سيئون((عدن الغد )) خاص

اختتم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري اليوم الدورة التدريبية مبادئ التحليل السياسي وفق النظريات الدولية التي يقيمها مركز التغيير للاعلام والدراسات بمدينة سيئون.

واشار وكيل المحافظة الى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات التي تنمي الوعي السياسي لدى الشباب وتزيد من فهمهم وتحليلهم للواقع بعيداً عن التجاذبات التي تزيد من عدم الإدراك الحقيقي لمجريات الأحداث المؤثرة على واقعهم،  مشيدا بمبادرة المركز لعمل مثل هذه النشاطات بمدينة سيئون.

وتلقى 15 متدرباً من مختلف مديريات وادي حضرموت لمدة يومين على يد المدرب مثنى باضريس، معارف حول مفاهيم   التحليل السياسي و التفاعلات بين القوى السياسية في المجتمع والتفسيرات العلمية  لنوع العلاقات بين القوى السياسية الداخلية والخارجية، والطرق والوسائل التي يتم من خلالها  فهم وادراك لما يحدث ومعرفة الأسباب والدوافع لما حدث وسيحدث في المستقبل للوصول الى رأي يساعد في صنع قرار لحل مشكلة أو ظاهرة لها شأن سياسي في المجتمع.

حضر الاختتام مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الاستاذ عبدالله نصر.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إنّ ثورة 30 يونيو أعادت الشباب المصري إلى المشهد السياسي والاجتماعي، واستطاعت أن تكون طوق نجاة لهم، لما أحدثته من نقلة نوعية في مجالات التمكين على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والرياضي والفني وغيرها، فالشباب المصري حاضر وبقوة.

وأضاف رائف، خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، وتقدمه الإعلاميتان لمياء حمدين ويارا مجدي، على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الإرادة السياسية علمت على تمكين الشباب، فالقيادة السياسية بعد عام 2014 تحديدًا صنعت جسور تواصل بين الشباب ومؤسسات الدولة، لا سيما مؤتمرات الشباب والبرنامج الرئاسي للتدريب والتأهيل والأكاديمية الوطنية للتدريب.

تمكين وتدريب الشباب

وأشار إلى أنّ الدولة ركّزت على جزئية التدريب قبل التمكين، فعلى صعيد التمكين السياسي هناك مساعدي ومعاوني الوزراء والمحافظين أو على صعيد السلطة التشريعية هناك عدد كبير من الشباب في مجلسي النواب والشيوخ، كما تتصدر الأحزاب وجوه شبابية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تعد نافذة مهمة للشباب.

مقالات مشابهة

  • صراع السلطة والحرب في السودان
  • لا زيارات سياسية للاغتراب
  • الدكتور باسل عادل يكتب: ميلاد ثورة ووأد جماعة
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • برلمانية: 30 يونيو نجحت في توحيد القوى السياسية والحزبية تحت راية واحدة
  • احتمالات الثورة في مصر.. 11 عاما من الانقلاب
  • سيمفونية الاختلاف: نغمات متنافرة في المشهد بشأن الانتخابات المبكرة
  • إلي أين يتجه السودان برؤية المستقلين؟
  • السودان: إنقاذ ما لا يمكن إنقاذه
  • جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي