RT Arabic:
2024-07-09@11:51:41 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.09.2023/

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.09.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

قديروف ينشر مشاهد لاستهداف "أحمد الروسية" وحدات من قوات كييف على محور أرتيوموفسك (فيديو)منع صحفيين روس من حضور مؤتمر صحفي لماكرون خلال قمة العشرينالدفاع الجوي الروسي يسقط طائرة بدون طيار عند اقترابها من بيلغورودجيفري ساكس: واشنطن استخدمت أوكرانيا للضغط على موسكووسائط الحرب الإلكترونية بالجيش الروسي تسقط مسيرة جوية فوق مقاطعة أوريولأردوغان: لا يمكن استثناء روسيا من قضية اتفاق تصدير الحبوبسلطات رومانيا تقدم احتجاجا للسفارة الروسية بشأن قضية "حطام المسيرة" والسفارة تردعضو بالكونغرس: روسيا والصين تبعدان الولايات المتحدة عن الجنوب العالميالدفاع الروسية تكشف حصيلة خسائر الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضيلافروف: الهند دعت الجانب الروسي إلى استثمار الأموال بالروبية التي تراكمت لديهلافروف: الغرب لا يمكن أن يظل مهيمناالقوات الأوكرانية تقصف مركز اقتراع في مقاطعة زابوروجيهبرلماني بولندي: ندعم أوكرانيا دفاعا عن مصلحة بلادناإسقاط مسيرة أوكرانية في مقاطعة بريانسك وتقارير تكشف هدفها المحتملالبيت الأبيض: واشنطن تحاول إقناع شركاء روسيا بوجود بدائل "مربحة" للعلاقات مع موسكورئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية يسلط الضوء على خطط قوات كييف لموسم الشتاءالبيت الأبيض لا يستبعد احتمال توريد صواريخ ATACMS إلى أوكرانياوزير الطاقة الروسي: إنتاجنا من الغاز المسال لا يلبي الطلب الكامل عليه في الخارجوزارة التعليم والعلوم الروسية تكشف فحوى النهج الغربي في تصدير التعليمناريشكين: الغرب يمارس الغش خلال تصنيفه لجامعات العالمالدفاع الروسية: تدمير 8 مسيرات أوكرانية قرب القرمصحيفة ألمانية: القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة رغم أن روسيا لم تستخدم كل قواتها بعد"سكاي نيوز": جامعة أوكرانية تمنح بوريس جونسون دكتوراه فخرية (صور)دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف ومقاطعتي سومي وتشيرنيغيف"واشنطن بوست": عهد دعم الجمهوريين والديمقراطيين لنظام كييف بشيك على بياض يتداعى.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيمانويل ماكرون أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين جو بايدن دونباس دونيتسك عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين لوغانسك وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة

أعلنت روسيا السبت أن قواتها سيطرت على قرية في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا في وقت تواصل موسكو التقدّم ببطء على جبهة القتال.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها "حررت قرية سوكيل" على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة التي تحمل الاسم نفسه والتي ضمتها موسكو في أيلول/سبتمبر 2022.

ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدّم ميدانيًا منذ أشهر. وتعتبر كييف أن أسوأ المعارك على الجبهة تجري حاليًا في منطقة دونيتسك.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

وجدّد بوتين اشتراطه انسحاب السلطات الأوكرانية من منطقتي دونيتسك ولغانس اللتين ضمّهما، ومن زابوريجيا وخيرسون، مقابل أي عملية سلام.


أكثر من ألفي قتيل
في ذات السياق، أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بقتل أكثر من 2050 عسكريًا أوكرانيًا، خلال عمليات القوات الروسية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها، أن "وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الميكانيكي 71 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء البحري 36 واللواء 13 للحرس الوطني الأوكراني في مناطق عدة وتكبيد العدو خسائر تصل إلى 210 عسكريين أوكرانيين".

ونجحت قوات مجموعة "الغرب" الروسية في تكبيد القوات الأوكرانية خسائر تصل إلى 540 جنديا أوكرانيا، وتمكنت وحدات قوات مجموعة "الجنوب" الروسية من تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر تصل إلى 650 جنديا و 12 مركبة، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن وحدات قوات مجموعة "المركز" الروسية كبدت الأوكران خسائر بشرية تصل إلى 415 عسكريا.

مقالات مشابهة

  • وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 553 ألفا و410 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في دونيتسك ويسقط 31 مسيرة أوكرانية
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة