قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، للصحفيين الأحد، إن بلاده ستعود إلى اتفاق توريد الحبوب عبر البحر الأسود "في نفس اليوم" الذي تُنفذ فيه شروط موسكو المتعلقة بصادراتها من الحبوب والأسمدة إلى الأسواق العالمية.

انسحبت روسيا من الاتفاق في يوليو بعد عام من سريانه بوساطة من الأمم المتحدة وتركيا، إذ شكت من أن صادراتها من المواد الغذائية والأسمدة تواجه عقبات إلى جانب عدم وصول كمية كافية من الحبوب الأوكرانية إلى البلدان التي تحتاج إليها.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي، الأحد، بعد حضوره قمة دول مجموعة العشرين في نيودلهي على مدى يومين، "عندما تُنفذ جميع الإجراءات اللازمة لإزالة العقبات أمام صادراتنا من الحبوب والأسمدة، سنعود في اليوم نفسه إلى التنفيذ الجماعي للشق الأوكراني من مبادرة البحر الأسود".

وتعارض أوكرانيا فكرة تخفيف العقوبات على روسيا من أجل إحياء اتفاق تصدير الحبوب.

وأضاف لافروف "لم يتعهد أحد، بمن فيهم (الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو) غوتيريش،" بإعادة ربط البنك الزراعي الروسي بنظام المدفوعات المالي العالمي سويفت، مشيرا إلى أن وحدة البنك في لوكسمبورج ليس لديها ترخيص لإجراء العمليات المصرفية وتخطط للإغلاق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات روسيا الأمم المتحدة أوكرانيا روسيا اتفاق الحبوب روسيا الأمم المتحدة أوكرانيا أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود

قالت وكالة الأناضول التركية إن اجتماعا ضم منظمي الرحلات السياحية بليبيا مع مسؤولين أتراك من منطقة شرق البحر الأسود في تركيا اليوم الاثنين، للبحث عن إستراتيجيات تعزيز السياحة في المنطقة، وذلك في إطار سعي تركيا لجذب مزيد من السياح من ليبيا، خاصة إلى مدينة طرابزون.

ونظم هذا الحدث مجموعة كارانفيل التركية بهدف تسليط الضوء على الإمكانات السياحية لمنطقة شرق البحر الأسود، وضم المؤتمر مندوبين ليبيين والعديد من القادة الإقليميين، بما في ذلك عمداء بلديتي غيرسون وطرابزون، بالإضافة إلى محافظ غوموشان.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بروتوكول المدينة الشقيقة المقترح بين طرابزون وطرابلس، وإستراتيجيات الترويج لطرابزون كوجهة سياحية في ليبيا.

وأشار رئيس مجموعة كارانفيل، مرتضى كارانفيل إلى زيادة السياحة في طرابزون بنسبة 38% مضيفا إلى أنهم يسعون “إلى المساهمة في هذا النمو من خلال جذب مزيد من السياح من ليبيا”.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

البحر الأسود Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • "يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات"
  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود
  • أكبر مصانع مصر تعود للعمل
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة … أوروبا تخزن الحبوب والسلاح
  • مصدر رفيع: مصر سبق وأبلغت جميع الأطراف بضرورة وجود اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة