أعلنت وزارة الطيران المدني، عقد جلسة للاستماع والتشاور الجماهيري، حول مشروع تطوير مطار الغردقة الدولي وإنشاء مبنى ركاب صديق للبيئة، غدا الاثنين، بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وعدد من قيادات وزارة الطيران المدني.

وأعلنت مصادر مطلعة بالشركة المصرية للمطارات، أن زيارة الفريق عباس حلمي وزير الطيران المدني وقيادات الشركة، تهدف للوقوف على آخر مستجدات العمل بمطار الغردقة الدولي والتي انتهت منها الشركة مؤخرا.

تطوير منطقة التوسعات الجديدة

وأكدت المصادر، أن الشركة المصرية للمطارات بقيادة الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة، انتهت من تطوير منطقة التوسعات الجديدة، بصالة السفر الداخلية بمبنى الركاب رقم 2 وصالة الـ«VIP» ومشروع مبنى الركاب رقم 1، ومشروع الاستندات بمبنى الركاب رقم 1، ومشروع الكاميرات بمنطقة تفتيش السيارات.

ومن المنتظر أن تشمل الزيارة تفقد منطقة الإجراءات والتفتيش بصالات السفر والوصول، للوقوف على سير العمل ومتابعة العاملين أثناء تنفيذ كافة إجراءات السفر والوصول الخاصة بالمسافرين والسائحين.

تطوير مستمر ودائم بمختلف المطارات المصرية

كان الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، أعلن أن اجتياز مطار الغردقة الدولي، مراجعة الجهة المانحة SGS لتطبيق نظام الإدارة المتكامل IMS، جاء في ضوء حرص العاملين بالشركة على التطوير المستمر والدائم بمختلف المطارات المصرية لتطبيق أحدث نظم الإدارة العالمية بصالات السفر والوصول، وصولا لأعلى جودة ممكنه من الخدمات المقدمة للركاب مع الالتزام بالتوافق البيئي، تنفيذًا لتوجيهات الفريق عباس حلمي وزير الطيران المدني، برفع مستوى السلامة والصحة المهنية.

يذكر أن مطار الغردقة حظى مؤخرًا بإشادة الجهة المانحة لتطبيق نظام الإدارة المتكامل IMS، في ضوء التطوير المستمر والجهود المبذولة من قيادات وإدارة مطار الغردقة الدولي وجموع العاملين به للحفاظ على التوافق مع المواصفات القياسية العالمية، طبقا للمواصفات القياسية 9001 ISO لسنة 2015 لنظام إدارة الجودة، وISO 14001 لسنة 2015 لنظام إدارة البيئة وISO 45001 لسنة 2018 لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطار المطارات الطيران وزير الطيران مطار الغردقة الدولی الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

"الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن اللجنة الوطنية لوقود الطيران المستدام ستواصل عملها الجاد خلال الفترة المقبلة، بهدف تنفيذ جميع المشاريع وخارطة الطريق المعلنة بعد دراسة جميع التفاصيل الاقتصادية المرتبطة بالتنفيذ وتقديمها بشكل فعال للحكومة، وذلك على مراحل متعددة وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي، أن "الهيئة تتابع جميع التطورات المرتبطة بتنفيذ قرار "إطار دبي العالمي" لوقود الطيران، والذي تم اعتماد خطة عمله مبدئياً من قبل منظمة الطيران المدني الدولي مؤخراً، وأن الخبراء يعملون مع الفرق التخصصية في فريق الوقود التابع لـ "إيكو" من أجل متابعة التطورات العالمية في الانتاج والتسريع واعتماد معايير الاستدامة والترخيص لإنتاج كافة أنواع الوقود، سواء المنخفض الكربون أو الوقود المستدام".

الخطة الأمريكية

وقال السويدي: "يعمل فريق دولة الإمارات على المقارنة المعيارية مع الدول الكبرى التي سبقتنا في انتاج الوقود المستدام، وقد اطلع الفريق على خطة تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية لإنتاج الوقود لما فيها من تفاصيل كثيرة في جميع مراحل الإنتاج".

مقالات مشابهة

  • فوضى السفر في إسرائيل.. شركات الطيران تتلقى ضربة جديدة
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • الشركة المسئولة تكشف نبأ إقالة مختار مديوني مطار الجزائر عبر بيان رسمي
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي وطريق المطار كمين النبي صالح
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ