عشقت مصر وترابها واشتاقت لرائحة الأجداد الفراعنة وهي تملك صوتا عذبا جذابا وملامح فرعونية جميلة، فارتدت الزي الفرعوني المستوحي من النقوش والرسومات الموجودة على جدران المعابد والذي يشبه فستان الملكة حتشبسوت وأطلقت لنفسها العنان لتغني باللغة الهيروغليفية التي حفظتها عن ظهر قلب حبا في مصر الفراعنة.

زي حتشبسوت على شواطئ الغردقة

ظهرت الفتاة الجميلة كرستينا كرم تبدع على شواطئ الغردقة في منطقة مكادي بين مجسمات الأهرامات والمعابد لتغني باللغة الهيروغليفية لنشيط السياحة على شواطئ الغردقة وهي ترتدي الزي الفرعوني كملكة من ملكات العصر الفرعونى بملامح أخاذة وجمال حاد وشكل أنثوي جميل بفستان أبيض وتسريحة شعر من العصر الفرعونى مثل الذى نراه فى التماثيل المنحوتة والنقوش والرسومات الموجودة على جدران المعابد.

الغناء باللغة الهيروغليفية

تشير كريستينا كرم، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أهمية القوة الناعمة في المشاركة المجتمعية فهي أبدعت في الغناء باللغة الهيروغليفية بغرض تنشيط السياحة والتأكيد على قضية الهوية المصرية والاعتزاز ببلادنا وتراث أجدادنا.

وتؤكد كريستينا على عشقها لتراب مصر وتفخر بأنها مصرية ومن رائحة أجدادها الفراعنة، لافتة إلى أنها شاركت في مبادرات لتنشيط السياحة مثل مبادرة «مصر تستحق».

وتوضح كرستينا أنها تعلمت اللغة الهيروغليفية أثناء دراستها في الكلية واختارت الدراسة لقسم الهيروغليفي لحبها لمصر والفراعنة فهي خريجة بكالوريوس سياحة وفنادق قسم الإرشاد السياحى، مؤكدة أنها «الأولى» على دفعتها امتياز مع مرتبة الشرف وتفخر دائما بهويتها المصرية.

الحضارة الفرعونية تجذب سياح العالم

ومن جانبه، أشار بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إلى أن الحضارة الفرعونية تجذب سياح العالم، لافتاً في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن السياح لديهم شغف بالفراعنة ودائما حب معرفة تفاصيل حياتهم وأسرارهم وطريقة ملابسهم واللغة الهيروغليفية، مؤكدا أن كل ما هو فرعوني يجذب سياح العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة حتشبسوت البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مازالت شواطئ محافظة بالإسكندرية تتأثر بشكل كبير بتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن وجود اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وهي موجة الطقس التي تأثر على الدول الأوروبية، وتأتي إلى البحر الأبيض المتوسط بتبعياتها.

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، التي تصل إلى 31 درجة مئوية، وارتفاع نسبة الرطوبة والتي سجلت اليوم 64%، رفعت شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء على أغلب شواطئ القطاع الغربي، والشواطئ المفتوحة، بينما رفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الصفراء.

وحذرت السياحة والمصايف بالإسكندرية من عدم إتباع تعليمات المنقذين داخل الشواطئ، شددت على الإلتزام بالتعليمات التي تضعها الشواطئ من أجل المحافظة على سلامة المواطنين سواء من زوار المحافظة أو من أهلها، فإتباع تعليمات رجال الإنقاذ السباحة في المناطق الأمنه المحددة من قبل المنقذين حفاظا علي أرواحكم.

وكما تحذر من دفع الإكرامية للعمال، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم، وعدم إلقاء أكياس الحلويات في البحر أو علي الرملة، يسمح للمصطفين باستخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.

وأوضح أنه جرى التأكد من تواجد عمال أبراج المراقبة بشواطئ الإسكندرية، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ، كما تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

مقالات مشابهة

  • شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. فنانة مصرية تغني وترقص على أنغام أغنية فنان الربابة السوداني أبو القاسم ود دوبا (تل تل قطع القلوب تل)
  • العالم علمين| عمرو الفقي: المهرجانات محرك أساسي لتنشيط السياحة وترويج المدن الجديدة.. وتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لفلسطين
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس