بوابة الوفد:
2024-09-19@05:38:20 GMT

قبل موديست..لاعبين فرنسيين اقتحموا الكرة المصرية

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

بات أنطوني موديست نجم بوروسيا دورتموند الألماني على أعتاب الانتقال إلى النادي الأهلي بعد التوصل لشبه إتفاق نهائي للتعاقد معه.

تجربة اللاعبين الفرنسيين في الدوري المصري محدودة للغاية لكن مع إقتراب موديست من الانتقال لصفوف المارد الأحمر، جعلنا نستعيد تجاربهم في مصر.
 

بينوا كرواسون
 

أول لاعب فرنسي كان بينوا كرواسون بعدما أنضم لأسمنت أسيوط في موسم 2005-2006، قادما من صفوف تروا الفرنسي، لكن لم تستمر التجربة طويلا قبل أن يشد الرحال إلى لياونينج الصيني بعدها لعب من جديد في الملاعب العربية في الدوري البحريني مع فريق النجمة.


 

دودزي


ثاني اللاعبين الفرنسيين في مصر كان دودزي فرنسي الجنسية من أصول توجولية، ولعب في لفرق فرنسية على رأسها سانت إيتيان، وقرر اللاعب اختيار اللعب بأسم منتخب توجو، ولعب دودزي في صفوف طلائع الجيش في عام 2008 حتى 2011.
 

الخضراوي
 

وليد الخضراوي أنضم إلى صفوف فريق القناة في عام 2014، لكن لم تكن تجربته طويلة، حيث رحل سريعا، بعد هبوط الفريق الدوري المصري.
 

مالودا


كان نادي وادي دجلة تعاقد مع فلوران مالودا نجم فرنسا وتشيلسي الأسبق في عام 2016، في صفقة احدثت ضجة، ولعب مع دجلة لمدة 6 أشهر وقدم مستويات رائعة، أحرز مالودا 3 أهداف وصنع 8 آخرين في 16 مباراة خاضها مع دجلة.
 

جريس جادي
 

أنضم لاعب مارسيليا السابق  جريس جادي ، إلى صفوف بتروجت في 2019 قادما من صفوف سبتمفري صوفيا الروسي مقابل 88 ألف دولار. وخاض 10 مباريات مع الفريق البترولي وسجل هدفا خلال 6 أشهر ومثل منتخب فرنسا لتحت 18 و17 عاما ولعب معهم 16 مباراة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موديست الأهلى الوفد الفرنسي

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

سرايا - اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه، ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه، وعرقلة دخولهم.

يذكر أن أكثر من 46293 مستعمرا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة ما بين السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 والثامن من أيلول/ سبتمبر الجاري.

__
وفا


مقالات مشابهة

  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • بالأسماء.. رحيل 9 لاعبين عن صفوف الأهلي في الميركاتو الصيفي| عاجل
  • استطلاع رأي الأندية المصرية في نظام الدوري الجديد
  • رئيس رابطة كتاب الكرة الإنجليزية: صلاح من أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا
  • 5 لاعبين أهانهم ميسي في مسيرته
  • صدمة في الأهلي بعد هروب لاعبة فريق الكرة إلى الدوري السعودي
  • عشرات المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • وادي دجلة يتعاقد مع وينفول كوبينا لاعب بتروجيت
  • مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى