أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم إقالة هانز فليك من تدريب "المانشافت" بناءً على الأداء الضعيف للفريق، مشيرا إلى أن رؤوف فولر وهانز وولف وساندرو فاجنر سيتولون مهمة قيادة المنتخب الألماني في المباراة الودية أمام فرنسا المقررة بعد غدٍ الثلاثاء.

وأكد بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني، أن هذا القرار كان صعبًا ولكنه حتمي بناءً على أداء المنتخب في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن الاتحاد سيسعى لتعيين خليفة لفليك في أسرع وقت ممكن.

وقال بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "اتفق مسؤولو الاتحاد على أن المنتخب يحتاج إلى تغيير، بعد النتائج المخيبة في الفترة الأخيرة، وبالنسبة لي، يعد هذا أحد أصعب القرارات التي اتخذتها خلال فترة وجودي في المنصب حتى الآن، لأني أقدر فليك ومساعديه، لكن النجاح الرياضي هو الأولوية القصوى للاتحاد، لذلك كان القرار حتميا".

القرار جاء بعد الهزيمة المفاجئة لألمانيا أمام اليابان في مباراة ودية بنتيجة 1-4، في مباراة ودية مساء أمس السبت.

وحقق فليك، فوزًا واحدًا فقط في 6 مباريات خاضها المنتخب في عام 2023، بعد الخروج المبكر من كأس العالم 2022. ويستعد منتخب ألمانيا لاستضافة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" الصيف المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هانز فليك الاتحاد الألماني اليابان المنتخب الألماني مباراة ودية الاتحاد الألمانی

إقرأ أيضاً:

مناظرة فانس ووالز.. ودية واتّسمت بالاحترام المتبادل

نيويورك (وكالات) 

أخبار ذات صلة يلتهم 44 ساندويتشاً في 10 دقائق! بايدن يرسل الجيش لمساعدة مناطق ضربها الإعصار "هيلين" انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

تواجه المرشحان لمنصب نائب الرئيس الأميركي الجمهوري جاي دي فانس والديمقراطي تيم والز في مناظرة جاءت مفاجئة بهدوئها ولباقتها أمس، رغم التوتر الذي ساد خصوصاً لدى طرح قضايا جدلية على غرار الهجرة وخطر اندلاع حرب واسعة في الشرق الأوسط.
وناقش المرشحان السياسة وتجنّبا توجيه انتقادات شخصية لبعضهما بعضاً كما فعل المرشحان لمنصب الرئاسة ترامب وهاريس في مناظرتهما التي اتّسمت بالحديّة في سبتمبر.
لكن مناظرة أمس، والتي أدارتها شبكة «سي بي إس» تركّزت على مرشحي الرئاسة إذ هاجم والز، ترامب على اعتباره مصدر تهديد للديمقراطية، بينما ندد فانس بسجل هاريس فيما يتعلق بالاقتصاد والهجرة غير النظامية في ظل إدارة الرئيس جو بايدن.
وفي لحظة مهمة مع قرب انتهاء المناظرة، رفض فانس القول إن كان يدعم مزاعم ترامب بأنه فاز في انتخابات 2020 على بايدن.
واتّهمه والز، بالامتناع عن الإجابة بشكل «يدينه»، وندد بترامب على خلفية هجمات السادس من يناير 2021 على الكابيتول من قبل أنصار الرئيس السابق.
وقد قطع مايكروفون فانس الذي اكتفى خصوصاً بالدفاع عن ترامب، عندما حاول المشرفون على المناظرة التحقق من صحة معلومات طرحها بشأن الهجرة.
وقال والز إن الروايات الزائفة التي يروّج لها فانس وترامب عن المهاجرين في بلدة سبرينغفيلد في أوهايو «تجرّد بشراً آخرين من إنسانياتهم».
لكن طغت نبرة قائمة على الاحترام المتبادل على المناظرة التي يرجح بأن تكون الأخيرة قبل انتخابات الخامس من نوفمبر، رغم الخلافات الفكرية العميقة بين المرشحين.
وأكد فانس ووالز مرّات عدة بأنهما يتفقان مع بعضهما بعضاً وتصافحا في بداية المناظرة ونهايتها، علماً بأن كليهما يشيران إلى أنهما يتحدران من أصول شعبية من وسط الولايات المتحدة الغربي.
وبدا والز متوتراً في البداية وتعثر مرّات عدة، لكنه أظهر ثقة أكبر بنفسه لاحقاً، بينما كان أداء فانس سلساً على مدى المواجهة. وفضّل كل منهما مهاجمة المرشحين للرئاسة. 
وأظهر استطلاعان لشبكتي CNN وCBS لآراء مشاهدي المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي، تعادلاً بين المرشحين، وسط غالبية تقول إنهم خرجوا بانطباع إيجابي عنهما بعد المناظرة.
وأجرت شبكة CBS التي استضافت المناظرة استطلاعاً فورياً لآراء المشاهدين، وقال 42% إن فانس فاز بالمناظرة، فيما قال 41% إن والز فاز بها، فيما رأى 17% أنهما خرجا متعادلين، فيما اعتبر 88% من الناخبين الذين شاهدوا المناظرة أن لهجة ومسار المناظرة كان إيجابياً، و12% اعتبروه سلبياً.

مقالات مشابهة

  • قائمة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026 تحت قيادة المدرب مانشيني
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • أول تعليق من صلاح بعد قيادة ليفربول للفوز على بولونيا
  • مناظرة فانس ووالز.. ودية واتّسمت بالاحترام المتبادل
  • هل تكون المحطة الأخيرة لتين هاج؟ موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في اليوروبا ليج والقنوات الناقلة
  • فليك : لا أهتم بغضب النجوم والفريق هو النجم
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • لوكاتيلي وجونزاليس يقودان اليوفنتوس أمام لايبزيج الألماني في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • فليك : نستحق الفوز الكبير على يونج بويز
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني