الثورة نت| محمد المشخر

التقى محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، اللجنة الرئاسية المكلفة بالإطلاع ومعالجة أوضاع السجناء في الإصلاحيات المركزية و الاحتياطية، ومراكز التوقيف في البحث الجنائي والأقسام الأمنية بالمحافظة.

وفي اللقاء، أكد محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، استعداد السلطة المحلية دعم جهود اللجنة في معالجة أوضاع السجون ورعاية السجناء، والتخفيف من معاناتهم، و اعانتهم على تجاوز الظروف التي أدت إلى توقيفهم.

ولفت إلى التحديات التي يواجهها السجن المركزي في مدينة رداع بمحافظة البيضاء نتيجة الزحام وشحة النفقات والإمكانات التي تحول دون توفير المزيد من الخدمات وغيرها.

وثمن المحافظ إدريس، اهتمام القيادة الثورية والسياسية بأوضاع السجون و احوال السجناء، وتلمس همومهم وتطلعاتهم، والسعي إلى حلحلة مشاكلهم وفق ما هو متاح وممكن، خاصة فيما يتعلق بالسجناء الموقوفين على ذمة قضايا غير جسيمة بما لا يمس بحقوق الآخرين..

من جانبه، استعرض رئيس اللجنة الرئاسية، حسن محمد عقبات، مهام اللجنة، التي تضم في عضويتها ممثلين عن رئاسة الجمهورية وهيئة التفتيش القضائي والنيابة العامة ووزارة الداخلية ومصلحة السجون، المكلفة بالنزول الميداني إلى الإصلاحية المركزية وسجون الاحتياط ومراكز التوقيف في البحث الجنائي والأقسام في مختلف مديريات محافظة البيضاء.

ولفت إلى أن اللجنة ستتولى وضع حلول جذرية لمعالجة ملفات بعض السجناء، خصوصا الموقوفين على ذمة مبالغ مالية صغيرة، ومراجعة ملفات من أمضوا ثلاثة أرباع المدة المحكوم بها عليهم، وليس عليهم أي التزامات مالية للغير، ولم يكونوا من ذوي السوابق، إلى جانب الاطلاع على أوضاع السجون من تغذية وخدمات صحية وتدريب وتأهيل، والجوانب الثقافية والتوعوية..

وبيّن عقبات، أن النزول الميداني للسجون ومراكز التوقيف يأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة بالاهتمام بالسجون، ورعاية السجناء والتخفيف من معاناتهم..

بدوره قدم مدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد الركن عبدالله محمد العربجي، نبذه مختصره حول أحوال وأوضاع السجناء والمساجين في الإصلاحية المركزية بمدينتي رداع والبيضاء و الموقوفين و المحجوزين في مقرات التوقيف الإحتياطي في مديريات المحافظة وأبرز احتياجاتهم ومتطلباتهم الضرورية والعمل على توفيرها خلال الفترة القادمة وفي إطار تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للإطلاع على أحوال النزلاء السجناء ومتابعة ملفاتهم لدي الجهات المعنية.

حضر اللقاء وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير إدارة أمن مدينة البيضاء المقدم منير محمد السماوي وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء

إقرأ أيضاً:

اللجنة الخماسية حول لبنان تطالب بإجراء الانتخابات الرئاسية في أسرع وقت

أكدت اللجنة الخماسية بشأن لبنان على ضرورة إنجاز استحقاق الانتخابات الرئاسية اللبنانية في أقرب فرصة، وأهمية الجهود الجارية لإنهاء ذلك الفراغ الرئاسي في لبنان.

وعقدت اللجنة الخماسية أعمالها، السبت، في العاصمة اللبنانية بيروت، على مستوى السفراء، والتي تضم في عضويتها مصر والمملكة العربية السعودية وقطر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش السفراء الجهود الجارية لإنهاء الفراغ الرئاسي وشددوا على ضرورة إنجاز استحقاق الانتخابات الرئاسية اللبنانية في أقرب فرصة، كما توافقوا على تكثيف الاتصالات مع مختلف الأطراف السياسية اللبنانية لتقريب وجهات النظر وتعزيز الثقة المتبادلة فيما بينها.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية المصري، أكد السفير المصري في لبنان علاء موسى، أن بلاده التي سعت خلال الفترة الماضية لمنع توسع المواجهات العسكرية في جنوب لبنان بالتنسيق مع باقي أعضاء اللجنة الخماسية، تشدد على ضرورة إنهاء الفراغ الرئاسي الذي يقترب من إكمال عامه الثاني.

وقال إن انتخاب رئيس جديد للبنان يمثل خطوة أولى على طريق استكمال مؤسسات الدولة اللبنانية، والمباشرة في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة للتعامل مع التحديات التي يواجهها لبنان.

وفي شهر مايو الماضي، وضع سفراء اللجنة الخماسية بشأن لبنان، خريطة طريق لانتخاب رئيس للجمهورية، داعين إلى مشاورات محدودة النطاق والمدة بين الكتل السياسية للاتفاق على مرشح أو قائمة قصيرة من المرشحين للرئاسة، على أن يذهب بعدها النواب إلى جلسة انتخابية مفتوحة في البرلمان، مع جولات متعددة حتى انتخاب رئيس جديد للبنان.

وجاء موقف السفراء بعد لقاءات عقدوها مع الأطراف السياسية في لبنان، مؤكدين أن الكتل النيابية مستعدة للمشاركة في جهد متصل لتحقيق هذه النتيجة، وبعضها مستعد لإنجاز ذلك بحلول نهاية شهر مايو الحالي.

ودخل لبنان في حالة شغور رئاسي منذ 31 أكتوبر 2022 عندما انتهت ولاية الرئيس السابق ميشال عون من دون انتخاب خلف له، وفي فراغ رئاسي لم تتوافق الأطراف السياسية في لبنان بشأن إجراء انتخابات جديدة في البلاد.

ويعد الشغور الرئاسي الذي تشهده لبنان هذه المرة والذي اقترب من عامة الثاني، هو المشهد الرابع الذي تكرر منذ استقلال لبنان عام 1943. وخلال العام الماضي أخفق المجلس النيابي 12 مرة في انتخاب رئيس.

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان تطمئن على أوضاع الموقوفين بشرطة الظاهرة
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أتالاير: استمرار اللجنة المكلفة من الرئاسي في إدارة المركزي يمثل خطرًا كبيرًا على مستقبل الأزمة السياسية
  • مقتل مواطن بانفجار لغم حوثي في البيضاء
  • صنعاء : الافراج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • اللجنة الخماسية حول لبنان تطالب بإجراء الانتخابات الرئاسية في أسرع وقت