بوابة الوفد:
2024-09-19@04:33:59 GMT

جامعة النيل الأهلية تخرج دفعة جديدة مساء اليوم

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

تحتفل جامعة النيل الأهلية، برئاسة الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، مساء اليوم الأحد بتخريج دفعة جديدة من طلابها الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس، بالمقر الرئيسي للجامعة بمدينة الشيخ زايد. 

تخريج دفعة جديدة في جامعة النيل الأهلية الأحد تخصصات جديدة بكلية إدارة الأعمال في جامعة النيل الأهلية

يأتي ذلك في حضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الجديد الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولى، وهو رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، وحضور أعضاء مجلس أمناء الجامعة بكامل هيئته، وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات وكبار الشخصيات العامة، و عمداء الكليات، ورؤساء ومديري المراكز البحثية، وأسر الطلاب، وجميع منتسبي الجامعة، وعدد من كبار الإعلاميين والصحفيين.

خريجو جامعة النيل سفراء حقيقيون

وأكد الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، أن الجامعة ستقوم بتخريج الدفعة الثالثة من الحاصلين على درجة الدكتوراه والدفعة الرابعة عشر من الحاصلين على درجة  الماجستير، والدفعة الحادية عشر من الحاصلين على درجة البكالوريوس من 4 كليات وهم، الهندسة والعلوم التطبيقية، إدارة الأعمال، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، التكنولوجيا الحيوية، موضحًا أن الجامعة دوما ما تفخر بخريجيها وطلابها، وما تقدمه من تعليم وبحث علمي يساعد على نهضة وبناء الإنسان والوطن.

وقال رئيس جامعة النيل الأهلية إن الخريجين من طلاب الجامعة هم السفراء الحقيقيين لها، حيث يتواجد خريجي جامعة النيل في أكثر من 20 دولة حول العالم، كما أن هناك عدد كبير منهم تم توظيفه في أهم الشركات العالمية، و تقلدوا مناصب قيادية وريادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة النيل جامعة النيل الأهلية الدكتوراة حفل تخرج جامعة النیل الأهلیة الحاصلین على درجة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين

في إطار استعدادات جامعة العريش للعام الجامعي الجديد، عقد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، اجتماعًا موسعًا مع عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف تخصصات الجامعة، تم مناقشة مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز الأنشطة الأكاديمية والبحثية.


وأوصى الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، بضرورة تنظيم مجموعة من الندوات والمحاضرات وورش العمل تمهيدًا لعقد مؤتمر علمي شامل يضم جميع التخصصات بكليات الجامعة المختلفة، وأكد على أهمية هذا المؤتمر في تبادل الأفكار وتعزيز التواصل بين الباحثين والطلاب.


كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة نشر ثقافة النشر العلمي الدولي بين التخصصات البينية بالجامعة، معتبرًا أن ذلك سيسهم في رفع مستوى البحث العلمي وتعزيز مكانة الجامعة على المستوى المحلي والدولي.


وفي سياق متصل، تمت مناقشة إعداد مقترحات للرؤية البحثية للجامعة للعام الجامعي الجديد، حيث دعا الدكتور حسن الدمرداش أعضاء هيئة التدريس إلى تقديم أفكار مبتكرة تسهم في تطوير البحث العلمي وتعزيز الابتكار في مختلف المجالات الأكاديمية.


جدير بالذكر أن الجامعة تسعى إلى تحقيق بيئة أكاديمية تشجع على البحث والنشر العلمي، وتعزيز مكانة الجامعة بين الجامعات المصرية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: مناهج الأزهر الشريف تقوم على محاربة التطرف والإرهاب
  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من التقنيين بمختلف التخصصات
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يعلن تفعيل برنامج الكيمياء الصناعية التطبيقية
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل العاملين الحاصلين على برنامج مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية
  • جامعة المنوفية الأهلية تفتح باب التقديم لـ3 كليات.. «أماكن محدودة»
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد