ذكر المجلس التصديري للصناعات الكيماوية أن هناك 12 شركة مصرية تشارك بمعرض البنية التحتية السعودي (Saudi Infrastructure Expo) والذي سيقام خلال الفترة (11 - 13) سبتمبر بالرياض.

وأوضح المجلس - في بيان اليوم /الأحد/ - أن هذا المعرض يأتي بالتزامن مع معرض (water expo) الذي يعد واحدًا من أهم المعارض المتخصصة فيما يخص البنيه التحتية ومعالجة المياه في المملكة العربية السعودية.

وأضاف أنه يشارك بالمعرض عدة قطاعات هي (الدهانات - المواسير - مواد العزل - مواد البناء - مواد الخام الكيماوية - كيماويات معالج المياه - المواد اللاصقة الخاصة بالمواسير - فلاتر المياه).

من جانبه..أكد محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة أهمية السوق السعودي لمنتجات القطاع، حيث تعد السعودية من الأسواق الاستهلاكية الكبرى بمنطقة الخليج العربي، فضلًا عن تنوع الأذاوق به لوجود جاليات أجنبية ضخمة تمثل 30% من إجمالي سكان المملكة.

وأوضح أن المعرض يعد فرصة مثالية للتواجد بسوق السعودية، حيث يستقطب أكثر من 200 عارض دولي ومحلي و7000 مشارك، وتشارك به أكثر من 14 دولة منها (إيطاليا - الهند - روسيا - الولايات المتحدة - ألمانيا - قطر - البحرين - جنوب إفريقيا - سلطنة عمان - ماليزيا).

وتوفر الشركة المنظمة مع إدارة المعرض وبالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية ومكتب التمثيل التجاري لقاءات ثنائيه B2B مع رجال أعمال بنفس مجال التخصص من خلال اللقاءات والتشبيكات بين الشركات العارضة والشركات المصرية، فضلًا عن الجهات التي سيتم الالتقاء بها والزائرين وكذلك الندوات المتخصصة المقامة على هامش فاعليات المعرض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصدیری للصناعات الکیماویة

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية

ثمن طلعت عبدالقوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني التشكيل الحكومي الجديد، مؤكّداً أنَّ الحقيبة الوزارية تضمنت أسماء وقامات لها باع واسع ورؤية فريدة، لافتًا إلى أنَّ الوزراء والمحافظين الجدد على قدر عال من الكفاءة والخبرة ما يجعلها قادرة على التعامل مع التحديات الموجودة بالقطاعات المختلفة، والعبور منها من أجل استمرار مسيرة البناء والنهضة.

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني لـ«الوطن» إنَّ الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مسئولية مواصلة مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي الذي بدأته الدولة المصرية منذ سنوات، مشيرًا إلى أنَّ الوزراء الجدد عليهم سرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني سواء في المحاور الثلاث، مؤكّدًا ضرورة الاستمرار في دعم ومساندة القطاعات الإنتاجية وتحسين جودة البنية التحتية.

ولفت إلى ضرورة وضع توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني على رأس برنامج الحكومة الجديدة، في شكل مشروعات قوانين وتشريعات تعرض على مجلس النواب، وإجراءات سريعة وناجزة تلبي احتياجات المواطن وقادرة على تحقيق مبدأ التكامل في الرؤى للاستجابة والتعامل مع التحديات الداخلية الراهنة.

مقالات مشابهة

  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية
  • «المجلس التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف تحقيق 145 مليار دولار
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب
  • "التصديري للصناعات الهندسية" يطلق بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة
  • آفاق متجددة للصناعات الوطنية السعودية
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • إيطاليا تعلن تعزيز تعاونها مع مصر لتطوير البنية التحتية ووسائل النقل