موقع 24:
2024-07-01@16:58:12 GMT

ألمانيا تتوج بلقب مونديال السلة للمرة الأولى

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

ألمانيا تتوج بلقب مونديال السلة للمرة الأولى

توج المنتخب الألماني بلقب بطولة كأس العالم لكرة السلة، بفوزه 83-77 على نظيره الصربي اليوم في المباراة النهائية للبطولة، التي استضافتها الفلبين واليابان وأندونيسيا.

وحسم المنتخب الكندي الميدالية البرونزية للنسخة الـ19 من البطولة، بفوزه الثمين على نظيره الأمريكي 127-118 بعد التمديد لوقت إضافي.

#NewHeader ????????????#FIBAWC x #WinForDeutschland pic.

twitter.com/IO5N3m2Hnt

— FIBA Basketball World Cup 2023 ???? (@FIBAWC) September 10, 2023

وأحرز المنتخب الألماني لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وأنهى المسيرة الناجحة للمنتخب الصربي في البطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 47-47، ولكن المنتخب الألماني حقق فارقاً كبيراً على منافسه في الربع الثالث من المباراة، حيث سجل 22 نقطة مقابل 10 نقاط لصربيا.

وبرغم انتفاضة المنتخب الصربي في الربع الأخير، حافظ المنتخب الألماني على تقدمه لينتزع اللقب العالمي الأول له.

كما حافظ المنتخب الألماني على العلامة الكاملة، حيث حقق الانتصار الثامن له على التوالي في البطولة، وأكد عملياً جدارته بإحراز اللقب.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، تعادل المنتخبان الكندي والأمريكي 111-111 ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي انتهى بفوز المنتخب الكندي بالمباراة وبالميدالية البرونزية.

والميدالية هي الأولى للمنتخب الكندي في تاريخ مشاركاته بالمونديال، فيما فشل المنتخب الأمريكي في إحراز أي ميدالية بالمونديال للنسخة الثانية على التوالي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مونديال السلة كأس العالم لكرة السلة منتخب ألمانيا المنتخب الألمانی

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا

تأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية

حقق المنتخب الوطني ت20 فوزا على نظيره اللبناني 2-0، في المباراة التي أُقيمت الجمعة 28 حزيران، على ملعب نادي عكاظ بمدينة الطائف، ضمن بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

مثل المنتخب بالمباراة: سلامة سلمان، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة)، عمر مرار، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (عمر جق)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب (أنس الخب)، محمد طه، عبد الرحمن الخضور (أحمد خليل)، صالح فريج.

وشهد الشوط الأول منافسة قوية، وبدت السيطرة متبادلة بين الفريقين منذ انطلاق صافرة البداية، مع خطورة واضحة على الخطوط الخلفية، قبل أن يعزز المنتخب الضغط نحو الأمام، الذي أسفر عن افتتاح النتيجة من خلال صبرة د.32.

مع انطلاق الشوط الثاني، زادت القوة والهجمات على المرميين، وحاول المنتخب تعزيز النتيجة في أكثر من مشهد، قبل أن يتوغل الفاخوري بين المدافعين ويمرر كرة أرضية نحو صبرة، الذي سدد مباشرة نحو المرمى، معلنا بها الهدف الثاني د.64.

وحصل اللاعب إبراهيم صبرة على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

ومع انتهاء منافسات الجولة الثانية، حل المنتخب بالمركز الأول متشاركا النقاط مع ألبانيا برصيد 4 نقاط، ويليهما العراق نقطتين، ولبنان أخيرا دون نقاط.

ويختتم المنتخب مشاركته بالدور الأول بلقاء نظيره الألباني، عند الخامسة مساء الأحد 30 الجاري، على ستاد الملك فهد، ويواجه العراق نظيره اللبناني بذات التوقيت على ملعب نادي عكاظ.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

مقالات مشابهة

  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • أبوتريكة ينتقد تنظيم ألمانيا: لم نرى ذلك في مونديال قطر
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا