لحج (عدن الغد) صلاح بن غالب

زار اليوم الأحد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية طورالباحة م /لحج مناطق نائية محرومة من التعليم وخدمات أخرى في أطراف المديرية.

وقال مدير تربية طورالباحة عفيف الجعفري تم يومنا هذا الأحد الوصول إلى منطقة الفَجرَة الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للمديرية، وهدفت زيارتنا للإطلاع على احوال التعليم في مدرسة الفتح بمنطقة الفجرة المكونة من اربعة فصول دراسية فقط لاغير ، مع أن الطلاب والطالبات يقطعون اكثر من 2.

5كيلو متر تقريباً من منازلهم المتناثرة على اطراف الوادي.

وكشف الجعفري أن الدراسة كانت متوقفة في السنوات الماضية بسبب عدم توفر المعلمين ، إلا أننا تمكنا من اعادة فتح المدرسة بمساعدة بعض الاهالي والمتطوعين للتعليم ولازال ينقصها الكثير من المقاعد الدراسية وألواح الكتابة الحديثة (السبورات)

وأشار بعد ذلك توجهنا إلى ملحقيةالعكاري بمنطقة العوطّف وهي الاخرى لم تبنى فيها مدرسة للتعليم حتى اليوم، وبمساعدة الخيرين تم توفير خيام وتدشين التعليم فيها بملحقية تعليمية نظراً لبعد المسافة بين المنطقة والمدارس الاخرى وحتى لايحرم الاطفال من حقهم في التعليم ويتركوا فريسة سهلة للجهل والضياع . حد قوله

ودعا الجعفري الجهات ذات العلاقة بالحكومة والمنظمات الداعمة للتعليم بالنزول لتلك المناطق للإطلاع عن مدى الحرمان للأطفال من الجنسين من التعليم وخصوصاً حرمان الفتاة الريفية من التعليم بتلك المناطق.

من جهة ثانية احتشد جمع غفير من الأهالي لإستقبال الضيف الزائر مرحبين به وبالوفد المرافق له على زيارتهم إلى منطقتي الفَجرة وعُكَاريّ.

معبرين عن فرحتهم بزيارة الجعفري والوفد المرافق له مقدرين تجشمه عناء السفر للوصول إلى مناطقهم.

أوضحوا بأن زيارة مدير التربية الجعفري تعد أول زيارة من نوعها لمسؤول محلي يزورهم ويتفقد أحوال التعليم بالرغم ان منطقتهم قدمت أكثر من 70شهيداً والكثير من الجرحى في سبيل الدفاع عن الوطن والذي لم يحظوا من خلال حكوماته المتعاقبة بمرفق صحي للتداوي والعلاج حتى اليوم أو مشروع لضخ المياه وتسهيل الحصول على شربة ماء نظيفة.

رافق مدير التربية في زيارته رئيس قسم التدريب والتأهيل بتربية المديرية سعيد حسن ردمان ومنصور ناصر عضو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج والموجه التربوي أياد الحجري وكان في مقدمة المستقبلين للوفد الزائر صادق الخليفي وعبدالدائم العاطفي وجمع  غفير من اهالي وأعيان منطقتي الفجره والعوطف

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: من التعلیم

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، باعتماد الثامن والعشرين من شهر فبراير من كل عام “اليوم الإماراتي للتعليم”، وذلك احتفاءً بأهمية التعليم في دولة الإمارات ودوره المحوري في تنميتها وتقدمها وبناء أجيالها ومجتمعها والإسهام في نهضتها الحضارية.
وقال صاحب السمو رئيس الدولة .. إن دولة الإمارات آمنت منذ نشأتها بأهمية التعليم ودوره الرئيس في دفع مسيرة تنميتها وتطورها ونهضتها الحضارية الشاملة .. فوضعته في صدارة خططها التنموية وهو النهج الراسخ الذي تواصل السير عليه حاضراً ومستقبلاً .
وأضاف سموه أنه تأكيداً لمكانة التعليم في رؤيتنا التنموية وعرفاناً وتقديراً لكل القائمين على المنظومة التعليمية..نحتفي في الثامن والعشرين من شهر فبراير من كل عام “باليوم الإماراتي للتعليم” وهو اليوم الذي شهد فيه المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وإخوانه حكام الإمارات تخريج أول دفعة من المعلمين من جامعة الإمارات عام 1982.. مشيراً سموه إلى أن ترسيخ ركائز التعليم ومواصلة إعلاء مكانته يبقى محل اهتمام خاص من قبل الدولة منذ تأسيسها وخلال جميع مراحل تقدمها.
ويأتي تخصيص هذا اليوم ضمن الأجندة الوطنية لدولة الإمارات، تعبيراً عن إيمان القيادة الحكيمة الراسخ بقيمة التعليم ودوره الجوهري في بناء الأجيال وتقدم الدول كونه المحرك الرئيس لعجلة تنميتها وتطورها.
وقد حظي التعليم باهتمام قيادة دولة الإمارات وأصبح محورياً في رؤيتها الاستشرافية الشاملة .. فجعلته ركيزة رئيسة لبناء مجتمع معرفي متطور، وفي الوقت نفسه متأصل بجذور تستمد أصالتها من القيم والتقاليد والهوية الإماراتية.. بجانب وضع بناء الإنسان في مقدمة أولوياته والتركيز على تمكين أفراده وتنمية قدراتهم واعتباره المسرع الأول في الوصول إلى اقتصاد قائم على المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة لجيل اليوم والأجيال القادمة.وام


مقالات مشابهة

  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • عاجل- خوفًا من صواريخ حزب الله.. التعليم يتحول إلى "عن بعد" في شمال إسرائيل
  • أكاديميون: "اليوم الإماراتي للتعليم" يعكس اهتمام القيادة العميق بأهمية التعليم
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • خليفة التربوية : اليوم الإماراتي للتعليم يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • محمد بن زايد يعتمد 8 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم"
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب