبل التعاون